وزير خارجية التشيك يؤيد فكرة إنشاء معسكرات لاستقبال اللاجئين فى ليبيا

_61328-661x365

أعلن وزير الخارجية التشيكي “لوبومير زاؤراليك”، تأييده لفكرة إقامة معسكرات لاستقبال اللاجئين في الأراضي الليبية، تكون معنية بدراسة طلبات اللاجئين المقدمة إلى دول الاتحاد الأوروبي، واعتبر أن إمعان التفكير في هذا الشأن يجعل من إنشاء هذه المعسكرات في ليبيا منطقياً.

وأرجع “زاؤراليك”، في تصريحات صحفية له، السبب الرئيسي وراء عدم تنفيذ هذا المشروع إلى عدم وجود شريك واضح يستطيع الاتحاد الأوروبي التفاوض معه حول هذا الموضوع خلال الوقت الراهن في ليبيا، لافتاً إلى عدم وجود اهتمام إزاء تبني هذه الفكرة في تونس أو المغرب.

وبدوره، اعتبر وزير الخارجية التشيكي، أن ليبيا هي أكثر الدول مناسبة لإنشاء مثل هذه المعسكرات بسبب تدفق العدد الأكبر من اللاجئين عبر البحر الأبيض المتوسط إلى أوروبا انطلاقاً من أراضيها.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 3

  • Salim sadeg

    المعسكرات تنشأ في الدول المصدرة والدول المستقبلة ،لا دول العبور .اطلبوا من الدول المصدرة مراقبة حدودها .

  • لن نترك أرضنا مهما كان السبب ولن نستقبل لاجئين في مخيمات علي الأراضي الليبيه إلا لمن أراد اللجوء إلى ليبيا فقط اما من يرغب في اللجوء الي أوروبا ف البحر أمامه ليست مشكلت ليبيا .
    ليبيا اليوم تعاني من التشتت والصراعات بسبب نخليكم عنها .
    السؤال لماذا ساعدتم ليبيا في الإطاحة بنظام القذافي واليوم تخليتم عن مساعدة ليبيا الم تتدخلوا بحجة حماية المدنيين واليوم لماذا لا تتدخلوا إلا تعلمون انه هناك مدن بأكملها تم تهجير ها الم تعلمون بأن أغلب البيوت في بنغازي تم تدميرها هذا ما يجعلني أتساءل هل تدخلتم في ليبيا للإطاحة بالقدافي أم من أجل الشعب الليبي ؟!

  • فتون المشيرقي

    ولماذا لا تتبرع تشيكيا بوضع المعسكرات عندها لان الموضوع يؤثر على اوربا اما نحن في ليبيا لا يعننا او تتفق اوربا على انشاء هذه المعسكرات داخل بلادنهم وعلى حدود دولهم مع ليبيا والمغرب وتونس اما نحن فمناطق عبور لا يعننا موضوعكم هو بينكم وبين الدول المصدرة لهم وتتفاهم معهم قبل دخول ليبيا

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً