عاجل

حيه على برقة وعربها.. ما خربها إلا نوابها

تتكون كتلة نواب برقة بمجلس النواب من النائب “عصام الجهانى” والنائب “زياد أدغيم” والنائب “عيسى العريبى” والنائب “أدريس المغربى” والنائب “بدر النحيب” والنائب “سعيد سباقة”.

حيث أعتبر أعضاء كتلة نواب برقة أن المبعوث الأممى “غسان سلامة” تجاوز الواقع والحقيقة والأحداث والزمن خلال أحاطته مساء الجمعة أمام مجلس الأمن وقالوا فى بيان أصدروه ليل الجمعة أن “غسان سلامة تجاهل فى كلمته الأتفاق السياسى والتقارب بين مجلسى النواب والدولة من ناحية ودعوات التئام المجلس الرئاسى وأحترام التوافق المنصوص عليه، مضيفين بأن هذا دليل على تشجيع الأستفراد بالقرار الليبى وأستمرار تدهور الأوضاع السياسية التى تمس وحدة ليبيا وسلامة شعبها ، ودعا أعضاء كتلة نواب برقة مجلس النواب رئاسة وأعضاء الى عدم أستقبال غسان سلامة أو التعامل معه والمطالبة الرسمية من قبل الأمين العام للأمم المتحدة بتغييره”.

أشار كتلة نواب برقة فى بيانهم الى أن “التركيز والأصرار على مؤتمر وطنى جامع حسب رؤية سلامة دون معايير واضحة لأعضائه أو جدول أعماله ومرجعيته ومشروعية ماينتج عنه هى محاولة واضحة لتأزيم الوضع وقفز على الأعلان الدستورى والأتفاق السياسى والشرعية القائمة”.

محتوى ذو صلة
رسالة مفتوحة إلى من يهمه الأمر: مقترح لحل أزمة الشرعية

وحذر أعضاء كتلة نواب برقة من أن “الأمم المتحدة والمجتمع الدولى هو سبب أزماتنا المستمرة وتقسيمنا وتفرقنا وأصبح هناك مشروع لبعثة الأمم المتحدة فى ليبيا بمعزل عن الليبيين يتعارض مع مصلحة الوطن ومستقبل أبنائه”.

وللعلم فقط أن مايسمى بكتلة نواب برقة هم مجموعة تمثل التيار الفيدرالى فقط ولايمثلون برقة ولايعترفون بالأتفاق السياسى ومن أكبر الداعمين للحل العسكرى ويتقلبون حسب مصالحهم الشخصية الضيقة ومن الرافضين لعقد المؤتمر الوطنى الجامع ،وقد سبق لهم تقديم مبادرة “التئام المجلس الرئاسى” بقصد ألغاء عقد المؤتمر الجامع الذى سيعجل بنهايتهم ولهذه الأسباب وغيرها يطالبون بتغيير “غسان سلامة” الذى قام بفضح نواياهم الخبيثة فى فى أحاطته الأخيرة حيث قال “هناك بلاشك من سيسعون الى تقويض المؤتمر الوطنى الجامع ونتائجه ولاسيما أولئك الذين يأملون فى تأخير الأنتخابات حتى يظلوا فى مناصبهم”.

وللحديث بقية…

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي «عين ليبيا»

الآراء والوقائع والمحتوى المطروح هنا يعكس المؤلف فقط لا غير. عين ليبيا لا تتحمل أي مسؤولية.

التعليقات: 7

  • عبدالحق عبدالجبار

    اخي سعيد رمضان المحترم …عصام الجهانى وزياد أدغيم وعيسى العريبى وأدريس المغربى وبدر النحيب وسعيد سباقة…. لو ذكرت الاسماء فقط كان البعيد والقريب يعلم من هم هؤلاء اما عصام الجهاني فكتابته معروفة في ليبيا المستقبل حتي قبل ان يكون نائب وقبل البرلمان ولي معه جولات … اما ادغيم صاحب الغيم حكايته معروفه ….. هؤلاء ليسوا فيدراليين وإنما انفصاليين …. ولكن اخي سعيد اريد ان أقول لك ليس هناك لا مؤتمر جامع ولا هم يحزنون صدقني يا خوي قلت لك علي مؤتمر باريس وثم باليرمو والآن أقول لك علي الجامع …. سرااااااب سراااااب …. وغرسان علامة هو الرابع علي ما اعتقد وياتي الخامس والسادس والسابع … ولن تحل المشكلة هؤلاء العبيط ومن معهم من خيرات الصخيرات …. وهم حجر الاساس لتمرير الأجندات الخارجية … هناك خارطة وهم الطريق … ولكن هذه الخارطة ليست لمصلحة الوطن والمواطن

  • عبدالحق عبدالجبار

    خوي سعيد رمضان ….. تفضل (أصدر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، قراره رقم (52) لسنة 2019 الذي كلف بموجبه محمد علي الحويج مهام مستشار اقتصادي لرئيس المجلس الرئاسي،)
    مزاااال قاعدين حتي لو نلتحم بالقديم الغير نظيف

    • سعيد رمضان

      أخى عبد الحق : أتذكر أن مجلة فوربس قد كشفت منذ سنوات على أن ثروة محمد على الحويج تبلغ 2 مليار دولار ، وأعتقد أن هذه الأموال للقذافى والحويج من أهل الثقة لدى النظام السابق ،فهل يحق لنا مساءلة الحويج عن مصير هذه الأموال ؟

  • عبدالحق عبدالجبار

    اخي سعيد رمضان المحترم …الذي يعرف الحويج يعرف اكثر من ذلك …. والله يا خوي في من في السجن من من استغلوا مع النظام السابق انظف واعف من الحويج …. اية الحويج و ما ادراك من الحويج
    لنا الحق ولهذا الشعب مسألة الحويج ومسألة من عين الحويج وجماعته من الذي اتي بهم ولماذا … بسباااااسي ….. اه يا رااااااسي ….يا خوي سعيد راهي خاشه بعضها …. هذا الحويج كان يوكل في …..من الحرام إلي كان يأخذ فيه ….والآن يحصد

  • عبدالحق عبدالجبار

    اخي سعيد رمضان … انت تعرف عبدالهادي الحويج … وتاريخه القديم الحديث؟؟؟؟

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

تعليقات فيسبوك


عين ليبيا على بريدك الخاص

احصل على النشرة الأسبوعية مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

Send this to a friend