الأزمة النفسية للرعاع الحفتريين

الأزمة النفسية للرعاع الحفتريين

أحمد خليفة

صحفي وإعلامي ليبي

هذا هو الوصف الذي لا يروق لي سواه لأطلقه على المستمرين في تأييد حفتر ممن يعتبرونه يقود جيشا يطلقون عليه “الجيش الوطني”رغم أن حقيقة حفتر وجيشه “متعدد الجنسيات” لم تعد تخفى سوى على من ختم الله على قلبه ورضي لنفسه أن يكون ضالا في كل أحواله.

رعاع حفتر ،مدنيين ومسلحين على حد سواء، يعيشون حالة غريبة عجيبة ومتدنية جدا من انفصام الشخصية تتبدى منهم بكل غباء و”عبط” عندما ينددون ويهذون في مجالسهم الخاصة والعامة وعلى صفحاتهم الفيس بوكية أو التويترية ووسائل إعلامهم بالهراء والقرف الذي يسمونه “التدخل التركي العثماني السلطاني” في ليبيا دعما لحكومة الوفاق.

وفي مقابل ذلك يصمتون صمتا مطبقا عن القاعدة العسكرية الإماراتية في منطقة الخروبة جنوب قرية المرج منذ العام 2016، وهي القاعدة التي كانت تنطلق منها الطائرات لقصف بنغازي ودرنة وإليها كان ومازال يصل الإمداد المصري والإماراتي من الذخائر والأسلحة والمسلحين المرتزقة.

وإضافة إلى ذلك لا يندد أولئك الرعاع بقيادة العسكريين المصريين والإماراتيين والأردنيين والفرنسيين للحرب في بنغازي ودرنة بشكل معلن وغير خاف إلا على الأغبياء.

وأيضا لا يكترث أولئك المرضى لدور الإمارات القذر على كل الأصعدة وأقله دفع الأموال الطائلة لعصابات ومسلحي حركات التمرد السودانية والتشادية وقوات التدخل السريع السودانية الحميدتية لتقاتل مع مليشيات حفتر الآن وسابقا في بنغازي وفي الهلال النفطي في سبتمبر 2016، ويتجاهلون بكل وقاحة أن حفترهم خاتم قذر لا قيمة له في أيدي أبناء زايد وعلى رأسهم طحنون بن زايد الذي يعتبر هو القائد الفعلي لنكبة الكرامة.

وآخر أوجه العمالة الحفترية التي يتجاهلها رعاع حفتر ويدسون رؤوسهم في التراب إنكارا لها -وخصوصا أتباع تنظيم ربيع المدخلي منهم – هو استعانة ولي أمرهم وشيطانهم الأكبر حفتر بمرتزقة الفاغنر الروس ليقتلوا الليبيين ويدمروا عاصمة بلادهم طرابلس المحروسة.

فيا أيها الحفتري الذي ينتمي لقطيع الرعاع الحفتريين تخيل معي وأنت ترغي وتزبد وتسب تركيا وتشتمها بأقذع الأوصاف، فقط تخيل أن أردوغان قال للسراج: حلالنا حلالكم، كما قال ذلك في وقت سابق محمد بن راشد آل مكتوم من قبل لعقيلة صالح، ألم يقل حكام الإمارات ذلك؟ ألم يعلن ذلك عقيلة صالح دون خجل؟ والنتيجة كانت تدخلا إماراتيا عسكريا لا مثيل له في تاريخ ليبيا، تدخل تمثل في إقامة الإمارات قاعدة عسكرية إماراتية كبيرة في منطقة الخروبة جنوب قرية المرج شرق ليبيا، كانت تنطلق منها الطائرات الإماراتية لقصف بنغازي ودرنة والهلال النفطي، والحفتري المستمر في تأييده لحفتر راض بذلك، بل فرح به وهلل له وأثنى عليه، واعتبره دعما مشروعا حلال زلالا رغم أنه لم يكن سوى دعم لفصائل مسلحة ومتمردة يسعى قائدها لحكم الليبيين بالحديد والنار.

ويا أيها الرعاعي الحفتري.. حاول أن تعالج نفسك من حالة انفصام الشخصية القذرة التي تجبر نفسك على العيش في أتونها، ليس المطلوب منك سوى استثمار نعمة العقل التي ميزك الله عز وجل بها عن الحيوان لتعرف الحق من الباطل وتراجع مواقفك بما يتناسب مع إنسانيتك التي تجبرها على الغياب عنك، فلا تكن أضل سبيلا من الأنعام.

الآراء والوقائع والمحتوى المطروح هنا يعكس المؤلف فقط لا غير. عين ليبيا لا تتحمل أي مسؤولية.

أحمد خليفة

صحفي وإعلامي ليبي

التعليقات: 9

  • طرابلسى ابا عن جد

    بالأمس كنت تقود للقذافى واليوم تقود الى تركيا يا خسيس…

  • Nuri khalif

    طول عمرك قواد السلاطين من المقبور إلى الفئة الأخوان الضالة إلى أمك موزة وبقية حمير قطر… ليبيا ستحرر بدماء أبنائها ومت بغيضك وحسرتك كم جيف الخنازير في بنغازي… وهذا المقال سيستخدم ضدك كدليل لعمالتك لأعداء ليبيا. وستندم يوم لا ينفعك الندم أيها القواد

  • ارذوغان يفضح التحالف الصهيوني والدونمة وخطتهم.....

    الجزء الثاني من الاتفاقية تركيا مع ليبيا
    حسب مصادرنا المقربة من أخوان الصهيونية بتركيا والموالية لسيد الرئيس ارذوغان مع السيد فايز السراج لدعم الجماعات الارهابية ونقلها إلى ليبيا للقتال في صفوف حكومة الوفاق بالاتفاق مع تونس والجزائر المعلومات الأولية التي وصلت لنا من داخل مطابخ القرار السياسي والامني ومنها الأتي :
    1- يوجد أتفاق سري بين المخابرات التركية والامريكية والاسرائيلية حول ليبيا وسوريا بالتنسيق مع جماعات أخوان الصهيونية في تونس والجزائر من أجل حكومة الوفاق الاخوانية المدعومة من الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي.
    2- تخصيص مبالغ مالية من مصرف ليبيا المركزي بقيمة 1500 دولار لكل مقاتل من الجماعات الارهابية (السلفية – الداعشية – المقاتلة – الاخوان – القاعدة ) للقتال الى جانب حكومة الاخوان في طرابلس بموافقة المخابرات الامريكية والعسكرية الاسرائيلية .
    3- تم فتح عدة مكاتب بتركيا لنقل الجماعات الارهابية الى ليبيا بإشراف دولة قطر المخابرات الامريكية والعسكرية الاسرائيلية.
    4- يتواجد لمستشاريين العسكريين الاسرائليين وتراك والناتو الى جانب حكومة الوفاق بكافة مؤسساتها المدنية والعسكرية .
    5- الازمات الليبية (الكهرباء – السيولة – التهريب – الوقود – الغاز – الحروب – الاختلافات السياسية – السلفية وابنائها القاعدة والمقاتلة وداعش) كلها تتم بإشراف المخابرات العسكرية والاسرئيلية والامريكية .
    6- أين الامم المتحدة من التدخلات الدول العربية والغربية والتركية التي تصدر الاسلحة لجميع الاطراف داخل ليبيا..؟؟.
    7- ليبيا مش تحت وصاية الامم المتحدة المعروف بالبند السابع لماذا سمحت بالتدخلات العربية والغربية والتركية في ليبيا ..؟.
    8- لماذا اردوغان يقوم بزيارة بشكلمفادئ للأخواني قيس سعيد بدون تنسيق مسبق أو الاعلان على زيارة ..؟؟.
    9- بعد وفاة الاخواني صحاب الأسم المركب (احمد قائد صالح) فكان البديل الاخواني قيس سعيد ..؟.
    10- لماذا تقوم الامم المتحدة بدعم الجماعات الارهابية وتمويلها بكافة انواع الاسلحة لاشعال الحروب في ليبيا عبر أسماء وهمية مثل ماكان يفعل ولدهم القذافي؟؟.
    11- لماذا لاتضع الامم المتحدة ومجلس الامن حد لتركيا وقطر والناتو واسرائيل والسعودية والامارات ومصر والجزائر وتونس لهذه الدول ..؟؟.
    12- المخابرات الجزائرية تعمب بتدريب جماعات ارهابية باشراف المخابرات الامريكية والاسرائيلية لادخالهم الى ليبيا لتقوم فيما بعد بكذبة محاربة الارهاب لسرقة الاراضي الليبية ونفس العبة تقوم بها تونس وتركيا ومصر وتشاد واليونان ومالطا وايطاليا عبر نالوت بالاتفاق مع المجلس الاعلى للأمازيغ والزنتان والتبو ..؟.
    13- هم يشتغلوا مع حفتر عن طريق مصر والامارات والسعودية ويشتغلوا مع السراج عن طريق قطر وتركيا وايران .؟.
    في خلاصة القول على الليبيين يستعدوا للقوادة بنسائهم مثلما فعلوا مع قطر والناتو عام 2011م … وكل مايحدث في ليبيا هو بتخطيط الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي التابعين للمخابرات الامريكية والبريطانية والاسرائيلية وماتبقى الدول هم عبيد لهم .

  • عبدالحق عبدالجبار

    اليس انت احمد خليفة مراسل الخنزيرة؟ وكنت الناطق الإعلامي للمجلس الانتقالي ؟ و العضوء في جماعة الخوان ؟ واتركك تقول لنا ماذا كانت سراكتك في عهد الجماهيرية ؟

  • حفيد عقبة بن نافع

    هذا مش بعيد المصاريت إمدايريله خدمة مرميطة زي ولد عمه دوغة !!!!

  • حفيد عقبة بن نافع

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أيها الشعبُ العظيم …
    أيها الأبطالُ في قواتنا المسلحة العربيةِ الليبيةِ الباسلة
    يا أبناءَ الأمةِ العربيةِ المجيدة …
    في هذه اللحظةِ التاريخيةِ والمصيريةِ الحاسمةِ، التي تمر بها بلادُنا الحبيبة، وهي تواجه
    إرهابا أسودا , يتصدى له شعبُنا المجاهد بصدورٍ عامرةٍ بالأيمان ،ويسطرُ أروعَ صورِ البطولةِ والفداءِ المؤمن ، طوالَ السنواتِ الخمسةِ الماضية وحتى الآن , دفاعا عنِ الشرفِ والعرض والكرامة , إنه مخططٌ خبيث أراد به مصمموه وأطرافُه وأدواتُه، النيلَ من دينِنا وتاريخِنا الجهاديِّ المشرف , ولكن هيهات لهم أن يصلوا لأغراضِهم وأهدافِهم الدنيئة مهما خربوا ودمروا وقتلوا , اعتقادا منهم ومن ساداتِهم وكبرائِهم في دوائرِ الشيطان ، أنهم سيكونون قادرين على تزييف هويتِنا وإخراجِنا من الجغرافيا والتاريخ … فتبا لهم وساءَ ما يفعلون ..
    لقد تجاهل الطامعون وأعداءُ الإنسانية , ومن اصطفَّ معهم من الأوباش المحليين
    وإلى جانبِهم المرتزقةُ الأجانب ، أنَّ هذا الشعبَ الصغيرَ في عدده ، والقويَّ في إيمانه، والذي لم تفتَّ من عضدِه كلُّ النوائب التي مرت عليه , وتحملها بصبرٍ وجلَدٍ تعجزُ الكلماتُ عن وصفه، سِوى أنه صبرُ المؤمنين .
    إنه صبرُكم وجهادُكم وعنادُكم أيها الليبيون …
    يا من آمنتم واتخذتم من دينِكم الحنيف رسالتَكم , ومنَ الكرامةِ والعزةِ دليلا لحياتِكم … والله أكبر .
    لقد نسيَ أو تناسى هؤلاء الأوغادِ المتحكمين في العاصمة ومن يدعمُهُم ، أننا أصحابُ مدرسةٍ للجهاد، والتي مثلها أجدادُنا ( عمر المختار ,والفضيل بو عمر , وسعدون , ويوسف بو رحيل , وعبد النبي بالخير , واحمد المريض , واعبيده المحجوبي , وعبد العاطي الجرم , وغومة المحمودي , وخليفه بن عسكر , والباروني , وبومطاري ,
    وبلقاسم حفتر , وعلي الشنطة الزنتاني , وسالم عبد النبي ) وآخرون ممن لا يضاهيهِم اليوم ، إلا أولئك الأبطال الذين ارتقت أرواحُهُم لعليين، في معركة الكرامة التي تخوضُها
    قواتُكم المسلحة، ومعها الظهيرُ المساند منذُ خمسِ سنوات متواصلةٍ وحتى الآن .. والله اكبر .
    أيها الشعب الليبي العظيم
    وانتم تخوضون الصفحةَ الأخيرةَ من حربِكم المسلحة، على الشرِّ وأدواتِه , وتضربونَه حيثما ذرَّ قرنُه , في ذاتِ الوقتِ الذي تؤكدون فيه موقفَكُم الثابتُ لكلِّ الدنيا
    ، بأنكم لن تقبلوا أن تطأ أقدامُ الأتراكِ أو أيَّ قدمٍ أخرى ، تستهدفُ بلادَنا أو تسعى للاستيلاءِ على مواردِنا ومقدراتِنا , فإن قواتِكم المسلحة , تجدد لكم مرةً أخرى عهدَ الرجال ، الذين لا يخلِفون العهدَ والوعد , بأن تكون درعَكُم وسيفَكُم البتار، وحامي الحمى والديار ، لتبقى بلادُنا ليبيا مصونةٌ بكم رجالا ونساء وشيبا وشبابا ، ولن تكون ليبيا إلا لنا ولأمتِنا ،، ونعِدُكُم وعدَ المؤمنين، بأن قواتِكم المسلحة لن يفلِتَ من سيفِها وعقابِها سوى أولئك الذين أدركوا أنه قد غُرر بهم، وضحك عليهم، وأنهم لا يزيدون عن كونِهِم مرتزقة ، بعد أن تبينَ لهم أن المتحكمينَ في العاصمة إنما سخروهم لمقاتلةِ جيشِكم الوطني، مقابلَ تمكينِ جيوشِ الأجنبي أن تنزلَ على ترابِكم الطاهر .. وأما المرتزقةُ الذين تدفعُ بهم تركيا الأردوغانية، فمصيرُهم محتوم ، ومنَ البديهيّ عندما يتعرض أمنُنا القوميُّ للتهديدِ والخطر، فإنه لا مجالَ للرحمة ، ولا نملكُ لهم سوى الموت
    يا أبناءَ قواتِنا المسلحة الباسلة حيثما كنتم في محاورِ العمليات:
    نحييكم ونشدُّ على أياديكم، وأنتم تتقدمون نحو عاصمتِكم لتحريرِها ، ولتقطعوا دابرَ الإرهاب بكل أحزمتِه وأدواتِه ، ونؤكد لكم بأن شعبَكم العظيم في شرقِ البلاد ،وجنوبِها وغربِها قد اتخذَ قرارَه ، فإما حياةٌ تسرُّ الصديقَ وإما مماتٌ يضيقُ العدى، وإنَّ قبائلَكم وجميعَ مدنِكم هي معكم ، وبما فيها تلك التي لا يزال الرويبضات والإرهابيون يختبئون فيها ، ويتخذونها مراكزَ لاستقبالِ المرتزقةِ ومخازنَ للأسلحة ،، والتي ستكونُ أهدافا مشروعة، لكلِ أسلحتِكم البريةِ والجويةِ والبحرية ، ونعدُكم بأن مصيرَهم سيكونُ كمصيِر جرافاتِ الموت ،التي كانوا يرسلونَها لبنغازي ، ونقول لهؤلاءِ انتظرونا إنا معكم منتظرون، لقد جاءكم وكلُّ من يقفُ معكم ويدعمُكم ما كنتم توعدون .. والله أكبر

  • ارذوغان يفضح التحالف الصهيوني والدونمة وخطتهم.....

    الخطة الصهيونية الانجيلية في ليبيا
    تعمل المخابرات الامريكية والمخابرات العسكرية الاسرائيلية والمخابرات الاوروبية التي تدعم يهود تركيا والجزائر والامارات ومصر وقطر والسعودية بجعل معركة ىخر الزمان بين ملك الجنوب والشمال على أرض ليبيا بدعم الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي لحدوث هذه المعركة على أرض ليبيا بمباركة الحاخام الاكبر لبني صهيون بموافقة يهود العرب المنتشرين بكافة الدول العربية الموالين لابناء عمومتهم من بني اسرائيل ويعمل يهود تركيا وعلى رأسهم اليهودي ارذوغان الذي ينفذ خططتهم بحذاقيرها بمنتهى الأخلاص برفقة باقي اليهود بدول العربية.
    1- الماسوني قيس سعيد له دور كبيرفي تنفيذ الخطة اليهودية لمعركة آخر لزمان على أرض ليبيا .
    2- الماسوني عبد المجيد تبون له دور خطير جداً في تنفيذ الخطة اليهودية لمعركة آخر لزمان على أرض ليبيا .
    فالوقت الذي يطبل ويزمر فيه الليبيين لقتل بعضهم البعض باسم أكاذيب يهودية وشعارات ماسونية وتضليل أنجيلي وفتاوي شطانية لذبح بعضهم البعض من أجل تمكين اليهود من السيطرة على ليبيا بعد أن يقتل من يقتل وطرد الباقي منهم خارج البلاد وتصبح نسائهم جواري لدى يهود الاتراك والمصريين والجزائريين والتونسيين والتشاديين واليونانيين … وكل مايحدث ليبيا من حروب وازمات وتهريب وهجرة غيرشريعة وسيولة ونهب وسرقة اموال ليبيا تتم بمباركة المخابرات العسكرية الاسرائيلية التي تتحكم بكل شئ في ليبيا من عام 24 يوليو/تموز 1923 حتى يومنا هذا وكل رئيس يحكم ليبيا لابد يكون يهودي أو ماسوني أسوة بكافة الدول العربية الاخرى.
    الملاحظ من خلال تتبع الشأن التركي مؤخرا قبيل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وبعدها كثرة ترديد الرئيس رجب طيب أردوغان لعبارة عام 2023 وهو ما يعني أن الرئيس أردوغان مستبشر كثيرا بهذا التاريخ فماذا يعني عام 2023 بالنسبة لتركيا؟
    للإجابة على هذا السؤال يقتضي منا الأمر الرجوع إلى الوراء قليلا والتنقيب في التاريخ، فقبل قرن من الزمن تقريبا شهدت الأمة الإسلامية حدثا مأساويا فظيعا لا ينسى وهو سقوط الإمبراطورية العثمانية بالتنسيق مع اليهود من الداخل التي دام حكمها لما يقرب 600 سنة. حيث أنه بعد نهاية الحرب العالمية الأولى تم توقيع معاهدة لوزان في 24 يوليو 1923 بين كل من تركيا من جهة ودول الحلفاء المنتصرة في الحرب العالمية الأولى من جهة ثانية والتي بموجبها – معاهدة لوزان- لم يعد هناك شيء اسمه الإمبراطورية العثمانية وبالمقابل حلت مكانها الجمهورية التركية القومية العلمانية ومن قبل مؤسس دولة تركيا الحديثة مصطفى كمال أتاتورك … الاغبياء يموتون من أجل اليهود فقط.

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً