مؤكدًا أن لا حل عسكري للأزمة.. «السراج» يُعلن النفير العام

قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، إنه يتابع وبأسف منذ فترة ما يصدر عن بعض الأطراف من تصريحات وبيانات مستفزة، تتحدث عن التوجه لتطهير المنطقة الغربية وتحرير العاصمة طرابلس، وفق قوله.

وأضاف السراج في بيان له الأربعاء يقول:

“وإذ ندد بشدة بهذا التصعيد، نقول إن هذه اللغة لا تساعد على تحقيق وفاق أو توافق، وتحبط آمال الليبيين في الاستقرار وتستهين بجميع الأطراف”.

وأوضح رئيس المجلس الرئاسي أن هذا التصعيد الممنهج يأتي قبل أيام معدودة من عقد الملتقى الوطني الجامع، والذي يرى فيه الليبيون بصيص أمل ومخرجًا من الأزمة، وفرصة لتوحيد المؤسسات، وطريقًا يوصل للانتخابات، لكن هذه الأطراف بخطابها هذا ستعمل على تقويض كل ذلك، بحسب السراج.

كما أشار إلى التزامهم ضبط النفس في السابق تجاه افتعال متعمد للأزمات، معلنًا أنه أمام هذا الإصرار على تبني هذا النهج العدائي الذي اعتقد أنهم تجاوزوه، فقد أصدر تعليماته وأعلن النفير العام لجميع القوات العسكرية والأمنية، بالاستعداد والتصدي لأية تهديدات تستهدف زعزعة الأمن في أية منطقة من البلاد، سواء من تنظيمات إرهابية أو إجرامية أو مجموعات مارقة خارجة عن القانون أو مرتزقة أو من يهدد أمن أي مدينة ليبية، بحسب البيان.

واختتم السراج بيانه بالقول:

“ونكرر من جديد بأن لا حل عسكري للأزمة الليبية، وأن الحرب لا تجلب إلا الدمار للبلد والمعاناة للشعب، فكوا عن لغة التهديد والوعيد، واحتكموا للغة العقل والحكمة”.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 5

  • عبدالحق عبدالجبار

    المقصود اعلان الفرار وليس النفير

  • لنا الله

    قصدك الفرار إلى شرم الشيخ بمصر .

  • عبدالحق عبدالجبار

    رسمياً.. اللواء الحاسي يعلن سيطرة الجيش على مدينة غريان سلمياً سلميا سلميا وسوف تكون جميع الدول هكذا سلمياً الشعب تعب من المفرخ المغروسين انه يمهل ولا يهمل

  • ابشروا ياليبيين ... ياقوادة

    ياليبيين … ياقوادة
    ياقوادة الدولار تم ماعد فيه دولار لا عشرة ولا خمسة أستعدوا لذبح من الوريد للوريد … ونفط ماعد فيه تم استعدوا للقمل والجرب ياخونة … ياذيول الاستعمار وكلاب اليهود … ماعد فيه لواء السابع باش تبيعوه من اجل الدولار ياقوادة … مافيه كان شحط والرصاص فيكم توا … ماعد فيه حفتر أو جيش وطني الزوامل من يوم الدنيا والدين يقتلوا فيهم بالعرق … مافيه كان الطحالب مثل السراج ومعتيق والسويحلي والكبير والتاجوري وونيس ومزيل البطشة والكيلاني والحويج ومعتوق والزوي والسنوسي وبلحاج وغوقة وكارة واجويلي وكنه ووزير المالية وقذاف الدم والعماري ودبيبة وبن غشير وغيرهم … ح يخلوكم تقتلون انفسكم بانفسكم والله ماجايكم كان الانتحار ياقوادة وح تقعدوا قوادة الى قيام الساعة ياقوادة … نحن عرفنا حاجة المعلونيين هم الاعراب المنتشرين بشرق الاوسط.
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وَأَنَّ اللَّهَ لاَ يَهْدِي كَيْدَ الْخَائِنِينَ
    صدق الله العظيم
    ياخونة … ياقوادة … ياسقاط … يامنافقين … يامفسدين … ياحريمية … ياسارق … والله من غير غضب الله نازل عليكم والخراب ماجايتكم حاجة.

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً