الشح يُعلّق على زيارة «قرقاب» إلى دبي

طالب المستشار السياسي السابق بالمجلس الأعلى للدولة أشرف الشح، رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، بإجراء مراجعة سريعة في فريق حكومته.

جاء ذلك في تعليق له على زيارة رئيس مجلس الإدارة لشركة الاتصالات القابضة عضو لجنة الأزمة المُشكلة بقرار المجلس الرئاسي فيصل قرقاب إلى مدينة دبي الإماراتية.

وقال الشح في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة تويتر:

سؤال يحتاج إلى إجابة، لا يمكن أن نفقد اعز أبنائنا في معركة الدفاع عن مستقبل وطن،، وهناك من يخترق الصفوف على مستوى القيادة،، يجب على السراج إجراء مراجعة سريعة في فريقه الحكومي.

يُشار أن فيصل قرقاب ينتهي عقده كرئيس لشركة الاتصالات القابضة في الـ30 من مايو الجاري.

وفي سياق متصل ذكرت صفحة “المراقب المالي” على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن قرقاب يُمارس ما وصفتها بـ”البلطجة” ويهدد مدير مكتب السجل التجاري “عبدالسلام مولود” هاتفياً إن لم يقم بتجديد السجل التجاري لعدد من الشركات.

وخاطب قرقاب مدير السجل التجاري مهدداً:

إما تقيد السجلات يا إما قطع رقبتك.

من جانبه تقدم مدير مكتب السجل التجاري ببلاغ إلى النائب العام موفقاً بالتسجيل الهاتفي الذي يحوي تهديد قرقاب له.

وقام قرقاب الذي يعتبر أحد أوجه الفساد المالي في ليبيا، خلال فترة رئاسته لشركة الاتصالات القابضة بشراء الذمم والولاءات وذلك لتعزيز نفوذه، وفقًا لما ذكرته صفحة “المراقب المالي”.

من جهته قال الكاتب الليبي صالح معتوق إن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري يقومان بالتخطيط من تحت الطاولة بشكل خبيث لا يدل إلا على مدى تلاقي المصالح الشخصية بعيداً عن مصلحة الوطن، حسب تعبيره.

أخبار ذات صلة
الناقلة أنوار أفريقيا ترسو في ميناء طرابلس مُحملةً بـ32 مليون لتر من البنزين

حيث قام السراج للمرة الثانية بالتمديد لقرقاب بالرغم من المراسلة التي يُطالب فيها المشري في 30 مايو بعدم تنصيبه قبل أن يتم الفصل في قضية تهديده لرئيس السجل التجاري العام بالقتل.

واتهم معتوق فيصل قرقاب بتورطه في قضايا فساد عديدة منها ما تم الكشف عنه في تقرير وزارة المالية شهر مارس الماضي والذي تم التحفظ عليه إلا أنه تحصل عليه وذكر منها الآتي:

  • بيع حصة ليبيا بشركة الثريا بـ5 مليون دولار و حصتها الفعلية تساوي 25 مليون دولار.
  • إخفاء ملف التصفية القانونية للبريد العام 400 مليون دينار ليبي.
  • تحويل مبلغ مالي 91 مليون دينار من مصرف التجارة و التنمية وكالة المدار بمساعدة رئيس الشركة عبدالخالق عاشور واختفى المبلغ كلياً.
  • اقتراض 53 مليون دولار من المحفظة طويلة الأمد وعدم سداد القرض.
  • بيع شركات الاتصالات التابعة لشركة “لاب قرين” القابضة التابعة للاستثمارات الأفريقية والبالغة قيمتها مليار ونصف، وتحويل أصولها للقابضة للاتصالات وإثقالها بالديون وتم تحويل حساباتها إلى دولة موريشوس ومن ثم إلى دبي.
  • بيع شركة IMS-LIBYA البالغة قيمتها 160 مليون دولار ومقرها في تورنتو بكندا.
  • الشروع في القيام بمشروع استضافة البيانات وهو مشروع أمن قومي عبر شركة خاصة وذلك لتمكين إعطاء مٌكنة الدخول لأي أحد دون أدنى حماية.

يُذكر أن الشركة القابضة للاتصالات تأسست وفقًا لقرار رئاسة الوزراء رقم (63) لسنة 2005 لكي تكون شركة قابضة مالكة لشركات الاتصالات الكبيرة وهي ليبيانا والمدار وليبيا للاتصالات والتقنية الجيل الجديد للتقنية الاتصالات الدولية وهاتف ليبيا حيث أن لهذه الشركات دور كبير في تطوير الاتصالات الهاتفية والهواتف الجوالة والاتصال بالأنترنت.

وقد أُسست الشركة القابضة لغرض الاستثمار في البنية التحتية للاتصالات في البلاد وخارجها، وتملك الشركة مجموعة من الاستثمارات داخل البلاد وخارجها يعود بعضها إلى زمن الشركة العامة للبريد والاتصالات السلكية واللاسلكية والتي تم حلها سنة 2010.

8
اترك تعليق

4 مجموع التعليقات
4 عدد الردود
0 المتابِعون
 
أكثر التعليقات تفاعلا
أكثر التعليقات شعبية
6 المعلقون
  اشتراك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
ياليبيين اوامر قطع الكهرباء تأتي من تركيا وكذلك ال

الاسباب الحقيقة :: وراء انقطاع التيار الاكهربائي والسيولة والوقود تأتي الاوامر من اليهودي سباتاي زيفي المعروف بطيب رجب اردوغان الى أحفاد يهود الدونما في حكومة السراج ومعتيق والسويحلي وفورتية وبن غشير والروياتي والعماري وعثمان عبدالجليل وردوها أن استطعتم بقطع الكهرباء عن الشعب الليبي وقطع السيولة وقطع الوقود وقطع كافة سبل الحياة من المحفل الماسون الشرق الأكبر بتركيا . والله العظيم لاتوجد أي ازمة في ليبيا بل جميع الازمات مفتعلة من يهود مصراتة والزنتان وامازيغ وباقي يهود الساحل يهود الدونما التي نشرتهم الدولة العثمانية اليهودية الفاسدة فجميع الاوامر تأتي من تركيا وسيتم كشفهم بالاسماء على الشعب الليبي بكافة المدن والقرى للألتحام… قراءة المزيد ..

العابر_2019

استغفر ربك ان بعض الظن اثم وتذكر قول الرسول الكريم (( عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال أتدرون ما الغيبة قالوا الله ورسوله أعلم قال ذكرك أخاك بما يكره قيل أفرأيت إن كان في أخي ما أقول قال إن كان فيه ما تقول فقد اغتبته وإن لم يكن فيه فقد بهته )) اتقى الله محسوب الاماكن التى يسيطر عليها مليشيات حفتر عايشين فى جنة الفلوس بالكدس والخيرات ملوحة على الرصيف والضي لين مش لاقين اجهزة تستهلك الكهرباء كل البلاد تعاني الابتلاء الذى يسببه تجار العار وروؤس الافاعي الذين يكنزون الاموال بمئات الملايين فى بيوتهم ومحلاتهم… قراءة المزيد ..

عبدالحق عبدالجبار

صدقت يا اخي صدقت احسن تعليق قرأته منذ ثمانيه سنوات …… اخواني هو ومن معه ومن عينه و من ينتمي لهم من قريب او بعيد …. انا لم افهم هذا زار الامارات او قطر او اسرائيل …. لم اعرف لماذا ؟ ان كان للمال او الكراسي اليس كلهم يفعلون ذلك ؟ اليس هذا شغل الاخوان و جماعة الصخيرات وهو واحد من الاثنين او من الاثنين اختاروا ….يعني جماعتة يزورون في الدول لماذا؟ سوف ترون العجائب ممكن يكون حجهم للرجمه او العزيزية …. والبازين في ترهونة والرجبان وصبراتةدوصرمان وممكن هذا يكن فخر لهم …زيتنا في دقيقنا. والله العظيم تعجن في خلاط… قراءة المزيد ..

بركة

احسنت القول خونا العابر

Sliman

اتعجب من تصرفات الرئاسي تجاه هدا البلطجي رغم صدور حكم من ببطلان تربعه على ادارة القابضة وتثبيت الرئيس الشرعي للشركة المركوس يرجع معيتيق والسراح لتنصيب هدا المجرم بالقوة

اشرف

” ياليبيين اوامر قطع الكهرباء تأتي من تركيا وكذلك ال ”

ان لم تستح فاكتب ماشئت.

لم يتبقي الا ان ياتينا هذا الفاسق الافاق المتصهين الصعلوك ليلقي باللوم علي تركيا .

هذا ماجادت به قريحته, الا بؤسا لأمك التي انجبتك.