حفتر والسراج والنهاية السعيدة

حفتر والسراج والنهاية السعيدة

بدعوة من المبعوث الأممي “غسان سلامة” وبحضوره:

عقد يوم أمس الأربعاء أجتماع فى ابو ظبى حضره رئيس المجلس الرئاسى “فايز السراج” والقائد العام للجيش المشير “خليفة حفتر” اتفق الطرفان على ضرورة أنهاء المرحلة الأنتقالية من خلال انتخابات عامة، وأشارت البعثة الأممية إلى أن الطرفين اتفقا على سبل الحفاظ على أستقرار ليبيا وتوحيد مؤسساتها.

أتمنى من كل قلبى النجاح لمثل هذه المساعى الحميدة، وأن يتوقف باقي العابثين والمعرقلين لأي حل يلوح فى الأفق، وأن ينظروا إلى مصلحة الوطن والمواطن لمرة واحدة قبل مغادرتهم للمشهد السياسى دون محاكمة أو مساءلة، وعلى الشعب الليبى أن يقوم بدعم هذه الخطوة المباركة.

نعم الأنتخابات هي الحل وهي الفيصل بيننا، وكفانا طعن في هذا وذاك، وعلى مصانع الأكاذيب التي تنتشر بالغرب والشرق الليبى أن تتوقف عن تسويق منتجاتها الفاسدة وأن يتقوا الله فينا.

الآراء والوقائع والمحتوى المطروح هنا يعكس المؤلف فقط لا غير. عين ليبيا لا تتحمل أي مسؤولية.

سعيد رمضان

كاتب ليبي.

التعليقات: 5

  • عبدالحق عبدالجبار

    اخي العزيز المحترم سعيد رمضان …. كلنا نريد انتخابات …. من زماااان … ولكن اكد لك ان هذا لن يحصل …. الاجتماع ليس للانتخابات ولكن ……. نطلب من الله ان يصلح حال البلاد والعباد

  • عبدالحق عبدالجبار

    اخي العزيز سعيد رمضان يا خبر اليوم بالفلوس غداً ببلاش …. الأخبار بالقطارة لليبيين و مزيفة…
    قال رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، إن اجتماع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج، والقائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر «قبلا إعادة تشكيل مجلس الرئاسة وإنشاء مجلس أمن وطني مشترك للقوات المسلحة».

    وأضاف كونتي في تصريحات نقلتها وكالة «أكي» الإيطالية الخميس «لطالما تابعت بترحيب واهتمام كبير هذه الاجتماعات أفضِّل عدم أخذ أي شيء كأمر مسلم به».هل هذه انتخابات؟

  • عبدالحق عبدالجبار

    اخي العزيز سعيد اريدك ان تقوم بالتركيز علي بعض الأشياء لمعرفت ماذا يحدث … كمثال وليس الحصر
    اختفاء بعض روؤساء الأحزاب في تلك الفترة وخاصة أمثال محمود جِبْرِيل و صوان … تعيين بعض الاشخاص اما ممن اخترعوا قصة اختطافهم او من المقاطعين او من الأطراف الاخري … اختفاء بعض الاشخاص او قَص أجنحتهم أمثال معتيق … خروج بعض الاشخاص عن اختصاصهم و التمدد في اختصاصات ليست لهم وخاصة مع الأسياد الخارجيين … انكماش بعض الاشخاص أمثال سيالة …. وهذه أشياء تحدث بسرعة فائقة ومزال سيحدث منها في الايام القادمة … سوء في العسكريين او المدنيين ….اخي لي سؤال هل اجتماع حفتر بالسراج هل يعني اعتراف حفتر بخيرات الصخيرات او يعني عدم اعتراف السراج بهذه الخيرات … وعدم حضور صالح و مطالبه رفع الحصانة عليه قبل الاجتماع بيومين يعني ستكون انتخابات بذون برلمان او موافقته ؟ هل كنت تتصور مع كل هذه المجريات لن تسمع لا صوت محمود جِبْرِيل ولا صوت صوان ..؟

  • عبدالحق عبدالجبار

    القطوس بدأ في العياط …. (ليبيا – أصدر مجلس الدولة الإستشاري بياناً مساء الخميس بشأن المستجدات السياسية والعسكرية في البلاد عبّر فيه عن قلقه الشديد للتطورات السريعة سواءً على المستوى العسكري أو السياسي .) وسوف نرجع لقصة ام بسيسي والفار … لمجلس النواب ومجلس الدولة … والعجلة ادور في الفاضي

  • عبدالحق عبدالجبار

    هل اقتنعت الان اخي سعيد رمضان المحترم

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً