“الي يحل فمه يخشله الذبان” رداً على مقالة محمد علي المبروك

لن تقوم لنا قائمة مادمنا نتحالف مع الغرباء ضد بعضنا البعض، وللتوضيح لانستطيع أن نقول أن حفتر رجل عسكري ومحسوب على الجيش وننكر أن اللواء كنة أو اللواء عبد الرحمن الطويل محسوبين، كما كان يفعل القذافي ولهذا السبب نرى السلبية في كل تصرفات أبناء الجنوب الذين سمحوا بحدوث مايحدث الآن من تواجد غرباء وغيرهم بالجنوب والتحالف معهم ضد بعضهم البعض.

وبخصوص الحل في الجنوب لايجب أن يكون كما تريده فرنسا وأيطاليا، فحتى الآن لم تتفق فرنسا مع أيطاليا بخصوص مصالح كل منهما فى ليبيا، ومادام أحدنا يعمل لحساب ومصالح هذا الطرف أو ذاك، نعم مثلما يعمل الرئاسي كما تريد أيطاليا وحلفائها، يعمل حفتر لصالح فرنسا وحلفائها، ولا داعى لأن نضحك على بعضنا البعض ونقول أن جيش الرئاسى خائن وجيش حفتر وطنى أو العكس فكلاهما يعملات لحساب الغير ولحساب من يساعدهم على السيطرة على حكم ليبيا، والمطلوب أذا كان لدينا جيش عليه أن يثبت لنا ذلك من خلال قياداته العسكرية “حفتر والطويل وكنة” ويقوموا بفك كل أرتباطاتهم مع الغرباء بالجنوب الليبى وتتحد قوات حفتر والرئاسى وقوات الجنوب بقيادة كنة ويتم دمجهم فى جيش واحد ويعملون من أجل ليبيا وليس من أجل السراج أو حفتر أو عقيلة وغيرهم.

محتوى ذو صلة
المغامرة الجنونية «عندما بكى الألمان وانتحر هتلر وانتصر الروس»

وحينما تسمح الأوضاع الأمنية فى البلاد بأجراء أنتخابات لامانع من أن يترشح حفتر أو غيره شريطة أن يخلع البدلة العسكرية حتى لايقال أنه أستغل الجيش لكى يصل الى حكم ليبيا، وكذلك على قبائل الجنوب أن تتقى الله وتتوقف عن أبادة بعضها البعض وتفك كل أرتباطاتها مع الغرباء ضد بعضهم البعض، ليس المطلوب منكم أن تدعموا حفتر ضد الرئاسى أو ضد قوات كنة لكى تسيطر أحدى القبائل على حقل الشرارة النفطى الذى يملكه كل الليبيين، أو لكى تسيطر على طرق التهريب وغيرها من المصالح الضيقة والمطلوب أن يقوم الجيش الليبى ولانقصد جيش الرئاسى وحده أو جيش حفتر أو كنه، بل نقصد الجيش الليبى مجتمعا بكل العسكريين بحماية الجنوب الليبى ونتخلص مع تكليف قبائل بعينها بحماية الجنوب كما يحدث الآن.

وللعلم فقط العيب فينا لأننا سمحنا للغريب بدخول بلادنا ووفرنا له الحماية والدعم وتحالفنا معه ضد بعضنا البعض نعم نحن من فتحنا له هذا الباب وكما يقول المثل الشعبي “الي يحل فمه يخشله الذبان”.

الآراء والوقائع والمحتوى المطروح هنا يعكس المؤلف فقط لا غير. عين ليبيا لا تتحمل أي مسؤولية.

التعليقات: 4

  • عبدالحق عبدالجبار

    اخي سعيد رمضان المحترم … كلهم عسكرين … هناك منهم من يأخذ اوامره من جماعة مغروسين … وليس لهم شرعية من شعبهم …وهناك من رفض ذلك

  • ملاحظ

    عندما يعي جميع من في السلطة التشريعية والتنفيذية والقضائية والمناصب القيادية سواء في السلطات الثلاث أم في الكيانات العسكرية شرقا المتمثلة في الجيش الليبي وغربا ممن يتبعون الرئاسي وغيرهم في الجنوب ، عندما يعي كل هؤلاء آنفي الذكر في ليبيا أن دول التحالف القديم (الرباعي) : (أمريكا بريطانيا فرنسا إيطاليا) مطامعهم ومصالحهم واحدة في ليبيا إنما هم يوزعون المهام فيما بينهم ليتراءى للليبيين أنهم في صراع داخلي لذلك نجد طرف يتبع فرنسا وطرف يتبع إيطاليا وبريطانيا الراعي الرسمي توزع المهام من بعيد وأمريكا تنظر إلى بيادقها يعملون وتأخذ مشورة الكيان الصهيوني عن كافة التحركات في الشرق الأوسط وليس عن ليبيا فقط ، إنما المراد تفتيتكم لذلك يجب على الجيش أن يتحد شرقا وغربا وجنوبا وأن يخاطب المجتمع الدولي ودول الرباعي بسحب مخابراته من الداخل واحترام سيادة الدولة حتى لا تنتقل الحرب إلى الحرب الحقيقية التي يريدونها ويجب أن تقوم الخارجية الليبية بتفعيل التأشيرات للأجانب الوافدين أيا كانوا من يكونوا فليخضعوا للإحراءات المشددة وتحديد أماكن تواجدهم ومتابعتهم وأعني هنا الأجانب من ظول الرباعي والاتحاد الاوروبي وهذا الإجراء إسوة بإحراءاتهم المتبعة في الدخول لأوطانهم فيجب أن يخضع له الجميع إلى حين استقرار الدولة وانتخاب رئيس وبرلمان تشريعي ومن ثم يتم النظر في تخفيف الاجراءات بالوجه الذي يحفظ أمن واستقؤار الدولة من الحروب المخابراتية المخترقة للدول في الشرق الأوسط، يجب أن يعي الجميع أن سيادة الدولة يجب أن تفرض فرضا على من يظننوننا لقمة سائغة في أفواههم النتنة، يجب أن يحترم الجميع ليبيا وأهلها ويجب أن يعلم الرباعي ذات الأطماع السابقة في القرن الفائت أنه لن يستطيع السيطرة على ليبيا ولو طور من آليات الاحتلال بأن يجعل له بيادق بالداخل، اعلموا أن ليبيا تريد السلام لها ولكل بلدان العالم واعلموا أيضا أنها لا تقبل العدوان لا على نفسها ولا على غيرها، وما إن وقع العدوان عليها فرد العدوان يصبح واجبا حتميا على كل مواطن ومواطنة، قد أعطاكم المختار درسا نأمل أن تكونوا قد استوعبتموه تماما، فلتسحبوا كل مخططاتكم وإن أردتم المساعدة فساعدونا بالتزامكم بعدم التدخل في السيادة الليبية وشؤونها الداخلية ونرحب بكل النوايا الطيبة ولا نريد أي أهداف مبطنة سرية لأنها ستنكشف ولو لم تكن معلنة من طرفكم، نأمل أن تدعوا الليبيين وشأنهم ولا تؤججوا صراعاتهم وسيتحد الليبيون جميعا عاجلا غير آجل بإذن الله وسترون ليبيا تنشد الخير والسلام بداخلها وبخارحها وهذه رسالتها إلى كل دول العالم .. الخير والسلام .

  • عبدالحق عبدالجبار

    اخي سعيد رمضان المحترم … جاءت فترة في ليبيا …كل بقرة سمينة عملت استراحة حتي يجتمع فيها بقية الأبقار ويخططون الي الخطوة القادمة لزيادة السمنة … وكذلك يقال والله اعلم في احد افتي لهم اذا أرادوا تحليل العلفا عليهم ببناء مسجد هههههه… وهذه ليبيا أبقار علي جميع الألوان

  • عبدالحق عبدالجبار

    إللي مزال عنده حلم بخيرات الصخيرات يأكله البعوض …الربيع من فم الباب … وهذا الربيع من الفم والبطن والمؤخرة حشاك …قدم سفير ليبيا الجديد لدى الاتحاد الأوروبي المكلف من قبل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، حافظ قدور اليوم الثلاثاء، أوراق اعتماده إلى رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك بمقر الاتحاد في العاصمة البلجيكية بروكسل.

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً


عين ليبيا على بريدك الخاص

احصل على النشرة الأسبوعية مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

Send this to a friend