ملف حقوق الإنسان

ملف حقوق الإنسان

د. أحمد معيوف

باحث أكاديمي ليبي

لقد شاركت في الفاعلية التي أقيمت بمناسبة الذكرى 71 لصدور الإعلان العالمي لحقوق الإنسان بالعاصمة البريطانية لندن وكلفت بإلقاء كلمة الوفد الليبي.

لقد استمعت إلى كلمات أغلب الوفود المشاركة في الفاعلية والتي لا تختلف كثيرا على ملف حقوق الإنسان في بلادنا ولهذا لا أضيف كثيرا عما يعرفه الحضور الكريم وما عاينوه في بلدانهم حول انتهاكات حقوق الإنسان فيها، فكل هذه البلدان تستقي في ملف حقوق الإنسان من نفس النبع الأسن، ربما ببعض الاستثناءات البسيطة التي قد تميز بلد عن أخر لاعتبارات طبيعة الحاكم.

هذه الأيام تعرض قناة ليبيا الأحرار لقاء مفصل مع عميد السجناء الليبيين ورئيس رابطة سجناء الرأي السيد علي العكرمي الذي قضى في سجون القذافي 30 عاما بين 1973 و2003.

ويمكن الاطلاع على تجربة السجن المريرة في كتاب روائي بعنوان “طريق جهنم” سجل ما حملته ذاكرة السيد علي وروعة سرد مؤلفه الدكتور أيمن العتوم الذي هو بدوره مر بتجربة السجن.

وقد ضمت سجون القذافي في العقدين الأولين من حكمه خيرة رجال ليبيا، ومن لم تطله يد السجان في الداخل طالته رصاصات اللجان الثورية في المنافي متل محمد مصطفى رمضان المذيع بإذاعة الـ”بي بي سي” الذي اغتيل في لندن.

باختصار، حتى نعرف حجم انتهاكات حقوق الإنسان في ليبيا، يكفي أن نشير إلى جل أحكام المحاكم التي قاضت هؤلاء الناس تم تغيرها إلى إما سجن مؤبد أو إعدام من قِبل السلطة الحاكمة، وحين أحس النظام أن المحاكم المدنية لا تنسجم في أحكامها مع ما يريده ألغى هذه المحاكم واستبدلها أولا بمحكمة الشعب التي لا تحترم أبسط قواعد التحكيم والقضاء، وحتى هذه المحاكم لم تنل رضاء النظام فاستبدلها بالمحاكم الثورية، والتي هي عبارة عن تجمع الغوغائيبن من أعضاء ما كان يسمى بحركة اللجان الثورية في مشاهد مأساوية وهم يطلقون أحكامهم بإعدام كل ما يرمي به حظه السيئ بين أيديهم.

ثم ينفذ حكم الإعدام في الـماكن العامة ويقوم بعضهم بالتدلي في جثتهم.

من جرائم التنكيل التي اشتهرت في عهد القذافي على يد زبانيته جريمة قتل عبد السلام خشيبة، والذي كان من الحرس الخاص للقذافي، إلا أنه علم بتحرش القذافي بزوجته فثار لشرفه وحاول قتل القذافي، فما كان من النظام إلا أن قبض عليه واتهم في محاكمة صورية بالخيانة العظمي والعمالة للأمريكان، وقد تكأكأ عليه رعاع كتيبة إمحمد المقريف كما تجتمع الضباع على ضحيتها، في مشهد تراجيدي بين ركل وطعن بالسكاكين وسحل في الطريق وتعريته من ملابسه ثم تعليقه من رجليه في شجرة وتركه لساعات تنهشه أقدام وأيادي منتسبي تلك الكتيبة.

للأسف، ملف حقوق الإنسان بعد ثورة فبراير لم يتحسن كثيرا، لقد كنت من الحالمين بأن الثورة ستنعكس نتائجها إيجابا في ملفين مهمين، وهما ملف عدم الإقصاء والتهميش والاعتراف بالآخر، والملف الثاني هو ملف حقوق الإنسان، لكن ومن تجربتي الشخصية، أذكر عندما ذهبت في زيارة إلى ليبيا بعد الثورة، وكان في استقبالي أحد الشباب الذين حملوا السلاح وانخرطوا في تشكيلات الثوار، وكان أول سؤالي له هو كيف يتم تعاملهم مع الأسرى، ورغم أن جوابه لم يعجبني إلا أني ما كنت أتوقع أن يختلف الأمر عما قال.

لقد تعامل بعض الثوار بشراسة مع خصومهم أثناء الثورة، والسبب لا يعود بالضرورة إلى سوء الأشخاص، بقدر ما يعود إلى روح الانتقام التي زرع شوكتها نظام العقود الأربعة السابقة للثورة.

فزرع مفهوم التحاكم واحترام حقوق المساجين والأسرى تحتاج إلى منهج تتبناه الدولة، والوقت للأسف لم يحن بعد في خضم هذا الصراع.

وربما أكون خارج السرب في تغريداتي واختلف عن إصرارنا بنعت ازدواجية المعاير في الدول الغربية في ملف حقوق الإنسان، فالدول الغربية على المستوى المحلي استطاعت أن تحقق لمواطنيها أعلى مستوى من احترام لحقوقهم وأدميتهم، وعلينا أن نفرق بين الموقف الإنساني والموقف السياسي، فلا نتوقع أن تقف دولة ضد أخرى في ملف تتنازع فيه المصلحة مع القيم، بل علينا أن ننعي حالنا، فانقسام الفلسطينيين مثلا بين حماس وفتح جعل كل منهما ينكل بالمنتسبين لخصمه السياسي، والصراع الأثني والطائفي في العراق لا تخفى ظل هذا الصراع واثره السلبي على ملف حقوق الإنسان.

ولعل تدخل الدول العربية في بعضها البعض عقد هذا الملف بصورة مريبة لا علاج لها تحت هذه الأنظمة، فمن المفارقات أن نرى مثل مصر والسعودية والإمارات تساند الشرعية في اليمن وتحارب الحوثيين بينما تقف في ليبيا ضد الشرعية التي تعترف بها في العلن وتعمل على تحطيمها في الخفاء بدعمها اللامحدود للحرب على طرابلس.

الآراء والوقائع والمحتوى المطروح هنا يعكس المؤلف فقط لا غير. عين ليبيا لا تتحمل أي مسؤولية.

د. أحمد معيوف

باحث أكاديمي ليبي

التعليقات: 14

  • عبدالله

    هل يعقل أن تكون سلطة وصاية مستورده فرضت على الليبيين في حماية فرقاطة إيطالية ونقول عنها سلطة شرعية؟ هل الشعب الليبي غنم في زريبة حتى يفرض عليه من يحكمه؟ السلطة الشرعية يادكتور هي التي ينتخبها الشعب بمحض إرادته يعقل أن يهمش ويقصى شعب بأكمله، الشعب الليبي الذي انتفض وضحى في 2011 الا يستحق أن يكون له الحق في إختيار من يحكمه؟ 8 سنوات من الإنتقالية والإنقاذ والمؤقته والوفاق ووو يستمر الضحك على الذقون أربعين عام أخرين من الإقصاء والتهميش لشعب بأكمله….

    • احمد معيوف

      السيد عبد الله، الحكومة ما يختارهاش الشعب، الشعب يختار نوابه في البرلمان. وطبعا اكيد تتفق معاي ان نوابنا نواب القهرة، تصور نائب وعايش في دولة اجنبية شنو تقول عليه؟ وبعدين هل النواب عندهما كلمه في اللي صاير؟. وغلي فكرة الاتفاق السياسي اتفاق ليبي بين البرلمان والمؤتمر، والمجلس الرئاسي جابه الاتفاق، جابته فرقاطة والا جي ماشي على رجليه مش قضية. الاتفاق السياسي عطي شرعية لمجلس الدولة، وللبرلمان وللمجلس الرئاسي وانتهت الشرعية متع الصندوق اللي تتكلم عليها، وان شاء الله ربي يفتح علينا وينتهي العبث ونردو شرعية الشعب عبر صناديق الانتخاب، لكن توه حني في امر واقع ما عندنا يف نهربو منه.

  • حفيد عقبة بن نافع

    وهل تكلمت على السجون السرية للمليشيات ، وعلى التعذيب ، والإختطاف ، هل تكلمت على قتلى سجن الرويمي قتلوا بعد أن إكمال مدة محكوميتهم ، هل تكلمت على المجرمين المسؤولين على العديد من الجرائم في حق الليبيين وأهمها جريمة غرغور .. تباً لك أيها المنافق ، فعلاً لا تتحشموا و لا تستحوا !!!!!!!!!!!!!!!

    • احمد معيوف

      اعتقد لو كريت المقالة قلت فيها “للأسف، ملف حقوق الإنسان بعد ثورة فبراير لم يتحسن كثيرا،”. بس نبي انوضحلك امر وهو ان قبل فبراير فيه دولة مسؤولة، لكن توه لا دولة ولا نظام. اعتقد مش اني اللي منافق، الباين انت اخترت شنو تبي من المقال. ومازال عندي امل ان ربي يهديك للصواب، وتفكر بعقلك مش بالافكار اللي معششة في راسك. بالك انولو صحاب.

  • عبدالحق عبدالجبار

    يا اخواني … لو الوطن لا يجد حقوقه من ابنائه … ولو المواطن لم يجد حقوقه في وطنه …فكيف تغني و تلعلع عن حقوق الانسان عند الغير … من لا يحترم وطنه واهله من أمثالك لا يتحدث عن حقوق الانسان عند الغير…. هل من حقوق الانسان ان تغرس فوق راسة حكومة وتسميها انت شرعية … عندما تسمي خريات الصخيرات وفاق وعندما تسمي شخات فرقاطة شرعية هذا في حد ذاته اختراق فضيع لحقوق الانسان

  • حفيد عقبة بن نافع

    برا تعشى بسيسة وأرقد ، العرب كبار عليك هلبا ما يدوروش فيك وفي أمثالك من الاقزام ، أمة عظيمة صارعت امبراطوريات وتصدت لجيوش التتار والرومان والفرس والصليبيين ، بتجي إنت وأمثالك من سكان كهوف الجبل بربر متع بسيسة بتتكلم على العرب يا قواد ما صح وجهك !!

  • Abdullah

    متى تتركنا في حالنا هذه المدينة …
    تعتقد قيادات مصراتة انها الأَولى بحكم ليبيا، هذا لم أقوله أنا، بل قاله خبراء مصراتة في اجتماعهم في جامعة مصراتة في 2012 وكان على رأسهم في الاجتماع خليفة الغويل.
    ورغم ان الشعارات التي ترفعها قيادات وخبراء مصراتة هو الدولة المدنية والانتخابات ولا لحكم العسكر والعودة لحكم الفرد وعهد الاستبداد، إلا انهم يفعلون عكس ما يقولون …
    كان مخطط مصراتة في السيطرة على الدولة الليبية كالآتي

    1- تجميع السلاح وتأسيس الكتائب
    منذ نهاية 2011 قررت قيادات مصراتة تجميع السلاح في المدينة وتم جلب الدبابات من ترهونة وزليتن بالمئات وتحولت معسكراتها إلى مخازن للسلاح والذخيرة ، وانتشر تأسيس الكتائب المسلحة في المدينة كالنار في الهشيم ووصل عددهم إلى أكثر من 170 كتيبة وسرية مسلحة وصل عدد افرادهم إلى أكثر من 130 ألف مقاتل حسب الاوراق والمستندات التي ارسلت إلى وزارة الدفاع للحصول على مستحقاتهم .

    2- السيطرة عل الأرض:
    جلست قيادات مصراتة العسكرية والمدنية ووضعوا خريطة أمامهم ، ووضعوا خط دائري حول مصراتة تتواجد فيها قواتهم وتكون لهم الكلمة الفصل في كل شؤونها العسكرية والمدنية، وبدأوا بسرت، وارسلوا حسن موسى مع قوة معه وهددوا قوات الصاعقة المتواجدة فيها وقتلوا 5 جنود من قوات العقيد الزهاوي الذي أضطر للإنسحاب،
    وتمت السيطرة على قاعدة الجفرة والقرضابية، وارسلوا القوة الثالثة بقيادة التريكي للجنوب وسيطرة على سبها وقاعدة تمنهنت المهمة.
    وارسلوا قواتهم إلى طرابلس وأقاموا في طريق المطار والمعسكرات في ضواحى العاصمة إلى ان حدثت مجزرة غرغور، لكنهم عادوا بقوة إلى العاصمة في فجر ليبيا 2014، وأزاحوا اكبر قوة تنافسهم في طرابلس وهي الزنتان. واستطاعوا ان يقيموا علاقات مع كتيبة ثوار طرابلس وكتايب سوق الجمعة وتاجوراء عن طريق نوري فريوان الذي كان يقيم في سوق الجمعة ..

    3- تحالفات عسكرية وايدولوجية
    ظهور عملية الكرامة في بنغازي أزعجت قيادات مصراتة التي تخشى من إقامة جيش قد يقف في وجه طموحها في حكم ليبيا فأقامت تحالفات عسكرية مع ثوار بنغازي وقياداتها الذين أغلبهم من أصول مصراتية،
    قيادات مصراتة كانت تفكر ان خط الدفاع الاول عن المدينة هو بنغازي وخط الدفاع الثاني هو سرت، وكان عضو البرلمان محمد الضراط يخطب في مصراتة قائلا عليكم دعم الثوار في بنغازي لأنه اذا سقطت بنغازي في يد حفتر، ثاني يوم سيكون في مصراتة
    قيادات مصراتة تعرف ان داعش والقاعدة موجودة في بنغازي فهي من ارسلتهم ليس حبا فيهم ولكن ليدافعوا عنها ويقاتلوا الجيش ويقضوا عليه في مهده، فقاموا بأرسال الإرهابيين والدواعش والسلاح والذخيرة والمال عن طريق الجرافات، وكان جرحى الارهابيين يرسلون الى تركيا عن طريق مطار مصراتة وبجوزات سفر ليبية جديدة. سرت أيضا وضعوا فيها تنظيم داعش لتحصين خط الدفاع الثاني وأمدوهم بالسلاح والسيارات، وعندما توجه الجيش إلى سرت في 2016 في عملية اسماها القرضابية 2 ، خشت مصراتة من سيطرة الجيش على سرت، وتهديد مدينتهم، فهجموا على سرت ووصفوهم بأنهم دواعش، بعد ان ساندوهم 3 سنوات، كانت داعش تخدع مصراتة، ومصراتة ارادت استغلالهم في مخطط السيطرة على ليبيا، وعندما انفضحت خطة كل منهم هاجمت مصراتة سرت في عملية البنيان المرصوص
    ولكن تبقى اهم التحالفات هي مع الاخوان ولما لا فرئيس حزب العدالة والبناء هو ابن مصراتة، والمحرك الخلفي هو الصلابي وهو ايضا من اصول مصراتية

    4- السيطرة على الحكومة
    في اتفاق الصخيرات ، كان من اهم الحاضرين هو باشاغا وسليمان الفقيه الذين كانوا يديرون دفة الحوار من خلف الكواليس واجتماعاتهم بديبورا جونس وجوناثان واينر ، كان كل هم باشاغا هو إقصاء حفتر لإعتقادهم ان التخلص من حفتر سوف لن يقوم الجيش وتبقى السيطرة لمصراتة، وبعد الصخيرات كان الحكومة تعج بقيادات من مصراتة وأتباعها سواء الوزراء او الوكلاء او رووساء الإدارات المهمة، والآن المسيطر على حكومة السراج هم معيتيق وباشاغا بعد ان رضخ السراج لهم بسبب السلاح والكتائب التي يملكونها.

    5- أحلام وكوابيس
    يبدو ان أحلام قيادات مصراتة في السيطرة على الدولة بدأت تتبخر بعد وصول الجيش إلى تخوم طرابلس وأعلن السويحلي انه مستعد ان يموت دفاعا عن طرابلس ولا يرى الجيش يدخلها، وفقدوا الامل في وقف القتال عن طريق مجلس الأمن بعد فيتو امريكا وروسيا وفرنسا، وتخلت عنهم ايطاليا الذين وعدوها بالاستثمارات في سبيل ان تدافع عن مدينتهم، وتحول الحلم إلى كابوس، واضطرت قيادات مصراتة إلى الاستنجاد بتركيا وضغطوا على السراج وهاجموا مقره وهرب من الحمام حينها، لكي يذهب إلى اسطنبول ويوقع على الاتفاقية الامنية وطلب تدخل عسكري تركي في ليبيا.

    6- اردوغان وزلة لسان
    امس خرج اردوغان وهو يصرح ان لديه مليون تركي في ليبيا وعليه ان يدافع عليهم، كان اردوغان يرد على منتقديه الانراك الذين طالبوه بعدم التدخل في ليبيا، لكن نسى ان الليبيين انزعجوا من تحويل اردوغان الأزمة في ليبيا إلى صراع عرقي ، وناقص ان يقول ان الاتراك في ليبيا يتعرضون لإبادة جماعية وتطهير عرقي.

    7- غباء وتهور
    طموح قيادات مصراتة في السلطة والحكم في ليبيا هو من الاسباب التي جعلها تمنع قيام جيش ليبي، فالجيش سيكون من جميع الليبيين ولن يسمح لأي مدينة او حزب او قبيلة بالسيطرة المطلقة على البلاد، وقادت هذه المغامرة غير المحسوبة إلى فوضى وغياب الامن فتحولت البلاد في غياب القانون إلى غابة كل فصيل ومليشيا تحول إلى عصابة ومافيا لكسب المال بأي طريقة ، فلا احد يحاسب ولا احد يراقب ولا احد يعاقب.

    خلاصة : مستقبل زاهر ام #وعد_بالدمار
    على قيادات مصراتة ان تعود إلى رشدها وتسحب ابنائها من طرابلس، ففزاعة حكم العسكر لم تنطلي على المجتمع الدولي، كما لم يصدقها الليبيون الذين بدأوا يرون في حكم العسكر اهون عليهم من حكم المليشيات، وعلى قيادات مصراتة الاتفاق مع الجيش على الدخول للعاصمة بشروط قيام دولة مدنية وانتخابات حرة وحل المليشيات وجمع السلاح في البلاد وبضمانات دولية، هذا الحل هو الذي يحقق مستقبل زاهر لليبيين ولمصراتة وإلا فالدمار ينتظرها …

  • تنظيم داعش يسيطر على ليبيا من 2011 حتى يومنا .....

    تنظيم داعش يسيطر على ليبيا من 2011 حتى يومنا ……؟؟

    السلفية – الوهابية – اليهودية : هي عبارة عن تنظيم داعش والقاعدة والمقاتلة وهم منهج بريطاني واحد طالع من مملكة آل سعود الوهابية ونتشر بكافة الدول العربية .
    مهمة السلفية : لتنفيذ المرحلة الأخيرة من مخطط اليهودي لتدمير الاسلام والقضاء على أمة محمد وأولياء الله الصالحين بعد أنتهاء مرحلة فروخ بن أموية من ذبح الاولى آل بيت رسول الله عليه وسلم .
    السلفية الداعشية : هي الداعش : السلفية – القاعدة : السلفية – المقاتلة : السلفية كلهم من منبع يهودي واحد المعروف بن عبدالوهاب الذي كفر جميع المسلمين بمافيهم الصحابة وكفر سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ومنع الاحتفال بمولده والصلاة عليه فوق منابر الجمعة.
    محمد بن عبدالوهاب مؤسس السلفية الداعشية: عبارة عن يهودي عمل على تدمير الاسلام من الداخل عبارة عن التربقع اليهود في العقيدة السلفية التي ضيعت الاسلام والمسلمين وأنتجت القاعدة والمقاتلة وداعش لذبح المسلمين.
    – لماذا الوهابية تكره الصوفية ….؟ – الاجابة الأن الصوفية : تحب رسول الله صلى الله عليه وسلم وآل بيته ويقومون بمهاجمتها بقوة واتهامها بالكفر والسحر … بينما قاموا بتشويه الصوفية : هم يهود يتعاملون بالجن والسحر والشعوذة يتفقون مع الوهابية الكراهية لرسول الله وآل بيته.
    علوم السحر: هي أختصاص أصيل لليهود عبور العصور والازمنة وذكرها الله عزوجل في القرآن الكريم التي تحصلوا عليها بعد موت نبي الله سليمان عليه السلام … فلهذا لانستطيع التميز بين العقيدة الوهابية والعقيدة اليهودية في الملابس والأفكاروالمعاملات.
    مذهب السلفي الداعشية: هو عبارة عن الثرات التشكيكي والتكفري الذي يضم الجهمية والمعتزلة والمرجية واشاؤولية لكي تتمكن منهم الفتن والمخططات الشيطانية.
    السلفية الداعشية : قامت بتدمير جميع الآثار النبوية وأضرحة الصحابة واولياء الصالحين ومقبرة البقيع والمسجد النبوي وتقديم منابر السلفية على منبررسول الله صلى الله عليه وسلم مع طمسها، ولم تكتفي السلفية الداعشية بهذا بل غيرت النصب الشيطان التي بناءه سيدنا ابراهيم عليه السلام وغيرت معالم جبل الصفاء والمروة .
    الخطة النهائية للسلفية الداعشية : تدمير قبر رسول الله وبيت الله الحرام بعد أن جحوا في تغير دين الناس التي تركت التسبيح والدعاء والاحتفال بمولد رسول الله باسم الشرك فالوقت التي تقوم السلفية الداعشية بالموبقات السبعة التي من بينها قتل النفس التي حرم الله إلا بالحق بل يصدرون الفتاوي لقتلها.
    السلفية الداعشية : يكبرون باسم الله عند تفجير وتدمير المقامات والزوايا ( تدمير330 زواية ومقام في ليبيا ) التي تحرق بمنهجية لانها عملت القرآن وحاربة اليهود وتصدت لنصارى ورفعت رآية الجهاد ونصرة الاسلام .
    السلفية الداعشية : تدرس الرقية الشرعية ويعملون على العلاج بالرقية الشرعية من الجن والسحر وأخراج جن الماسوني بعدماكانوا يتهمون الصوفية بالدروشة وصف المجتمع إلى الدروشة والشرك وعبادة القبور بهذه الهرطقات والسحر والجن والكفروالشرك وقتلهم وطردهم بهذه العبارات وبعد التخلص منهم دخول هم على هذه المهنة وأصبحت حلال عندهم ومسموح بها، ويعبدون محمد بن عبدالوهاب والعثميمين وبن باز وفوزان والمدخلي ويدعون لزياراتهم ويمنعون زيارة رسول الله صلى الله عليه وسلم وناصرون حزب الشيطان الذي ينتمون له وأصبح حلال عندهم ومسموح به.
    السلفية الداعشية : لديهم حقد كبيرللمالكية والصوفية هو عبارة عن تيار خطير لديه مشروعه الشيطاني الماسوني اليهودي يخدم المشروع الصهيوني في عمق توجيه لشغل المسلمين بالخزعبلات والامور الفارغة والاكاذيب اليهودية وبالقضايا الجزئية وضرب التاريخ البشري وتضليل المسلمين.
    الصفات السلفية الداعشية في القرآن الكريم يقول الله عزوجل في سورة المنافقين
    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
    إِذَا جَاءَكَ الْمُنَافِقُونَ قَالُوا نَشْهَدُ إِنَّكَ لَرَسُولُ اللَّهِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِنَّكَ لَرَسُولُهُ وَاللَّهُ يَشْهَدُ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَكَاذِبُونَ (1) اتَّخَذُوا أَيْمَانَهُمْ جُنَّةً فَصَدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ إِنَّهُمْ سَاءَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (2) ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ آمَنُوا ثُمَّ كَفَرُوا فَطُبِعَ عَلَى قُلُوبِهِمْ فَهُمْ لَا يَفْقَهُونَ (3) وَإِذَا رَأَيْتَهُمْ تُعْجِبُكَ أَجْسَامُهُمْ وَإِنْ يَقُولُوا تَسْمَعْ لِقَوْلِهِمْ كَأَنَّهُمْ خُشُبٌ مُسَنَّدَةٌ يَحْسَبُونَ كُلَّ صَيْحَةٍ عَلَيْهِمْ هُمُ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ (4) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا يَسْتَغْفِرْ لَكُمْ رَسُولُ اللَّهِ لَوَّوْا رُءُوسَهُمْ وَرَأَيْتَهُمْ يَصُدُّونَ وَهُمْ مُسْتَكْبِرُونَ (5) سَوَاءٌ عَلَيْهِمْ أَسْتَغْفَرْتَ لَهُمْ أَمْ لَمْ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ لَنْ يَغْفِرَ اللَّهُ لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ (6) هُمُ الَّذِينَ يَقُولُونَ لَا تُنْفِقُوا عَلَى مَنْ عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ حَتَّى يَنْفَضُّوا وَلِلَّهِ خَزَائِنُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَا يَفْقَهُونَ (7).
    ويقول الله عزوجل في سورة الجاثية بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
    أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ تَوَلَّوْا قَوْمًا غَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ مَا هُمْ مِنْكُمْ وَلَا مِنْهُمْ وَيَحْلِفُونَ عَلَى الْكَذِبِ وَهُمْ يَعْلَمُونَ (14) أَعَدَّ اللَّهُ لَهُمْ عَذَابًا شَدِيدًا إِنَّهُمْ سَاءَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (15) اتَّخَذُوا أَيْمَانَهُمْ جُنَّةً فَصَدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ فَلَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ (16) لَنْ تُغْنِيَ عَنْهُمْ أَمْوَالُهُمْ وَلَا أَوْلَادُهُمْ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا أُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (17) يَوْمَ يَبْعَثُهُمُ اللَّهُ جَمِيعًا فَيَحْلِفُونَ لَهُ كَمَا يَحْلِفُونَ لَكُمْ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ عَلَى شَيْءٍ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْكَاذِبُونَ (18) اسْتَحْوَذَ عَلَيْهِمُ الشَّيْطَانُ فَأَنْسَاهُمْ ذِكْرَ اللَّهِ أُولَئِكَ حِزْبُ الشَّيْطَانِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ الشَّيْطَانِ هُمُ الْخَاسِرُونَ (19) إِنَّ الَّذِينَ يُحَادُّونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُولَئِكَ فِي الْأَذَلِّينَ (20) كَتَبَ اللَّهُ لَأَغْلِبَنَّ أَنَا وَرُسُلِي إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ (21) … خليكم ورواء السلفية الداعشية التي تصلي بيكم في المساجد من غير وضوء وتحارب في رسول الله في اولياء الله .
    عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((إن الله تعالى قال: مَن عادى لي وليًّا، فقد آذنتُه بالحرب، وما تقرب إلي عبدي بشيءٍ أحب إلي مما افترضته عليه، ولا يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه، فإذا أحببتُه كنت سمعه الذي يسمع به، وبصره الذي يبصر به، ويده التي يبطش بها، ورِجْله التي يمشي بها، ولئن سألني لأعطينه، ولئن استعاذني لأعيذنه))؛ رواه البخاري
    – ماهو رآي السلفية الداعشية الوهابية اليهودية في هذا الحديث ………………؟؟؟
    الرجم قادم اليكم يأمن سمعتم لسلفية اليهودية الذين صدو عن الله ورسول الله وأولياء الله وتركتم الله واصبح قرآنكم الفيسبوك ودعاكم السحر والشعوذة وشريعتكم الموبقات السبعة … بداية نهاية الملوك والدول : ملك البحرين مكبلا بالأغلال الى ارض الجزيرة بعد انتصار الثورة؛ رجم محاكم ومنازل مشائخ بالكويت ؛ الحجارة تنهال على الرياض والديوان الملكى بحجارة مكتوب عليها ايات قرآنية و كذلك الامم المتحدة ومجلس الشيوخ الامريكى ومبنى الحكومة الصينية ودور عبادة الاصنام ببورما وتا يلاند ؛ مؤامرة بندر ابن سلطان لقتل الملك عبد الله ال سعود ؛ وحقيقة الرجل المطبوع اسمه والخاتم على يده اليمنى بالجزيرة العربية
    1-البحرين :
    وصلت شمس الفترة الى بلوتو الميلاد ؛ انها الدمار – التحول – المحو – التطرف
    -الحرائق تشتعل بالطرق ووسائل المواصلات والسكك الحديدية؛
    -الملك مكبل بالقيود والاغلال يقوده اشداء غلاظ الى حيث نهايته فى الاقامة الجبرية المقيدة للحرية عند حلفائه القدامى آل قارون بعد انتصار الثورة
    2- الكويت :
    لاتختلفون كثيرا عن آل سعود ف آل الصباح وآل سعود هم اخوة قارون الذين سيحل عليهم عذاب شديد ولاشك
    “اقترب للناس حسابهم وهم فى غفلة معرضون – ما ياتيهم من ذكر من الرحمن محدث الا استمعوه وهم يلعبون )
    – (والنجم اذا هوى – ما ضل صاحبكم وما غوى)
    الرجم قادم اليكم ؛ الحجارة تنهال على محاكمكم ومنازل مشايخ قبائلكم – وان غدا لناظره قريب
    -حكم آل الصباح ليس باقى فيكم “ففروا الى الله انى لكم منه نذير مبين ”
    3- كما رجم اهل بومبى فسترجم دور الفسق والعصيان ؛ حجارة سيفاجأ الناس بها تنهال على رؤوسهم ولا يعلمون من اين تاتى ؛ ولكنها ارادة الله :
    سترجمين يا بورما وتا يلاند وستدك اصنامك ؛ وكذا مجلس الشيوخ الامريكى والامم المتحدة بنيويورك المحكمة الدولية واحد مراكز الشرطة باوربا سترجم بحجارة من السماء سيرجم مبنى حكومتكم ايها الصينيون ؛ وكذا مواقع اصتامكم التى تعبدونها من دون الله – سترجم كنائسك يا بريطانيا – سترجم دور عبادة الاوثان فيكى يا بلاد الهندوس سترجم الرياض وتدمر نصف اساساتها – سترجم ايها الديوان الملكى بعاصمة حكم آل سعود ؛ سترجم دونا عن الباقين بحجارة واحدة مدون بها آيات قرآنية واسم الرجل الصالح
    ولاعجب – فقبرص هى السبب
    -ايها الدخان اخرج من باب عبد العزيز بالحرم المكى ” وارتقب يوم تأتى السماء بدخان مبين – يغشى الناس هذا عذاب اليم”
    – يا بندر اقتل عبد الله
    – يا خالد حاكم مكة : ماء زمزم يشكوك الى الله لما ادخلت العرافين الى بيت الله وتسببت بتلوثه
    – امراء ثلاثة من اهل بيت الملك بالحجاز لا يرتضون الا بموالاة بنى اسرائيل ” الامراء : سلطان ونايف وسلمان : لهم جنسيات اسرائيلية باسماء غير اسمائهم الحالية ؛ الامير نايف كان مستشارا امنيا بدولة اسرائيل ؛ والامير سلمان كان مستشارا بالشئون العربية بها
    – لن تسعد ال سعود كثيرا فقد دخل الانكيس ولا سعود لهم تنقلب عليهم راس الشر الاكبر و تحاربهم
    4- من يبحثون عنه موجود الان بارض الجزيرة العربية : اسمه الحقيقى وخاتم مطبوع على احد اصابع يده اليمنى
    5- تدمير المفاعلات الايرانية والاسرائيلية
    6- غرق احد الدول الاوربية ؛ واختفاء دولة عربية
    7- لن تكتمل ولايتك يا ………… ؛ وقبل نهايتها سيشهد العالم الوعد الحق وما انتظروه طويلا فقد أزفت الآزفة – ليس لها من دون الله كاشفة
    8- يا قطر : قلتها من قبل احزنى لعدم اقامة الاولمبياد على ارضك ؛ فالساكت عن الحق شيطان اخرص
    لماذا قبلتى بالعيديد على اراضيكى ؛ وما سر فرع منظمة الكرامة لحقوق الانسان بالدوحة فلا تكتمى الحق ؛ وكما فعل خليفة منذ زمن بعيد ولم يعيرك عبد الله آذانا صاغية ؛ فهناك اذان تسمع وقلوب تعى
    9- العراق :
    لكى الله يا بغداد بهرام فى الثانى عشر فى بيت القمر ؛ وكيوان فى برج شرفه فى بيت الزهرة ما هذه الدماء التى تشهدها ارضك تفجيرات – حرائق – قتل – سيبكى عليكى الناس عندما يمرون بكى ويقولون : هنا كانت حاضرة الرشيد فقد خربت البصرة وهى من علائم الساعة ولا شك … في نهاية هذا التقرير نقول لجميع البشرية الموالية لإبليس بإن تستعد لتعرف عظمة الله العظيم الجبار على الارض للذين اتَّخِذُوا الشيطان وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاء من دون الله العزيز الجبار خلي الشيطان ينفعكم … وبعد الحوت الإزراق ستكون الفقمة … للحديث بقية يامنافقين .

    تنظيم داعش يسيطر على ليبيا من 2011 حتى يومنا ……؟؟

    السلفية – الوهابية – اليهودية : هي عبارة عن تنظيم داعش والقاعدة والمقاتلة وهم منهج بريطاني واحد طالع من مملكة آل سعود الوهابية ونتشر بكافة الدول العربية .
    مهمة السلفية : لتنفيذ المرحلة الأخيرة من مخطط اليهودي لتدمير الاسلام والقضاء على أمة محمد وأولياء الله الصالحين بعد أنتهاء مرحلة فروخ بن أموية من ذبح الاولى آل بيت رسول الله عليه وسلم .
    السلفية الداعشية : هي الداعش : السلفية – القاعدة : السلفية – المقاتلة : السلفية كلهم من منبع يهودي واحد المعروف بن عبدالوهاب الذي كفر جميع المسلمين بمافيهم الصحابة وكفر سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ومنع الاحتفال بمولده والصلاة عليه فوق منابر الجمعة.
    محمد بن عبدالوهاب مؤسس السلفية الداعشية: عبارة عن يهودي عمل على تدمير الاسلام من الداخل عبارة عن التربقع اليهود في العقيدة السلفية التي ضيعت الاسلام والمسلمين وأنتجت القاعدة والمقاتلة وداعش لذبح المسلمين.
    – لماذا الوهابية تكره الصوفية ….؟ – الاجابة الأن الصوفية : تحب رسول الله صلى الله عليه وسلم وآل بيته ويقومون بمهاجمتها بقوة واتهامها بالكفر والسحر … بينما قاموا بتشويه الصوفية : هم يهود يتعاملون بالجن والسحر والشعوذة يتفقون مع الوهابية الكراهية لرسول الله وآل بيته.
    علوم السحر: هي أختصاص أصيل لليهود عبور العصور والازمنة وذكرها الله عزوجل في القرآن الكريم التي تحصلوا عليها بعد موت نبي الله سليمان عليه السلام … فلهذا لانستطيع التميز بين العقيدة الوهابية والعقيدة اليهودية في الملابس والأفكاروالمعاملات.
    مذهب السلفي الداعشية: هو عبارة عن الثرات التشكيكي والتكفري الذي يضم الجهمية والمعتزلة والمرجية واشاؤولية لكي تتمكن منهم الفتن والمخططات الشيطانية.
    السلفية الداعشية : قامت بتدمير جميع الآثار النبوية وأضرحة الصحابة واولياء الصالحين ومقبرة البقيع والمسجد النبوي وتقديم منابر السلفية على منبررسول الله صلى الله عليه وسلم مع طمسها، ولم تكتفي السلفية الداعشية بهذا بل غيرت النصب الشيطان التي بناءه سيدنا ابراهيم عليه السلام وغيرت معالم جبل الصفاء والمروة .
    الخطة النهائية للسلفية الداعشية : تدمير قبر رسول الله وبيت الله الحرام بعد أن جحوا في تغير دين الناس التي تركت التسبيح والدعاء والاحتفال بمولد رسول الله باسم الشرك فالوقت التي تقوم السلفية الداعشية بالموبقات السبعة التي من بينها قتل النفس التي حرم الله إلا بالحق بل يصدرون الفتاوي لقتلها.
    السلفية الداعشية : يكبرون باسم الله عند تفجير وتدمير المقامات والزوايا ( تدمير330 زواية ومقام في ليبيا ) التي تحرق بمنهجية لانها عملت القرآن وحاربة اليهود وتصدت لنصارى ورفعت رآية الجهاد ونصرة الاسلام .
    السلفية الداعشية : تدرس الرقية الشرعية ويعملون على العلاج بالرقية الشرعية من الجن والسحر وأخراج جن الماسوني بعدماكانوا يتهمون الصوفية بالدروشة وصف المجتمع إلى الدروشة والشرك وعبادة القبور بهذه الهرطقات والسحر والجن والكفروالشرك وقتلهم وطردهم بهذه العبارات وبعد التخلص منهم دخول هم على هذه المهنة وأصبحت حلال عندهم ومسموح بها، ويعبدون محمد بن عبدالوهاب والعثميمين وبن باز وفوزان والمدخلي ويدعون لزياراتهم ويمنعون زيارة رسول الله صلى الله عليه وسلم وناصرون حزب الشيطان الذي ينتمون له وأصبح حلال عندهم ومسموح به.
    السلفية الداعشية : لديهم حقد كبيرللمالكية والصوفية هو عبارة عن تيار خطير لديه مشروعه الشيطاني الماسوني اليهودي يخدم المشروع الصهيوني في عمق توجيه لشغل المسلمين بالخزعبلات والامور الفارغة والاكاذيب اليهودية وبالقضايا الجزئية وضرب التاريخ البشري وتضليل المسلمين.
    الصفات السلفية الداعشية في القرآن الكريم يقول الله عزوجل في سورة المنافقين
    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
    إِذَا جَاءَكَ الْمُنَافِقُونَ قَالُوا نَشْهَدُ إِنَّكَ لَرَسُولُ اللَّهِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِنَّكَ لَرَسُولُهُ وَاللَّهُ يَشْهَدُ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَكَاذِبُونَ (1) اتَّخَذُوا أَيْمَانَهُمْ جُنَّةً فَصَدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ إِنَّهُمْ سَاءَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (2) ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ آمَنُوا ثُمَّ كَفَرُوا فَطُبِعَ عَلَى قُلُوبِهِمْ فَهُمْ لَا يَفْقَهُونَ (3) وَإِذَا رَأَيْتَهُمْ تُعْجِبُكَ أَجْسَامُهُمْ وَإِنْ يَقُولُوا تَسْمَعْ لِقَوْلِهِمْ كَأَنَّهُمْ خُشُبٌ مُسَنَّدَةٌ يَحْسَبُونَ كُلَّ صَيْحَةٍ عَلَيْهِمْ هُمُ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ (4) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا يَسْتَغْفِرْ لَكُمْ رَسُولُ اللَّهِ لَوَّوْا رُءُوسَهُمْ وَرَأَيْتَهُمْ يَصُدُّونَ وَهُمْ مُسْتَكْبِرُونَ (5) سَوَاءٌ عَلَيْهِمْ أَسْتَغْفَرْتَ لَهُمْ أَمْ لَمْ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ لَنْ يَغْفِرَ اللَّهُ لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ (6) هُمُ الَّذِينَ يَقُولُونَ لَا تُنْفِقُوا عَلَى مَنْ عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ حَتَّى يَنْفَضُّوا وَلِلَّهِ خَزَائِنُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَا يَفْقَهُونَ (7).
    ويقول الله عزوجل في سورة الجاثية بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
    أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ تَوَلَّوْا قَوْمًا غَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ مَا هُمْ مِنْكُمْ وَلَا مِنْهُمْ وَيَحْلِفُونَ عَلَى الْكَذِبِ وَهُمْ يَعْلَمُونَ (14) أَعَدَّ اللَّهُ لَهُمْ عَذَابًا شَدِيدًا إِنَّهُمْ سَاءَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (15) اتَّخَذُوا أَيْمَانَهُمْ جُنَّةً فَصَدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ فَلَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ (16) لَنْ تُغْنِيَ عَنْهُمْ أَمْوَالُهُمْ وَلَا أَوْلَادُهُمْ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا أُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (17) يَوْمَ يَبْعَثُهُمُ اللَّهُ جَمِيعًا فَيَحْلِفُونَ لَهُ كَمَا يَحْلِفُونَ لَكُمْ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ عَلَى شَيْءٍ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْكَاذِبُونَ (18) اسْتَحْوَذَ عَلَيْهِمُ الشَّيْطَانُ فَأَنْسَاهُمْ ذِكْرَ اللَّهِ أُولَئِكَ حِزْبُ الشَّيْطَانِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ الشَّيْطَانِ هُمُ الْخَاسِرُونَ (19) إِنَّ الَّذِينَ يُحَادُّونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُولَئِكَ فِي الْأَذَلِّينَ (20) كَتَبَ اللَّهُ لَأَغْلِبَنَّ أَنَا وَرُسُلِي إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ (21) … خليكم ورواء السلفية الداعشية التي تصلي بيكم في المساجد من غير وضوء وتحارب في رسول الله في اولياء الله .
    عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((إن الله تعالى قال: مَن عادى لي وليًّا، فقد آذنتُه بالحرب، وما تقرب إلي عبدي بشيءٍ أحب إلي مما افترضته عليه، ولا يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه، فإذا أحببتُه كنت سمعه الذي يسمع به، وبصره الذي يبصر به، ويده التي يبطش بها، ورِجْله التي يمشي بها، ولئن سألني لأعطينه، ولئن استعاذني لأعيذنه))؛ رواه البخاري
    – ماهو رآي السلفية الداعشية الوهابية اليهودية في هذا الحديث ………………؟؟؟
    الرجم قادم اليكم يأمن سمعتم لسلفية اليهودية الذين صدو عن الله ورسول الله وأولياء الله وتركتم الله واصبح قرآنكم الفيسبوك ودعاكم السحر والشعوذة وشريعتكم الموبقات السبعة … بداية نهاية الملوك والدول : ملك البحرين مكبلا بالأغلال الى ارض الجزيرة بعد انتصار الثورة؛ رجم محاكم ومنازل مشائخ بالكويت ؛ الحجارة تنهال على الرياض والديوان الملكى بحجارة مكتوب عليها ايات قرآنية و كذلك الامم المتحدة ومجلس الشيوخ الامريكى ومبنى الحكومة الصينية ودور عبادة الاصنام ببورما وتا يلاند ؛ مؤامرة بندر ابن سلطان لقتل الملك عبد الله ال سعود ؛ وحقيقة الرجل المطبوع اسمه والخاتم على يده اليمنى بالجزيرة العربية
    1-البحرين :
    وصلت شمس الفترة الى بلوتو الميلاد ؛ انها الدمار – التحول – المحو – التطرف
    -الحرائق تشتعل بالطرق ووسائل المواصلات والسكك الحديدية؛
    -الملك مكبل بالقيود والاغلال يقوده اشداء غلاظ الى حيث نهايته فى الاقامة الجبرية المقيدة للحرية عند حلفائه القدامى آل قارون بعد انتصار الثورة
    2- الكويت :
    لاتختلفون كثيرا عن آل سعود ف آل الصباح وآل سعود هم اخوة قارون الذين سيحل عليهم عذاب شديد ولاشك
    “اقترب للناس حسابهم وهم فى غفلة معرضون – ما ياتيهم من ذكر من الرحمن محدث الا استمعوه وهم يلعبون )
    – (والنجم اذا هوى – ما ضل صاحبكم وما غوى)
    الرجم قادم اليكم ؛ الحجارة تنهال على محاكمكم ومنازل مشايخ قبائلكم – وان غدا لناظره قريب
    -حكم آل الصباح ليس باقى فيكم “ففروا الى الله انى لكم منه نذير مبين ”
    3- كما رجم اهل بومبى فسترجم دور الفسق والعصيان ؛ حجارة سيفاجأ الناس بها تنهال على رؤوسهم ولا يعلمون من اين تاتى ؛ ولكنها ارادة الله :
    سترجمين يا بورما وتا يلاند وستدك اصنامك ؛ وكذا مجلس الشيوخ الامريكى والامم المتحدة بنيويورك المحكمة الدولية واحد مراكز الشرطة باوربا سترجم بحجارة من السماء سيرجم مبنى حكومتكم ايها الصينيون ؛ وكذا مواقع اصتامكم التى تعبدونها من دون الله – سترجم كنائسك يا بريطانيا – سترجم دور عبادة الاوثان فيكى يا بلاد الهندوس سترجم الرياض وتدمر نصف اساساتها – سترجم ايها الديوان الملكى بعاصمة حكم آل سعود ؛ سترجم دونا عن الباقين بحجارة واحدة مدون بها آيات قرآنية واسم الرجل الصالح
    ولاعجب – فقبرص هى السبب
    -ايها الدخان اخرج من باب عبد العزيز بالحرم المكى ” وارتقب يوم تأتى السماء بدخان مبين – يغشى الناس هذا عذاب اليم”
    – يا بندر اقتل عبد الله
    – يا خالد حاكم مكة : ماء زمزم يشكوك الى الله لما ادخلت العرافين الى بيت الله وتسببت بتلوثه
    – امراء ثلاثة من اهل بيت الملك بالحجاز لا يرتضون الا بموالاة بنى اسرائيل ” الامراء : سلطان ونايف وسلمان : لهم جنسيات اسرائيلية باسماء غير اسمائهم الحالية ؛ الامير نايف كان مستشارا امنيا بدولة اسرائيل ؛ والامير سلمان كان مستشارا بالشئون العربية بها
    – لن تسعد ال سعود كثيرا فقد دخل الانكيس ولا سعود لهم تنقلب عليهم راس الشر الاكبر و تحاربهم
    4- من يبحثون عنه موجود الان بارض الجزيرة العربية : اسمه الحقيقى وخاتم مطبوع على احد اصابع يده اليمنى
    5- تدمير المفاعلات الايرانية والاسرائيلية
    6- غرق احد الدول الاوربية ؛ واختفاء دولة عربية
    7- لن تكتمل ولايتك يا ………… ؛ وقبل نهايتها سيشهد العالم الوعد الحق وما انتظروه طويلا فقد أزفت الآزفة – ليس لها من دون الله كاشفة
    8- يا قطر : قلتها من قبل احزنى لعدم اقامة الاولمبياد على ارضك ؛ فالساكت عن الحق شيطان اخرص
    لماذا قبلتى بالعيديد على اراضيكى ؛ وما سر فرع منظمة الكرامة لحقوق الانسان بالدوحة فلا تكتمى الحق ؛ وكما فعل خليفة منذ زمن بعيد ولم يعيرك عبد الله آذانا صاغية ؛ فهناك اذان تسمع وقلوب تعى
    9- العراق :
    لكى الله يا بغداد بهرام فى الثانى عشر فى بيت القمر ؛ وكيوان فى برج شرفه فى بيت الزهرة ما هذه الدماء التى تشهدها ارضك تفجيرات – حرائق – قتل – سيبكى عليكى الناس عندما يمرون بكى ويقولون : هنا كانت حاضرة الرشيد فقد خربت البصرة وهى من علائم الساعة ولا شك … في نهاية هذا التقرير نقول لجميع البشرية الموالية لإبليس بإن تستعد لتعرف عظمة الله العظيم الجبار على الارض للذين اتَّخِذُوا الشيطان وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاء من دون الله العزيز الجبار خلي الشيطان ينفعكم … وبعد الحوت الإزراق ستكون الفقمة … للحديث بقية يامنافقين … يامن تعبدون الله من الخوف يعني عبادة بالنفاق .

  • حفيد عقبة بن نافع

    الشعب التونسي العظيم
    راقب حدودك وقواعدك الجوية والبحرية ومعسكراتك. فان تحالف المال القطري وانتهازية التركي وحزب النهضة قد يفعلون ما لايخطر علي بال بشر. مناشدة لعناصر الجيش والاستخبارات التونسية الوطنية ان لاتسمح بأن يتم العبث بعمق تونس الإستراتيجي ومصالحها مع جيرانها

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً