الشح يُعلّق على زيارة «قرقاب» إلى دبي

طالب المستشار السياسي السابق بالمجلس الأعلى للدولة أشرف الشح، رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، بإجراء مراجعة سريعة في فريق حكومته.

جاء ذلك في تعليق له على زيارة رئيس مجلس الإدارة لشركة الاتصالات القابضة عضو لجنة الأزمة المُشكلة بقرار المجلس الرئاسي فيصل قرقاب إلى مدينة دبي الإماراتية.

وقال الشح في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة تويتر:

سؤال يحتاج إلى إجابة، لا يمكن أن نفقد اعز أبنائنا في معركة الدفاع عن مستقبل وطن،، وهناك من يخترق الصفوف على مستوى القيادة،، يجب على السراج إجراء مراجعة سريعة في فريقه الحكومي.

https://twitter.com/AshahAshraf/status/1138126054600691712

يُشار أن فيصل قرقاب ينتهي عقده كرئيس لشركة الاتصالات القابضة في الـ30 من مايو الجاري.

وفي سياق متصل ذكرت صفحة “المراقب المالي” على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن قرقاب يُمارس ما وصفتها بـ”البلطجة” ويهدد مدير مكتب السجل التجاري “عبدالسلام مولود” هاتفياً إن لم يقم بتجديد السجل التجاري لعدد من الشركات.

وخاطب قرقاب مدير السجل التجاري مهدداً:

إما تقيد السجلات يا إما قطع رقبتك.

من جانبه تقدم مدير مكتب السجل التجاري ببلاغ إلى النائب العام موفقاً بالتسجيل الهاتفي الذي يحوي تهديد قرقاب له.

وقام قرقاب الذي يعتبر أحد أوجه الفساد المالي في ليبيا، خلال فترة رئاسته لشركة الاتصالات القابضة بشراء الذمم والولاءات وذلك لتعزيز نفوذه، وفقًا لما ذكرته صفحة “المراقب المالي”.

من جهته قال الكاتب الليبي صالح معتوق إن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري يقومان بالتخطيط من تحت الطاولة بشكل خبيث لا يدل إلا على مدى تلاقي المصالح الشخصية بعيداً عن مصلحة الوطن، حسب تعبيره.

حيث قام السراج للمرة الثانية بالتمديد لقرقاب بالرغم من المراسلة التي يُطالب فيها المشري في 30 مايو بعدم تنصيبه قبل أن يتم الفصل في قضية تهديده لرئيس السجل التجاري العام بالقتل.

واتهم معتوق فيصل قرقاب بتورطه في قضايا فساد عديدة منها ما تم الكشف عنه في تقرير وزارة المالية شهر مارس الماضي والذي تم التحفظ عليه إلا أنه تحصل عليه وذكر منها الآتي:

  • بيع حصة ليبيا بشركة الثريا بـ5 مليون دولار و حصتها الفعلية تساوي 25 مليون دولار.
  • إخفاء ملف التصفية القانونية للبريد العام 400 مليون دينار ليبي.
  • تحويل مبلغ مالي 91 مليون دينار من مصرف التجارة و التنمية وكالة المدار بمساعدة رئيس الشركة عبدالخالق عاشور واختفى المبلغ كلياً.
  • اقتراض 53 مليون دولار من المحفظة طويلة الأمد وعدم سداد القرض.
  • بيع شركات الاتصالات التابعة لشركة “لاب قرين” القابضة التابعة للاستثمارات الأفريقية والبالغة قيمتها مليار ونصف، وتحويل أصولها للقابضة للاتصالات وإثقالها بالديون وتم تحويل حساباتها إلى دولة موريشوس ومن ثم إلى دبي.
  • بيع شركة IMS-LIBYA البالغة قيمتها 160 مليون دولار ومقرها في تورنتو بكندا.
  • الشروع في القيام بمشروع استضافة البيانات وهو مشروع أمن قومي عبر شركة خاصة وذلك لتمكين إعطاء مٌكنة الدخول لأي أحد دون أدنى حماية.

يُذكر أن الشركة القابضة للاتصالات تأسست وفقًا لقرار رئاسة الوزراء رقم (63) لسنة 2005 لكي تكون شركة قابضة مالكة لشركات الاتصالات الكبيرة وهي ليبيانا والمدار وليبيا للاتصالات والتقنية الجيل الجديد للتقنية الاتصالات الدولية وهاتف ليبيا حيث أن لهذه الشركات دور كبير في تطوير الاتصالات الهاتفية والهواتف الجوالة والاتصال بالأنترنت.

وقد أُسست الشركة القابضة لغرض الاستثمار في البنية التحتية للاتصالات في البلاد وخارجها، وتملك الشركة مجموعة من الاستثمارات داخل البلاد وخارجها يعود بعضها إلى زمن الشركة العامة للبريد والاتصالات السلكية واللاسلكية والتي تم حلها سنة 2010.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 8

  • ياليبيين اوامر قطع الكهرباء تأتي من تركيا وكذلك ال

    الاسباب الحقيقة :: وراء انقطاع التيار الاكهربائي والسيولة والوقود

    تأتي الاوامر من اليهودي سباتاي زيفي المعروف بطيب رجب اردوغان الى أحفاد يهود الدونما في حكومة السراج ومعتيق والسويحلي وفورتية وبن غشير والروياتي والعماري وعثمان عبدالجليل وردوها أن استطعتم بقطع الكهرباء عن الشعب الليبي وقطع السيولة وقطع الوقود وقطع كافة سبل الحياة من المحفل الماسون الشرق الأكبر بتركيا .
    والله العظيم لاتوجد أي ازمة في ليبيا بل جميع الازمات مفتعلة من يهود مصراتة والزنتان وامازيغ وباقي يهود الساحل يهود الدونما التي نشرتهم الدولة العثمانية اليهودية الفاسدة فجميع الاوامر تأتي من تركيا وسيتم كشفهم بالاسماء على الشعب الليبي بكافة المدن والقرى للألتحام قبيلة ترهونة المجاهدة لاجتتاث كمشة اليهود الدونما مع رفع قضايا جنائية في تركيا وقطر بدعم الارهاب والجماعات الارهابية لابادة الشعب الليبي من اجل عودة اليهود والايطاليين الى ليبيا بعد سرقة ونهب اموالها.
    الصديق الكبير ياخذ في تعليماته من تركيا
    احمد امعتيق ياخذ في تعليماته من تركيا
    فايز السراج ياخذ في تعليماته من تركيا
    عبدالرحمن السويحلي ياخذ في تعليماته من تركيا
    محمد العماري ياخذ في تعليماته من تركيا
    المجلس الرئاسي ياخذ في تعليماته من تركيا
    كل هؤلاء ترفع فيهم قضايا بتهمة الخيانة العظمى والعمالة لدول اجنبية وانزال اقصى عقوبة فيهم بقانون العقوبات الجنائي الليبي واليوم ندخل المرحلة الاخيرة من مراحل الماسونية الصهيونية اليهودية في ليبيا عبر تركيا وقطر وتونس والله العظيم سنجعلوا منهم عبرة لليهود أنفسهم والله على نقولوا شهيد .
    اسئلوا الربي عبدالرحمن الحضيري التي تسلموا عليه في جامعة الناقة كأنه رئيس ليبيا ولكن يحق لهذا الربي أن يبعبعص الليبيين السذج الذين يحكموا فيهم يهود سباتاي زيفي رسول آخر الزمان تنظيم عبدة الشيطان .. ليبيا مليانه بعبدة الشيطان التي نشرتها بريطانيا من ايام الدولة يهود الدونما الدولة العثمانية.
    الربي عبدالرحمن الحضيري الذي يقوم بكاتابة طقوسه السحرية على مياة البحر والشاطئ طرابلس البحري من تاجوراء الى ابوستة بعظمته لسانه قال انا كنت اعمل لصالح معمر القذافي واليوم اعمل لصالح مصراتة وتركيا وقطر واحمد قذاف الدم من اجل عودة اليهود لليبيا وهو من يهود الفلاشا المقمين بمنطقة الغريفة بالجنوب اسئلوا عنه عبدالرحمن شلاقم والهواني .. ومن ضمن هذه الاوامر بقطع كافة سبل الحياة عن المناطق المؤيدة للجيش .

    • العابر_2019

      استغفر ربك ان بعض الظن اثم وتذكر قول الرسول الكريم (( عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال أتدرون ما الغيبة قالوا الله ورسوله أعلم قال ذكرك أخاك بما يكره قيل أفرأيت إن كان في أخي ما أقول قال إن كان فيه ما تقول فقد اغتبته وإن لم يكن فيه فقد بهته )) اتقى الله محسوب الاماكن التى يسيطر عليها مليشيات حفتر عايشين فى جنة الفلوس بالكدس والخيرات ملوحة على الرصيف والضي لين مش لاقين اجهزة تستهلك الكهرباء كل البلاد تعاني الابتلاء الذى يسببه تجار العار وروؤس الافاعي الذين يكنزون الاموال بمئات الملايين فى بيوتهم ومحلاتهم لبيع العملات وحكومات فاسدة شرقا وغربا ويزيد البلاء بما حملة عجوز الرجمة الواهم للبلاد من دمار وتفرقه عليهم من الله مايستحقون فى الدنيا والاخرة. سوف تقول ها انت الان تغتاب الناس اقول مايفعلة اللذين ذكرتهم اعمالهم بينه وظلمهم يجب الا يسكت عنه لقوله (( عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ (صلى الله عليه وآله وسلم): «أَفْضَلُ الْجِهَادِ كَلِمَةُ عَدْلٍ عِنْدَ سُلْطَانٍ جَائِرٍ أَوْ أَمِيرٍ جَائِرٍ»)).

      • عبدالحق عبدالجبار

        صدقت يا اخي صدقت احسن تعليق قرأته منذ ثمانيه سنوات …… اخواني هو ومن معه ومن عينه و من ينتمي لهم من قريب او بعيد …. انا لم افهم هذا زار الامارات او قطر او اسرائيل …. لم اعرف لماذا ؟ ان كان للمال او الكراسي اليس كلهم يفعلون ذلك ؟ اليس هذا شغل الاخوان و جماعة الصخيرات وهو واحد من الاثنين او من الاثنين اختاروا ….يعني جماعتة يزورون في الدول لماذا؟ سوف ترون العجائب ممكن يكون حجهم للرجمه او العزيزية …. والبازين في ترهونة والرجبان وصبراتةدوصرمان وممكن هذا يكن فخر لهم …زيتنا في دقيقنا. والله العظيم تعجن في خلاط البرلمان و المؤتمر و الرئاسي و مجلس الدولة والأحزاب جميعها وعلي رأسهم الاخوان لن يخرج لك من المخلوط رجل وطني صادق نظيف عفيف … مع الاعتذار الكوني لانه كان رجل لوحده بدون عجن ولا خلاط انه عرق نطيف وقالها للشعب كله وحمل المسؤاليه للشعب و الثوار الحقيقين الذين كانوا من اجل الوطن فلا عذر بعد كلمة الاستقالة التي ذكر ولكم جميعاً فائق الاحترام

    • بركة

      احسنت القول خونا العابر

  • Sliman

    اتعجب من تصرفات الرئاسي تجاه هدا البلطجي رغم صدور حكم من ببطلان تربعه على ادارة القابضة وتثبيت الرئيس الشرعي للشركة المركوس يرجع معيتيق والسراح لتنصيب هدا المجرم بالقوة

  • اشرف

    ” ياليبيين اوامر قطع الكهرباء تأتي من تركيا وكذلك ال ”

    ان لم تستح فاكتب ماشئت.

    لم يتبقي الا ان ياتينا هذا الفاسق الافاق المتصهين الصعلوك ليلقي باللوم علي تركيا .

    هذا ماجادت به قريحته, الا بؤسا لأمك التي انجبتك.

  • بركة

    بعد كل هده التجاوزات والسرقات ضد المدعو القرقاب ولا يزال في منصبه يجب القبض عليه وإحالته لنائب العام لتحقيق معه حسبنا الله ونعم الوكيل.

    • عبدالحق عبدالجبار

      اخي بركه هو ومن معه ومن عينه و من ينتمي لهم من قريب او بعيد …. انا لم افهم هذا زار الامارات او قطر او اسرائيل …. لم اعرف لماذا ؟ ان كان للمال او الكراسي اليس كلهم يفعلون ذلك ؟ اليس هذا شغل الاخوان و جماعة الصخيرات وهو واحد من الاثنين او من الاثنين اختاروا ….يعني جماعتة يزورون في الدول لماذا؟ سوف ترون العجائب ممكن يكون حجهم للرجمه او العزيزية …. والبازين في ترهونة والرجبان وصبراتةدوصرمان وممكن هذا يكن فخر لهم …زيتنا في دقيقنا

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً