بلطجية بالسفارة والقنصلية الليبية بالإسكندرية

بلطجية بالسفارة والقنصلية الليبية بالإسكندرية

ماذا تفعل حينما يتصل بك هاتفيا أحد موظفى القنصلية ويقوم بالتطاول عليك وتهديدك بالقتل مالم تتوقف عن الكتابة عن القنصل والقائم بالأعمال الدرسى؟

هذا الموظف الذى لاعلاقة له بالعمل الدبلوماسى والذى يحمل جواز سفر دبلوماسى بكل أسف تناسى بأن الواسطة والمحسوبية هى من جعلت منه موظف بهذه القنصلية المحترمة والتى تمكن كل من هب ودب من أمثاله ممن هربوا فى بداية ثورة فبراير من مواجهة رتل القذافى، وقدموا الى مدينة الأسكندرية بالرغم من مقدرتهم على حمل السلاح والدفاع عن أهلهم، نعم هذا الشخص وغيره من الشباب ممن أكتظت بهم شوارع الأسكندرية هربا من رتل القذافى، كانوا لاعمل لهم سوى جمع التبرعات والأستيلاء عليها وصرفها على الملذات، حتى أطلقنا عليهم لقب “شباب 8 فى المية” لأنهم كانوا يشاركون فى التظاهرات التى كانت تقام أمام مبنى القنصلية ضد القذافى وهم يحملون حكاكى البيرة التى تحتوى على نسبة كحول 8 فى المية، وبعد أعلان التحرير وجدناهم بقدرة قادر موظفين بالقنصلية والسفارة الليبية ويحملون جوازات سفر دبلوماسية.

هذا الموظف الذى تربطه صلة قرابة ومصاهرة بالقنصل الدرسى، كان يخاطبنى بلسان القنصل والقائم بالأعمال لأنه قال لى بالحرف الواحد (أنت تكتب علينا) وأنا كما تعلمون من حقى أن أفضح فساد القنصلية والقنصل، ولهم الحق فى الرد وليس لهم الحق فى التهديد والوعيد والتطاول على من يقومون بكشف الحقائق على الملأ فى الأعلام.

هل يستطيع هذا الموظف الذى تخصص فى عمليات أقتحام السفارات بالقاهرة لحساب أبن عمه أن ينكر بأن أحوال السفارة والقنصلية الليبية قد أنحدر من السىء الى الأسوأ خلال السنوات الخمس الماضية؟ أين كان هذا الموظف فى زمن السمسرة والمتاجرة بتأشيرات العمالة المصرية حيث وصل سعر التأشيرة من (75 جنيه مصرى) الى (7000 جنيه مصرى)؟ أين كان هذا الموظف حينما تم التلاعب وسرقة الملايين من الأموال المخصصة لعلاج الجرحى والمصابين بمصر؟ أين كان هذا الموظف حينما تم الأستيلاء على مبلغ (5 مليون دولار) التى تم تخصيصها لمساعدة النازحين والمهجرين بمصر بواقع (400 دولار) لكل أسرة؟ أين كان هذا الموظف حينما أكتشف ديوان المحاسبة عدة مخالفات وتجاوزات مالية وأمر بوقف القنصل عن العملوأحالته للتحقيق ؟

هذا الموظف لاعمل له سوى البلطجة هو وغيره ممن يستعين بهم الدرسى فى حربه ضد طارق شعيب البرعصى على منصب القائم بأعمال السفارة الليبية بالقاهرة، نعم هؤلاء لاعمل لهم سوى أقتحام سفارة الدقى، فتقوم جماعة البرعصى بأقتحام سفارة الزمالك ومنذ مايزيد عن العامين ونحن على هذا المنوال ولم ينتهى مسلسل البلطجة هذا.

هل المطلوب أن نهلل ونطبل لهذه الأعمال المشينة التى ترتكب فى حق ليبيا وتشوه من صورة أبناء ليبيا على الساحة المصرية؟ أخبرنى بالله عليك أيها الموظف البطل المتخصص فى التهديد بالقتل والتطاول على الأعلاميين عن شىء واحد فقط مشرف يمكن الكتابة عنه والأشادة به؟ هل نكتب عن بطولاتك فى أقتحام وتكسير أملاك الشعب الليبى أم نكتب عن تهديدك لى بالقتل؟

الآراء والوقائع والمحتوى المطروح هنا يعكس المؤلف فقط لا غير. عين ليبيا لا تتحمل أي مسؤولية.

سعيد رمضان

كاتب ليبي.

التعليقات: 1

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً