من فيتنام.. ترامب يُعلن فشل المفاوضات مع “كيم”

أعلن البيت الأبيض عن فشل القمة الثانية التي جمعت ترامب وكيم بسب رفض كوريا الشمالية نزع سلاحها بالكامل في مقابل رفع العقوبات الأمريكية المفروضة عليها. [CNN]
أعلن البيت الأبيض الخميس، أنه “لم يتم التوصل إلى اتفاق في القمة التي جمعت الرئيس الأميركي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، واستمرت على مدى يومين في فيتنام.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز للصحافيين، إن ترامب سيختتم المفاوضات مع كيم مبكراً ثم يعتزم عقد مؤتمر صحافي الساعة الثانية ظهراً (05:00 بتوقيت غرينتش).

وفي اليوم الثاني من المحادثات، عبّر الرئيس الأميركي والزعيم الكوري الشمالي عن أملهما في إحراز تقدم بشأن مطلب أميركي بنزع أسلحة كوريا الشمالية النووية بالكامل، كما رحبا بفكرة فتح مكتب اتصال أميركي في بيونغ يانغ.

وقال ترامب للصحافيين: “لست مستعجلاً. السرعة ليست مهمّة إلى هذه الدرجة بالنسبة إلي”، مؤكداً أنه يريد التوصل إلى “اتفاق جيد”.بدوره، قال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إن فكرة فتح مكتب في بلاده “مرحب بها”.

وفي جلسة نقاشية غير مسبوقة مع صحافيين اليوم الخميس في فيتنام، اقترب زعيما البلدين – وهما في حالة حرب – من إقامة علاقات رسمية.

والتقى ترامب وكيم في العاصمة الفيتنامية، أمس الأربعاء، في جولة أولى من المحادثات.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً