ليبيا والمغرب يتنازعان كأس العرب

المنتخب الليبي يجرد نظيره السعودي من اللقب

تأهل المنتخبان الليبي والمغربي الى الدور النهائي لبطولة كأس العرب لكرة القدم، بعد فوزهما على التوالي على السعودية البلد المضيف 2-0 والعراق 2-1 في الدور قبل النهائي الثلاثاء.

وافتتح وليد السباعي التسجيل للمنتخب الليبي في الدقيقة 75، وأضاف أحمد سعد الهدف الثاني من ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة.

وسجل اسامة الغريب الهدف الأول للمغرب في الدقيقة 23 وأضاف ياسين الصالحي الهدف الثاني بعد أربع دقائق.

وقلص مصطفى كريم الفارق للعراق من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

وقال سعد قائد المنتخب الليبي في تصريحات تلفزيونية:”أشكر زملائي لاننا ادينا مباراة صعبة أمام المنتخب السعودي على ارضه وأمام جمهوره”.

وأضاف:”استطعنا ايقاف كافة نقاط القوة في المنتخب السعودي وأن نبلغ النهائي.. الروح وراء ما حققته ليبيا.. كنا نفكر قبل المباراة في الجمهور الليبي.. كنا نفكر في رسم البسمة على وجوه الجماهير الليبية”.

وقال عبد الحفيظ اربيش مدرب ليبيا عقب اللقاء:”قلت أمس إن الفريق الليبي سيحقق مفاجأة من العيار الثقيل”.

وأضاف:”درسنا الفريق السعودي جيدا قبل المباراة وسجلنا هدفا في آخر ربع ساعة واستطعنا أن نسجل الهدف الثاني بعد ذلك لنضمن الفوز”.

وأعرب فرانك ريكارد مدرب السعودية عن أسفه لخروج فريقه من البطولة، وأنحى باللائمة في الخسارة على التحكيم.

وقال ريكارد عبر مترجم في مؤتمر صحفي عقب اللقاء:”تقاسم الفريقان السيطرة على المباراة.. الأفضلية كانت للمنتخب السعودي وحاولنا التسجيل طوال تسعين دقيقة، وأدى الفريق الأشياء المطلوبة منه على النحو الصحيح وسنحت لنا عدة فرص”.

وأضاف:”أعتقد أنه من المؤسف أن نخسر اليوم رغم أننا كنا الأقرب للفوز والتأهل.. المنتخب الليبي كان أكثر ميلا للدفاع منه الى الهجوم”.

وتابع قائلا:”لكن التحكيم كان العامل الأساسي في فوز ليبيا على السعودية”. وستلتقي ليبيا مع المغرب في المباراة النهائية يوم الجمعة المقبل.”رويترز”

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً