أيها الليبي.. ها هي حقيقة المعركة

أيها الليبي.. ها هي حقيقة المعركة

أحمد خليفة

صحفي وإعلامي ليبي

أيها الليبي،، لا تسمح لهم بإقناعك أن المعركة الآن على أسوار طرابلس المحروسة هي معركة بين شرق ليبيا وغربها، أبدا، المعركة ليست كذلك، ولم تكن في يوم من أيامها حربا جهوية أو مناطقية، من يقول ذلك لا يعرف ماذا يحدث فعلا، فالليبيون لم يكرهوا بعضهم بعضا في كل مراحل تاريخهم،من فعل ذلك هم المجرمون والطغاة منهم، العسكر هو من يكره الليبيين ويسعى جاهدا لحكمهم بالحديد والنار، يريد أن يقمعهم ويرجعهم بقوة السلاح إلى حظيرة الاستبداد التي جعلت من ليبيا بلدا متخلفا لأكثر من أربعين عاما كابد فيها الليبيون المعاناة وشظف العيش بسبب النزق الثوري وجنون السلطة الشعبية وهلوساتها كالطفل تربيه أمه والسيارة لمن يقودها والمرأة رقيقة وعطوفة والرجل غليظ.

المعركة الآن ليست حربا من أجل الكراسي كما يردد ذلك التافهون، بل هي معركة بين معتدٍ ومعتدىً عليه، بين طامحين للحرية وعزتها وبين عسكر مجرم عميل لأمراء النفط في دهاليز الشر في أبوظبي والرياض، عسكر يريد إرجاع الليبيين إلى عهود الاستبداد، ويريد أن يرهن البلاد وثرواتها لرعاة الثورات المضادة في أوكار الشر والمؤامرات في القاهرة و أبوظبي والرياض، المعركة الآن بين ثورة صنعها الليبيون أنفسهم ،وثورة مضادة خطط لها ومولها أرباب الانقلابات وينفذها قادة الجيوش المهزومة المجرمة التي لم تتقن في تاريخها كله سوى الهزائم والانقلابات وتدمير المدن وقصف المدنيين وقتل الأطفال وهدم البيوت على ساكنيها.

المعركة في ليبيا منذ أكثر من خمسة أعوام محتدمة بين ثورة فبراير ومجرمي انقلاب سبتمبر من أساطين القمع والإجرام فيما كان يسمى بمكتب الاتصال باللجان الثورية وذراعه المسلحة المعروفة بالحرس الثوري الأخضر ذي السمعة السيئة والتاريخ الملطخ بدماء الليبيين الذين علقت أجسادهم في عقود سابقة على أعواد المشانق في الجامعات والميادين والساحات العامة.

ما يحدث على تخوم طرابلس هو مواجهة جديدة (ولن تكون الأخيرة بالتأكيد) بين الثوار الأحرار من كافة أنحاء ليبيا وبين المهزومين من مسلحي كتائب القذافي ومن تحالف معهم من المجرمين وخريجي السجون وأصحاب السوابق وساندهم من مشائخ السوء ومسلحي تنظيم الحثالة الذي يقوده ضابط المخابرات ربيع المدخلي الذي تصدر إليه الأوامر والفتاوى من أقبية مخابرات آل سعود.

المختلف هذه المرة أن كتائب القذافي عادت بعد هزيمتها في العام 2011 ترفع علم الاستقلال، وممولة بأموال إماراتية وسعودية ومدعومة بشيطنة مخابراتية مصرية، لا يقودها معمر القذافي هذه المرة، بل يقودها حفتر الفرجاني، السبعيني العجوز والأسير السابق الذي عاد للانتقام وممارسة جنونه السلطوي على الليبيين، قادم من عصر الانقلابات العربية، تربى في برقة وبعد عقود عدة احتضنته مجرما سفاحا، مجرم حظي بهزيمة تاريخية في وادي الدوم ولم يجد غضاضة في أن يكون عميلا للمخابرات الأمريكية، جذوره من ترهونة التي ورطها في حرب خاسرة،ويريد أن يحكم ليبيا كلها بالحديد والنار.

هذه هي المعركة بكل تفاصيلها، فانتبه أخي الليبي وافهم ولا تسمح لهم أن يخدعوك أو يقنعوك أنها حرب جهوية، لا تسمح لهم أن يؤسسوا لفتنة بينك وبين أخيك الليبي، فأنتم أبناء وطن واحد سيبقى لكم وحدكم جميعا، أما الطغاة ورُوّاد الشر والخراب وشذاذ الآفاق فمصيرهم هو مزبلة التاريخ.

الآراء والوقائع والمحتوى المطروح هنا يعكس المؤلف فقط لا غير. عين ليبيا لا تتحمل أي مسؤولية.

أحمد خليفة

صحفي وإعلامي ليبي

التعليقات: 16

  • عبدالحق عبدالجبار

    أما انت رأس شحم بحق و حقيقي ….معتدي و معتدي عليه ههههههه وعسكر يريدون حكم البلاد ؟! اولاً من الذي اعتداء علي الديمقراطية و نتائج الانتخابات ؟ من الذي اعتداء علي ثروات و امن وامان الوطن واهله … ثانياً يا راس الشحم من هم العسكر أليسوا ليبيين ؟! عندما يكون من علي الكراسي لا يحملون الشرعية الحقيقية علي الجيش التدخل اليس كذلك وعندما يبسط الجيش السيطرة علي البلاد وحدودها و يحمي المواطن وثروات البلاد وينشر الامن والامان عندها تقوم الانتخابات …. اما الان يلزم القضاء علي الخوان وبقية الاخزاب والجهوية والقبلية
    يا راس الشحم

  • عبدالحق عبدالجبار

    والله ان لم يترك هؤلاء المفرخ المغروسين عملاء الدول الخارجية بأحزابهم و خرابهم وسرقتهم و كذبهم سوف تتجه البلاد نحو طريق العراق الشعب يتململ والانتفاضة آتيه لا مفر وعندها لن يصح الا الصحيح …. ومن سوف يدافع عن المنتفضين في ذلك الوقت من هؤلاء المفرخ الا الجيش ؟ وقولوا قالها عبدالحق عبدالجبار … علي المفرخ التسليم والاستلام او الهرب الي اسيادهم …. وهذا اعلان للإخوان و قواديهم من الجيش إلكتروني والله لو كُنتُم مليون لن يقف عبدالحق عبدالجبار عن محاربتكم و ذكر الحق في اعمالكم وفي اعمال غيركم من احزاب من جمعة الي جِبْرِيل ومن نظريات من دغيم الي الكبير ومن المشري الي المبيوع ومن السرج الي السراج ومن معتيق الي مطلوق ومن الطويحلي الي شخة آغا ولن اقف عن ذكر تاريخ حرق المطار ومجزرة غرغور والانقلاب علي الانتخابات مع اني ضد البرلمان واعماله والانقلاب علي الوزارة التي انتم من اختار … هل نسيتم عندما عينتم معتيق كرئيس وزراء؟؟ ههههه? او تعين الغويل او او او …. ولهذا انا أقول التاريخ لا يكذب ولا تستطيعون مسحه

  • محمد

    صار العسكر
    . انت نسيت انك حبيت على يد معمر ؟؟ صورتك مالية النت ..

  • محمد

    انت بست على يد معمر في موقف مخجل .. ماهو معمر عسكري !!

  • عبدالحق عبدالجبار

    هذا انت يا احمد خليفة
    https://youtu.be/dnmrcr25unU

  • حفتر لم يصل الى حكم ليبيا وقام ببيعها.........؟؟

    اغتيال حفتر على أسوار الرجمة بمجرد دخول قواته طرابلس
    حسب مصادرنا المقربة من العائدون الهاربون الى بلدهم الاصلي مصر وتونس قام بالعودة مرة ثانية لحكم الشعب الليبي بعد 42 سنة دمار بالوسائل الناعمة وثمانية سنوات من دمار وقتل الليبيين بالوسائل العسكرية وفقاً لخطة جمعة الزوم السرية بالتنسيق مع المخابرات المصرية قام بعدة زيارات الى خليفة حفتر بشكل سري بالتنسيق مع عبدالفتاح السيسي … تم الاتفاق بين العائدون الهاربون الى جمهورية مصر العربية بالتنسيق مع السيسي لحكم ليبيا عبر بوابة الشرق إلى أسوار طرابلس عبر الواجهة الترهونية بقيادة المشير خليفة حفتر الذي وضعت له خطة الاغتيال بمجرد دخول الجيش العاصمة طرابلس ليكون البديل جمعة الزوم مصري الجنسية المعروف بـ (احمد قذاف الدم) من عودة منظومة جمعة الزوم السابقة بالسيطرة على الامن الداخلي من خلال المصري الطيب الصافي الذي يعمل لمصلحة أبنه المصري جمعة الزوم برفقة التونسي مصطفى الكوت بالتنسيق مع الضابطة المخابرات الامريكية السابقة التي قادة العملية العسكرية لاسقاط معمر القذافي وهي لان تقوم بقيادة نفس الادوات لتطويق خليفة حفتر ووضع عليه دوائر وحلقات خلف حلقات بنفس الطريقة السابقة مع معمر القذافي بالتنسيق مع احمد قذاف الدم وعبدالفتاح السيسي ومن ورائهم المخابرات المصرية المتغلغلة داخل حكومة الوفاق من خلال احمد امعتيق وحسن ونيس الذين قام بجلب العائدون من مصر ووضعهم مستشارين بحكومة الوفاق ومنهم التشادي عبدالله عثمان مستشار سيالة والمصري معتوق مستشار السراج ووالخويج مستشار وزير المالية وقدارة مستشار الصديق الكبير وسيف معمر القذافي مستشار وزير التعليم عثمان عبدالجليل والهوني مستشار سيف الاسلام ومستشار امعتيق حالياً ومحمود جبريل مستشار مجلس النواب وعارف النايض مستشار اللواء العاشر وماكرون زميل سيف الاسلام بالدراسة في مؤسسة روتشليد وعلى الكيلاني مستشار حسن ونيس وزير الثقافة والاعلام ، ووضعت خطة لتوريط مصراتة وترهونة في حرب طويلة المدى بالتنسيق مع الزنتان لاشعال الحرب بينهم ونجحت الخطة لتوريطهم في حرب طحانة فالوقت الذي جئت فيه الاوامر الى ورفلة بالالتزام الحياد بالتنسيق مع الزنتان التي ستعطي الاوامر الى ورفلة بانشاء اللواء العاشر الذي يحل محل ترهونة بعد 8 شهور من الحرب وتبدا عمليات التصفية والانتقام من جميع المعارضين لهؤلاء العائدون وهذه المعلومات مؤكدة من داخل جمهورية مصر العربية بعلم الامم المتحدة والدول الكبرى التي وقعت على ذبح جميع ميلشيات فبراير بالتنسيق بين حفتر وعقيلة والسراج وامعتيق باشراف دولي عبر اجتماعات سرية وعلنية … والمؤامرة أكبر من رأس خليفة حفتر كما كانت أكبر من رأس معمر القذافي ليكون الحاكم العسكري القادم لليبيا هو المصري جمعة الزوم بدعم المخابرات المصرية والرئيس عبدالفتاح السيسي … وحفتر ميت بمجرد دخول قوات احمد قذاف الدم طرابلس … شكر الله سعيكم يامصراتة وياترهونة عام داير … الزنتان – ورفلة – قذاذفة .

  • طرابلسي

    “ان لم تستحى فاكتب ما شئت”

  • سعيد رمضان

    أخى عبدالحق : لاتتعب نفسك مع من يرون الأمور بعين واحدة على موقع ” عين الاخوان ” ، فلو قال هذا الكاتب المتسلق أن الحرب المفتعلة فى ليبيا بين العسكر والاخوان والتيارات الاسلامية المساندة لهم لهان علينا الأمر ولكنه يصف ىالمتأسلمين بأنهم ثوار فبراير ولهذا لاتتعب نفسك أخى فى النقاش مع أمثال هؤلاء العبيد لقطر وتركيا ،منذ البداية ونحن ضد القتال والحرب بين الاخوة فى ليبيا ولانقوم بدعم هذا الطرف أو ذاك ولكن نهاجم كل من يرى الأمور بعين واحدة وكل من يدافع عن طرف ضد الأخر ، وبخصوص شماعة فبراير فجميع المتصدرين للمشهد لاعلاقة لهم بفبراير التى قام بها البسطاء من أبناء الشعب .

  • حفيد عقبة بن نافع

    أيها الليبي ، الجيش قريباً جداً سيبسط يده على كل طرابلس وسيتحرر الشعب من قبضة المليشيات ، أبشروا بإذن الله ، لن يكون هنالك طوابير مصارف ولا طوابير بنزينة ولا إنقطاع كهرباء ولا إجرام ولا قطع طرق ولا سرقة للمال العام ، ستكون دولة قانون فوق الجميع ودولة تمارس فيها السلطة عن طريق صندوق الاقتراع . سيكون مصير اللصوص والمجرمين والارهابيين والأقلام المأجورة مثل كاتب هذا المقال التافه الخنزير ، سيكون مصيرهم السجن أو الموت أو الهروب من غضب الشعب ..

  • ناصر التاجوري

    المصيبة أن الجهلة أمثال الكاتب يصرون على أنهم هم العارفون المطلعون الذين لا يأتيهم الباطل من تحت أقدامهم ولا من فوق قمة رؤوسهم.. المعركة بين ثورة فبراير وبين العسكر.. هكذا هي بكل بساطة.. طرابلس واحة الديمقراطية وقلب الدولة المدنية لا تحكمها ميلشيات ولا مجرمين ولا متطرفين ولا بقايا ارهابيين هاربين من درنا وبنغازي.. كل ذلك غير موجود.. فقط عسكري مهووس بالسلطة يريد أن يستعبد الليبيين بكل بساطة وكذب على كل الناس حتى أنهم حاربوا معه وماتوا من أجل أفكاره.. ! اللهم ثبت علينا عقولنا.. سؤال: هل الكاتب فعلا بكامل قواه العقلية ؟ أم أن المصائب التي رأتها ليبيا عبر السنين الماضية قد أخذت عقله ؟

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً