بسبب الإنتهازيين الكبار المؤتمر الوطنى يوشك على الإنهيار

بسبب الإنتهازيين الكبار المؤتمر الوطنى يوشك على الإنهيار

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

بداية أود أن أتقدم بأسمى آيات التقدير والإحترام للبعض (فقط) من أعضاء المؤتمر الوطنى الذين أثبتوا من خلال مناقشاتهم وحواراتهم داخل قاعة المؤتمر وفى اللقاءات الإعلامية بأنهم ليبيون بإقتدار مع تحفظى على كل وصولى إنتهازى مادى جشع وصل إلى هذا المؤتمر عن طريق الكذب والخداع الذى مارسه على الليبيين الطيبين الذين على الفطرة ويؤمنون بحسن النية وإنطلت عليهم خزعبلات الإنتهازيين الوصوليين قبل إنتخابهم بعد أن لبسوا لباس التقوى والورع وكأنهم الثعالب التى ذكرها أمير الشعراء أحمد شوقى فى شعره (برز الثعلب يوماً فى ثياب الواعظينا) ، وقد  إستغلوا الأيدولوجيات الوافدة لكى يحققوا مآربهم وأهدافهم وإنتهجوا سلوكاً لا يليق بقيمة هذه المسئولية الكبيرة . ولذلك نحن اليوم نناشد وبقوة السيد المقريف وللمرأة (العاشرة) بأن يكشف الحقائق الدامغة وأن يقوم بإعلان أسماء كل من نهب أموال الشعب الليبى وإستلم التعويضات وإستفاد من عطايا القذافى وإبنه قبل إنتفاضة فبراير أولئك الذين نشاهدهم اليوم يتبجحون داخل المؤتمر ويدّعون الوطنية والإنتماء الوطنى دون حياء ولا خجل يتوعدون ويُهددون ويتطاولون على الشرفاء والوطنيين يرفعون شعار المثل الشعبى (أهل الميت إصبروا والمعزيين إكفروا) !! وهم أول من خذل الشعب بقبولهم التعويضات فى ذل ومهانة والثمن السكوت والمصالحة مع النظام وبالتعويضات إشتروا القصور والسيارات وتزوجوا على زوجاتهم تطبيقاُ لأيدولوجياتهم المعروفة ، الكثير من هؤلاء اليوم داخل القاعة فأين النزاهة ؟ وأين الشفافية ؟ !! وإذا كان هناك عزلاً تريدون تطبيقه ، فهم أول من يُطردون من شبابيك المؤتمر وليس من أبوابه فقد طفح الكيل وبلغ السيل الزبا وثورة التصحيح بدأت تلوح فى الأفق  لإجتثاث هذه النماذج من الصفوف الأمامية من داخل المؤتمر .

أقول ……  أهلنا فى البادية كانوا يُطلقون على أى (تجمّع) عام فى القرية أو النجع (ميعاد) ولا يُدعى الميعاد للإجتماع إلا لأمر جلل يتطلب تشاور أهل الحكمة والرأى من أجله لإتخاذ القرارات المناسبة التى لا يُظلم فيها أحد ولا يُنتقص فيها من قدر أحد بل يسوده العدالة وإحقاق الحق والمساواة بين الجميع ولا تحيّز لهذا أو ذاك لقرابة أو تبادل منافع ومصالح حيث يقضون بالحق ولو على أنفسهم ، وكانوا يقولون فى السابق (العرب ميعدّوا) أى أنهم بمجرد أن إجتمعوا مع بعض لأى أمر كان لحل مشكلة إجتماعية داخل النجع أو مشكلة على حدود مع النجع المجاور أو القرية المجاورة وغالياً ما تحدث هذه المشاكل ولكن بفضل حكمة وعقلانية المشائخ وطيبتهم وسريرتهم الناصعة البياض يمكن حل أى مُعضلة تُصادفهم فى حياتهم ، حتى القتل العمد يجدون له الحلول والأحكام العُرفية التى لا تتعارض  مع الشريعة الإسلامية ولكن حسن النوايا تؤدى إلى تطييب الخواطر وجبر الكسر وبعدها يُحضنون بعضهم البعض وتعود الحياة بينهم عادية فى وئام ومحبة لأن العداوة لا مكان لها فى محيطهم الإنسانى ولا أيدولوجيات (الخلبطة) بإمكانها أن تخترقهم ولا أفكار غريبة تتسلل إليهم ولا فتن يُمكن لأحد أن ينشرها فى أوساطهم فهم محميون من العلى القدير بإيمانهم وطيبتهم وثوابتهم القوية وعلاقاتهم مع ربهم التى بُنيت على الإيمان بالله ومحبة سيد الخلق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

أولئك الشرفاء لم يُعرف عنهم أنهم حكموا للظالم  وإقتصوا من المظلوم وحرموه حقه أو تخوفوا من تهديد أو وعيد أحد جاء من خارج الميعاد يحمل سلاحاً ليوجههم لإتخاذ موقف أو  رأى فى صالحه أو فى صالح قبيلته أو عائلته أو نجعه ، ولم يُعرف عنهم أنهم عجزوا يوماً عن حل مشاكلهم أو تصادموا فيما بينهم داخل الميعاد مثل ما يفعل نوابنا الكبار اليوم أمام العالم الذين إنتخبهم الشعب الليبى ويا حسرتاه على نواب (الغفلة) يشتمون بعضهم البعض ويتطاولون على بعضهم فى بضع جلسات علنيه وما خفى كان أعظم !! فأهلنا أيام زمان  وقبل بضع عقود من الزمن ، ربوا على إحترام الكبير والعطف على الصغير وتقدير المرأة الحرة العفيفة ، مع العلم بأن من يُسمونهم العقلاء والمشائخ والحكماء فى مجتمعنا الطيب البسيط لا يحملون درجات علمية مثل الدكتوراه والماجستير والشهادات الجامعية والتى أغلبها مزورة فى هذه الأيام بشهادة بعض الدول فى العالم والعربية خاصة وليبيا تحديدياً !! لكى يختارهم أهل النجع أو القرية ولكن من يمنحهم ذلك الشرف الكبير حتى يوصفوا بالعقلاء والمشائخ هى سيرتهم الطيبة ونظافة أيديهم من مُلوثات الدنيا وهى التى تُفقد الرجل هيبته وكرامته وتُلوث سيرته وخصوصاً إذا كان سياسياً أو مسؤولاً كبيراً أو (رجل ميعاد) كما يقال والذى يأتى على رأسها يكرمكم الله (الكذب والنهب والسرقة والإختلاس والتآمر على الأهل والعشيرة) فقد كانوا يصفون الرجل المزور والسارق (بالبلعوط) والكذّاب يصفونه أحياناً بالزانى ويعتبرونه مثل المرأة الزانية التى تأتى تحمل إبن الزنا بين يديها وتقول أنا شريفه ولا يُحضّرونه لشهادة مهما كانت الظروف وعندما يصل الكذاّب لدرجات متقدمة ويُصرّ على كذبه يقولون عنه (كذّاب وملاطعى) !! ، فالرجل الكذّاب لا فرق بينه وبين تلك الزانية … ولهذا أقول أن حكومة الكيب قد إمتهنت الكذب والتزوير والنهب والإختلاس وأهدرت المال العام مع سبق الإصرار والترصد والدليل المادى جاء من قبل هرم السلطة الحالى المؤقت وأقولها بأعلى صوتى (المؤقت) فى ليبيا رئيس المؤتمر الذى خرج علينا فى حوار إعلامى يرمى التهم جزافاً هنا وهناك وأنه غير مسؤول عن أى مُخالفات أو تجاوزات جاءت فى فترة حكومة الكيب ، أما بالنسبة له فهو أمامنا نظيف اليدين وصادق فى أقواله وحتى إشعار آخر.

لقد حاولت أن أجد تفسيراً مُقنعاً يبرر صرف (5 مليارات) دينار وهى تُعادل ميزانيات دول أفريقية مجتمعه فى شراء وتجهيز مكاتب حكومة الكيب الفاشلة بدرجة إمتياز بما فيها من وزراء ووكلاء وزارات ومدراء وإدارات عامة ، والتى لم تستطع فى مدة سنة كاملة إنجاز أى شئ على الإطلاق إلا توزيع إبتسامات الكيب العريضة التى يوزعها فى زياراته على البسطاء الطيبين وكأنها من أدوات التنويم المغناطيسى التى تعلمها فى الغرب ، ولهذا فلم أجد كلمة طيبة تُقال فى حق هذه الحكومة ووزرائها الذين توافدوا علينا بعد التحرير وأكرر ذلك بقولى بعد التحرير من أوروبا والخليج وقطر تحديدياً ، سوى أن أقول ربما هذه الزُمرة التى تولّت إدارات حكومة الكيب قد فتحت الشهية على مصرعيها ولأبعد الحدود وخططت فيما بينها أن تأخذ ما تستطيع حمله وتحويله للخارج ويبدوا أنها واثقة من أن الثورة قد تنتكس (لا قدّر الله) بفضل خبرتهم وعلمهم اللامحدود ولهذا إنتهجوا عبارة (إيدك وما أطول وماشى ما ناوى ستره) فالوقت كالسيف إن لم تكسره كسرّك !! وحتى لو إقتنعت بهذا فهل من الممكن أن تُهدر هذه القيمة فى أثاث ومكاتب وقرطاسية ؟؟ .. أقول .. لآ وألف لا .. لن يضحك علينا الكيب ولا وزرائه الذين لا مثيل لهم سوى الفلم المصرى لعادل إمام (عصابة حماده وتوتو) ، فهل يجور يا سيادة المقريف أن تتكتم على هذا الأمر ؟ كل هذه المدة حتى يأتى يوم مناسب فى صالحك لكى تُعلنه لا لشئ من الوطنية أو الحرص على المال العام ولكن لآمر فى نفس المقريف وأتباعه.

أيها السادة .. إن من يتابع مهزلة مؤتمر الكذب والإنتهازية يستشعر بأن الأمر أكبر من ما يتوقعه الليبيون الذين يُتابعون ما يُنقل على الهواء مباشرة ، مُلاسنة وشتائم وجهوية مقيته وبلعطة وإستخفاف على عينك يا تاجر وكأننا فى حلبة مصارعة بين أشخاص (كأشخاص كتاب السيد شلقم) جاءوا من كل حدب وصوب لا تربط بينهم أى رابطة سوى رابطة (تبادل المصالح ) يرسلون الرسائل فيما بينهم داخل قاعة الهرج والمرج يقول لصاحبه صوّت أمعاى وبكره إنصوّت أمعاك وليذهب الشعب الليبى إلى الجحيم .

فأنا اليوم لا ألوم على أحد سوى ذلك المستشار الذى إختلطت عليه الأمور فى الأيام الأولى للثورة ونحن شهود عيان وأعتقد أنه ظن ساعتها أنه (الزعيم المنتظر) فجانبه الصواب وأخطأ أخطاء قاتلة وأوصل الوطن إلى هذا الحد من العبثية وأستفرد برأيه وسلّم الأمانة إلى من لا أمانة لهم ، فأهدروا أموال الليبيين وإستباحوها ووضعوا أبنائهم فى قوائم الإيفاد وإستغلوا نفوذهم وحرموا الشباب الليبى  المحرومين لسنوات من حقهم فى الدراسات العليا ، فالقوائم  تحمل فى أولها أبناء المقريف وأبناء أتباعه وأبناء الوزراء ووكلاء الوزارات ، فهل تنتظروا منهم أن يقيموا دولة العدل والمساواة ؟؟ .. أقولها مرة أخرى .. لا وألف لا … والحل يكمن فى  أن يقف الشعب الليبى بقوة لوضع مؤتمر الإنتهازيين والإقطاعيين الجدد على السكة أو يتركه ينهار على من فيه بواسطة إنتهازييه وإقطاعييه وكياناته ولصوص حكومته ، ولكننا نود منهم أن يُعلنوا هم طواعية بقولهم (بيدى لا بيد الشعب الليبى الذى ضحكنا عليه ) ويتركوننا فى حالنا مع دستورنا الذى صنعه آباؤنا وأجدادنا فى سنة 1951م وأداروا البلاد إدارة لا زال العالم يتحدث عنها يوم كانت ميزانياتنا السنوية لا تتجاوز بضع ملايين … فهل من عصارى وشرفاء ووطنيين وأبناء أصل من أحفاد المجاهدين فى ما يسمى المؤتمر العام  يرفعون أصواتهم ليقولوا كلمة الحق وإذا تتطلب الأمر يُطالبون الوافدين على الوطن بعد التحرير والذين أوصلتهم الأجندات الخفية والأيدولوجيات المشبوهة التى دمرّت وأفسدت كل شئ بأن  يشدوا رحالهم إلى من حيث أتوا فلسنا فى حاجة إليهم  ولا فى حاجة الدول التى جاءت بهم وتحميهم اليوم من غضبة الشعب القادمة لا محالة..!

الآراء والوقائع والمحتوى المطروح هنا يعكس المؤلف فقط لا غير. عين ليبيا لا تتحمل أي مسؤولية.

التعليقات: 5

  • اختكم الليبية

    فتح عليك الله , اخى الكريم …. ان ما نراه و نسمعه يوصلنا الى الحل الاخير …. ( فى نظرى )….. ثورة تكميلية ان صح التعبير … ثورة يقوم بها الوطنيين الشرفاء من اهلنا فى الداخل , يقومون فيها بتصحيح المسار و طرد الجماعة المستوردة من الخارج ( مدعى الوطنية و النضال المزعوم ) لان هؤلاء آ خر همهم مصلحة ليبيا و الليبيين ولان ليبيا فى نظرهم البقرة التى سيحلبوها الى آخر قطرة ثم ….. يغادرون عائدين الى بلدانهم التى يحملون جنسيتها …. و يحملون الولاء لها ايضاً

  • خالد خليل

    بسم الله الرحمن الرحيم
    15/01/2013 والصلاة والسلام علي رسول الله
    امابعد تحية طيبة الي جميع الليبيين الشرفآء في كافة انحآء العالم
    ان مانعاني منه هو التكالب علي السطة والسعي وراء النجومية مماأدي بدوره الي نسيان الواجبات المنوطة
    وعليه في نظري لاأري مانع في تصحيح المسار بالطرق الواعية الفطنة التي بدورها تدعم مسيرة بناء الدولة
    المتحضرة التي يسعي اليها كل شريف يحب وطنه .
    ياترا هل نسي الجميع دماء الشهداء التي لا تجف ابدا الي يم الدين !!!
    ياترا هل نسي الجميع سعي المناضلين!!!
    ياترا الا يري الجميع وقوف الشباب الطيبين لحفظ الامن بالليالي في البرد والكل نيام آمنين !!!
    والله لوبقيت أكتب طوال عمري لا اوفي حقك يابلادي لانك في نظري مثل أمي …
    وفي الختام ادعو الله أن يوفق ولات امورنا الي مايحب ويرضي ويرزقهم البطانة الصالحة آمين.
    ليبي يحب وطنه

  • فرج عمر

    استاذي الكريم لاشيئا يبشر بالخير ابدا ابدا تمت اجندات فرضت على الوطن وتمت خديعة كبرى نعم لقد خدعوا الشهداء اولا تم خدعوا الشعب ثانيا. فمن باب الشفافية ومن باب المصداقية ان لايكون هنالك تعتيم في ايي شيء واحتراما لاءرواح الشهداء والجرحى بل حتى لاءهلهم او للشعب الليبي قاطبة ان لاتكون هنالك مواربة وسرية حتى في ابسط الامور فما بالك بأعظمها واكبرها واكثرها ايلاما واحراجا للمواطن . ففي البدء كانت التطمينات والوعود بالاماني والاحلام الوردية بغية دغدغة مشا عر العامة. كانت الوعود بالرخى والبحبوحة والرفاهية وهي الاوتار الدهبية البراقة التي عزفوا على الحانها كل سيمفونيات الوصول للحكم وارتقى المناصب العليا. الان الجميع يتحسر والجميع يتألم لابل هنالك من يعلن وبأعلى صوته انه تمت .خديعة كبرى . المجيع ومن مجاميع مكونات واطياف الشعب الليبي.يردد ذات السؤال والمكرر في كل وسائل اعلام الدولة . اين الاموال المجمدة . اين المليارات التي صودرت من القذافي وما مصيرها وكم قيمتها الفعلية وماذا بخصوص الاصول التابتة والمنقولة . يضل السؤال يتردد ويعتمل رجع صداه في كل ارجاء ليبيا في الاعلام المكتوب والمسموع والمرئي. بل هنالك من يصرخ حتى في الشوارع طالبا بمعرفة تلك الثروات. هنالك تعتيم وهنالك امور يحاولون اخفائها. والا ما معنى ان البترولالليبي لم ينقطع عن السوق العالمي ولو ليوم واحد فالبواخر تمخر عباب البحر محملة بالملايين من البراميل . والحالة هذه فايي مبرر يسوقه هؤلاء لتبرير هذا الاجحاف في حقوق المواطنين نحو انقطاع رواتبه بالاشهر مما يترتب عنه من فقر مدقع وظروف سيئة للغاية .كثيرا ما نسمع بالميزانيات التي صرفت وعلى ارض الواقع ليس هنالك ايي شيئا مما يصرحون به.حقيقة ان الوضع مؤسف وسيء للغاية بل اسواءمما كان عليه زمن الطاغية. الشعب حينما اخترق جدار الخوف وضحى بالغالي والنفيس لم يكن ليضحي به من اجل مجموعات من اعضاء المؤتمر فاقت مرتباتهم الخيالية مرتبات برلمانيين في البرلمان السويسري. المواطن الان يتسائل مذا قدم المؤتمر الوطني للمواطن غير الوعود والتسويف.لا شيءحتى الان انهم ينعمون ويرفلون بنعيم لم يحلم به ايي برلماني في العالم.فيما تتعاظم مصائب الفقراء ويزداد الطابور طولا امام الجمعيات الخيرية بحتا عن شيئا يسد رمق الافواه الخاوية . المواطن وانا هنا اتحذت عن الطبقة التي تتوارت الفقر والتي يتوارتها كل الحكام لاءن الحكام يرتون الاموال والتروات وكذلك يرتون الفقراء * لااستطيع ولم افهم سببا واحدا كيف ان واردات البترول بالمليارات وجميع العمال والموظفين والطبقة المسحوقة بدون مرتبات * لا اعرف كيف يجيب زيدان او المقريف لو سئل ايي منهم بأنه هنالك مواطنون صرف لهم المبلغ المخصص من المحافظ الاستتمارية وهو 500 دينار ومنذ 3 اشهر اي قبل عيد الاضحى بأسبوع فأشتروا بذلك المبلغ الاضحية ومند ذالك التاريخ لم يصرف لهم شيئا . لا اعرف كيف سيكون جوابهم ولا اعرف بايي وجه سيقابلون السؤال . الحقيقة نحن في امس الحاجة لثورة اخرى ثورة تصحيح واعادة النظر في هيكلة الدولة بالكامل = هذا طبعا اذا كانت الدولة غير مسيطر عليها من الخارج او لم تفرض عليها اجندة خارجية . وشكرا لكم سيدي الكاتب واعذرني ان اسهبت لاءنني بالامس تألمت كثيرا وجدا جدا عند مروري من امام احدى الجمعيات الخيرية حتى انني ضننت نفسي في الصومال وليس في بلد يصدر المليارات من البراميل من البترول لكم اخشى ان يطول بنا الحال هكذا.

  • مهندس / فتح الله سرقيوه

    أختنا الليبية … كم أستبشر حيال قرآتى لتعليق من تعليقاتك الهادفة ودعمك لنا دوماً بالكلمة الطيبة ، فعندما أقرأ تعليقك على أى مقالة أستشعر بعمق إنتمائك الوطنى وصدقك وشفافيتك فى التعبير عن الحقيقة دونما مجاملة ، اسأل الله تعالى أن يحفظك لأهلك وأن يُكثر من أمثالك لدعم الوطن حتى ينهض بسرعة فقد تكالب عليه الإنتهازيون فى غفلة منا فإما نتيجة لسذاجتنا أو لطيبة فاقت الحدود دخل من خلالها من لديهم مآرب فى نهب خيرات وطننا وللسيطرة على مقاليد الأمور فيه .
    كما أتوجه بالتقدير والإحترام للسيد / خالد خليل على تعليقه الذى إستشعرت بين ثناياه قلب كبير يتحسّر على ما آلت إليه الأمور ، ولكن ثق أخى خالد أن الليبيين مروا بكوارث عديدة وإجتازوها بصلابتهم وقوة تماسكهم مع بعض فليبيا بخير وسيتم وضع القطار على السكة قريباً بفضل الله تعالى وفضل الشباب الثائر المناضل الذين قادوا الثورة فهم أولى بإدارة وطنهم وحمايته أقولها دائماً ولا أخشى فى إلله لومة لائم . .

  • مهندس / فتح الله سرقيوه

    الأستاذ : فرج عمر
    بعد التحية ..
    أقسم لك أنك لم تترك لى شيئاً أضيفه على ما ورد فى تعليقك فقد أصبت كبد الحقيقية والواقع المتردى فى وطننا الغالى بعد أن بذل الثوار الحقيقيون دماؤهم فداءً لتحريره ، ، نحن الليبيون جميعاً فى ليبيا الوطن نتفق فى الأحاسيس والآلام والمشاعر ونحن لسنا بالسذج لتنطلى علينا الألاعيب التى نشاهدها اليوم على الساحة السياسية … لتعلم خوى فرج عمر .. أن ثورة تصحيح المسار قادمة بعون الله عما قريب ونسأل الله أن يجنب أهلنا الكوارث وأن يتم وضع القطار على السكة بسلام دون أن تنحرف البعض من عرباته خارج مسارها فنحن لا نريد أن نفقد أى جزاً من أجزاء الوطن لأن الإنتهازيين على إستعداد لتقسيم الوطن إذا شعروا بفشلهم فى الهيمنة عليه . شكراً أخى فرج عمر لتواصلك معنا وبارك الله فيك .

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً