نطالب السيد “غسان سلامة” بالكشف عن أسماء الطبقة السياسية الفاسدة في ليبيا

سعيد رمضان

كاتب ليبي.

صرح المندوب الأممى لدى ليبيا السيد “غسان سلامة” يوم الأربعاء الماضي من خلال برنامج  “بلا حدود” بالآتي:

أنه لايريد أن يطمئن الفئة الحاكمة في ليبيا التي لديها مستوى عال من الفساد معتبراً أنه “آن الآوان أن يكف أى طرف عن التمسك بالمنصب الذي يمكنه من أقتناء الثروة”.

وأتهم سلامة الطبقة السياسية في ليبيا بأن لديها كماً كبيراً من الفساد يندى له الجبين موضحاً أن هناك من يجني ثروات طائلة من المناصب يجرى أستثمارها خارج ليبيا.

مانراه فى ليبيا أمر مؤسف بستولون على المال العام ثم يوظفونه فى الخارج ، وهناك كل يوم مليونير جديد فى ليبيا ، وأن الطبقة الوسطى تتقلص يوما بعد أخر.

وأكد سلامة أن 83 % من الليبيين يريدون أجراء أنتخابات للخروج من الأزمة الراهنة التى تعيشها البلاد، لكن الطبقة السياسية لاتريدها، مؤكدا أن مشكلة شرعية الدولة فى ليبيا لن يحلها إلا الأرادة الشعبية وليست قوى خارجية.

محتوى ذو صلة
الانتخابات التونسية بلسم الشرفاء وغصة للمتآمرين

وتعهد “سلامة” بالعودة الى مجلس الأمن الدولى لمساعدة الليبيين على أجراء الأنتخهابات وإيقاف من يعرقلها فى حال جرى التوافق خلال الملتقى الوطنى على موعد أجرائها وقانون تنظيمها مؤكدا أن البعثة لن تقصى أى طرف من الأطراف الداخلية من حضور الملتقى، وأن الأنتخابات وقانون تنظيمها والعديد من الأمور ستناقش خلال المؤتمر الوطنى الجامع وسيتم حلحلة الأنسداد فى العملية السياسية من خلال الملتقى الوطنى.

نناشد السيد “غسان سلامة” بأن يكشف لنا عن أسماء كل السياسيين الفاسدين حتى يكون له العذر فى أستبعادهم من حضور الملتقى الوطنى الجامع فلا يعقل أن ننتظر أى أصلاح من هؤلاء المفسدين الذين يجب فضحهم أمام الرأى العام الليبى.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
عبدالحق عبدالجبار

اخي العزيز المحترم سعيد رمضان … هل تعلم قصة إللي علي راسة ريشة … هذه القصة يستعملها الان الدكتور غسان سلامة مع المفرخ … ولكن لي ان أقول لك 99.9% ممن علي الكراسي لصوص اقلهم عين ابنه او أخيه في سفارة او مصرف او شركة او استمارات … والنظيف استقال … وهناك من يأخذ في معاشات وهو مقاطع … وهناك من مقاطع ووزير في نفس الوقت ..وهناك من هو او هي عضو برلمان وموجود او موجودة خارج البلاد تستلم في معاش حرام ( اختلاس) .. الذي اقترحه انا علي الدكتور غسان سلامة والمؤتمر الجامع والذي سوف يلقي رضي واستحسان الليبيين… قراءة المزيد ..

سعيد رمضان

أخى الفاضل عبدالحق :هذه المقالة أرسلتها منذ ثلاثة أيام ولم يتم نشرها إلا الآن ، واليوم أرسلت مقالة جديدة أوضح فيها أن السيد غسان سلامة حسم الأمر وقرر عدم توجيه أى دعوات حضور للملتقى الوطنى لمجلسى النواب والدولة وبهذا تكون الأمور واضحة وأن الفاسدين الذين يقصدهم سلامة قد عرفوا أنفسهم وبدأوا فى النباح والمضحك أن بعض اللصوص بمجلس النواب طالبوا النائب العام بفتح تحقيق فيما صرح به سلامة ، فكيف ستتم مسائلتهم وهم يحتمون وراء الحصانة فجميعنا يعلم بأن الحصانة لايتم رفعها إلا عن طريق مجلس النواب وبالطبع لن يفعلوا ذلك ويرفعوا الحصانة عن أنفسهم وهى مجرد محاولة جديدة لتغيير… قراءة المزيد ..

عبدالحق عبدالجبار

اخي سعيد صدقني عندما تنتهي مهمتهم … وهي في القريب العاجل كما فهمنا … سوف لنا تنفع الحصانة هناك رؤوساء دول لم تنفعهم الحصانة …اخي سعيد اسيادهم العشرة دول سوف تقدمهم كربان … للحكام الجدد والشعب ليفعلوا بيهم ما يريدون وهم يعلموا ذلك …. هل تعلم ان قطر بدأت في ذلك وتركيا
انه يمهل ولا يهمل …. اخي العزيز من يبيع ويحتقر ويغش وطنه وشعبة مصيره معروف

سعيد رمضان

الشاطر عضو مجلس الدولة الفاسد يطالب غسان سلامة بأحضار شهادة براءة لمن سيحضرون الملتقى الوطنى لأن سلامه قام بأستبعاد كل الفاسدين بمجلسى النواب والدولة وقال لهم ماعليكم سوى الأستماع الى أراء الليبيين ، فالملتقى سيحصره 23 فئة من المجتمع الليبى وسيتم تحديد موعد للأنتخابات وقانون تنظيمها وأشياء أخرى وهذا لايأتى على هوى الشاطر وباقى الفاسدين بمجلسى النواب والدولة الذين يحاولون فرض أرائهم العقيمة ومبادرة ” عقيلة والمشرى ” لتقاسم السلطة وتوزيع المناصب على طريقتهم ،كفانا عبث فقد أفتضح أمركم ولابد من محاسبتكم .
يالموقعنا الموقر أرجو نشر المقالة الجديدة وكفانا حرق للمقالات ولكم الشكر والأحترام

عبدالحق عبدالجبار

خوي سعيد رمضان …. بالله خودلك الفرخ الفاسد الثاني محمود عبدالعزيز الورفلي حراك لا للتمديد إنقلب على أعضاء المؤتمر الذين يعانون الفقر والديون…. ههههههه بالله جمعوله الخمسين دينار إللي كان يبي يقصها عل للشعب….
https://youtu.be/hM4Bmj5Wa2g