المسؤول في ليبيا لا يكشف عن الفساد إلا بعد مغادرة منصبه أو إقالته

المسؤول في ليبيا لا يكشف عن الفساد إلا بعد مغادرة منصبه أو إقالته

ليس من البطولة ولا من الوطنية أن يقوم الموظف أو المسؤول بكشف المستور عن حجم الفساد بعد أقالته أو طرده من منصبه، ونتسائل لماذا لم يقوم بفضح الفساد وهو لايزال فى منصبه ؟ولماذا يتكتم على هذا الفساد ولايمتلك الشجاعة للكشف عنه ألا بعد أقالته أو مغادرته لمنصبه؟

لماذا لايتكلم عن هذا الفساد وهو فى منصبه ؟ فى هذه الحالة سيكون أكثر مصداقية ، وسيكون بطل ووطنى بمعنى الكلمة، ولكن بكل أسف وبدون أستثناء لأى مسؤول بالدولة الليبية المنهكة فطالما هو فى منصبه لا يأتى على ذكر أى شيء، ولكن حينما يتم تعيين بديلا له أو تتم أقالته أو طرده من منصبه يسارع الى القنوات الفضائية ويبدأ بالكشف عن المستور ويحاول أن يظهر أمام الرأى العام فى صورة البطل والمنقذ والفاضح للفساد والمفسدين متناسيا بأنه كان شريكا فى هذا الفساد ومتكتم عليه ولم ينطق بالحق ألا من أجل الأنتقام والتشفى وليس من أجل الوطن “عليا وعلى أعدائي” كما يقولون.

هذا بكل أسف ما قام به القنصل الليبى السابق بالأسكندرية “عادل الحاسي” الذي أنتظر حتى تمت أقالته من منصبه وبعدها خرج علينا على قناة 218 الفضائية ليكشف لنا عن فساد القنصلية والقنصل والنواب المشاركين له فى عمليات الفساد والتي قمنا بفضحها بعشرات المقالات التي تم نشرها على موقعي “عين ليبيا” و”ليبيا المستقبل” مع العلم بأن القنصل السابق “عادل الحاسي” لم يأت بجديد فى تصريحاته للقناة الفضائية والمعلومات التى أدلى بها يعلمها القاصي والداني، ونتسائل لماذا لم يأت على ذكر رئيس مجلس النواب “عقيلة صالح” وجميعنا يعلم بأنه الأب الروحى للقنصل الشاويش “محمد صالح الدرسي” وهو من قام بدعمه لمنصب قائم بأعمال السفارة الليبية بالقاهرة مقابل خدمات خاصة جدا كان يقدمها الشاويش محمد الدرسى لرئيس مجلس النواب وأقاربه، أما عن أتهامه للنائب زياد أدغيم بأن والد النائب البالغ من العمر 81 عاما والذى يتحصل على مرتب قدره 15 ألف دولار شهرى بدون عمل فهذه معلومات قديمة، وأتهامه للنائب “علي القطراني” بالأستيلاء على قطعة أرض مملوكة للدولة بمصر، فهناك أرض بمنطقة الطلحية بالأسكندرية مساحتها 30 فدان وهى أرض صالحة للبناء كانت القنصلية تؤجرها بمبلغ 7 مليون جنيه مصري سنويا، قد تم التصرف فيها بالبيع عن طريق القنصل الدرسى وتم بيعها بمبلغ 7 مليون جنيه مصرى أى بسعر أيجارها لعام واحد، ولاننسى أن القنصلية بفضل الشاويش محمد صالح وعصابته من الداعمة له من النواب والعسكر قد حولوا القنصلية الى قنصلية قطاع خاص، يتم عقد الصفقات مع الشركات الصينية والقنصلية الصينية لصالح الشركة الصينية التى يمتلكها النائب “علي القطراني” والتى قام بتأسيسها بمدينة طبرق علما بأن القطرانى يمتلك شقة بمجمع “سان أستيفانو” بالأسكندرية تقدر قيمتها ب5 مليون جنيه مصرى وهى هديه من أصحاب الشركات المصرية التى سمح لها النائب بالعمل فى السوق الليبي.

نعم فى جعبتنا الكثير وما خفي كان أعظم وقد تناولنا كل كبيرة وصغيرة عن فساد القنصلية منذ عام 2011 وحتى يومنا هذا ولاحياة لمن تنادى وأصبحنا من المنبوذين والمغضوب عليهم من المسؤلين والنواب المفسدين الذين أبتلانا بهم الله.

بكل صراحة كنت أتمنى أن يقوم القنصل السابق “عادل الحاسي” بالكشف عن هذه المفاسد قبل أقالته ومغادرته لمنصبه ولكن بكل أسف هذا هو حال جميع المسؤولين فى ليبيا ،وبهذا الخصوص أتوجه بهذا النداء الى القنصل الليبى الجديد بالأسكندرية الدكتور “صالح خطاب الساعدي” بأن يقول رأيه بكل صراحة عن الفساد بالقنصلية الليبية بالأسكندرية ويتكلم بكل صراحة عن هذا الكم الهائل من الموظفين والعاملين بالقنصلية والتى تحولت الى مايشبه الكتيبة الدرسية، حيث يبلغ عدد العاملين من دبلوماسيين ومحليين بالقنصلية الى مايزيد عن 150 موظف ،علما بأن القنصلية كانت تعمل بعد لايزيد عن 20 دبلوماسي ومحلي في زمن النظام السابق، فهل سنسمع كلمة حق من القنصل الجديد “صالح الساعدي الدرسي” بهذا الخصوص أم سينتظر حتى تنتهى فترة عمله أو تتم إقالته وبعدها سيخرج علينا ليتقمص دور البطل والوطنى والمخلص من الفساد كما هو معمول به في ليبيا حيث يصدح الجميع بالحق ولكن بعد فوات الآوان . والله يعوض علينا وكل عام وأنتم بخير وللحديث بقية…

الآراء والوقائع والمحتوى المطروح هنا يعكس المؤلف فقط لا غير. عين ليبيا لا تتحمل أي مسؤولية.

سعيد رمضان

كاتب ليبي.

التعليقات: 8

  • عبدالحق عبدالجبار

    الحمدلله……. كل سنة وانت و جميع العائلة بخير وعافية …. اخي سعيد رمضان

  • سعيد رمضان

    كل عام وأنت وجميع أفراد الأسرة الكريمة بألف خير أخى عبد الحق ولك تحياتى وأحترامى

  • مفهوم !؟

    الحمد لله والشكر لله ، أدعوا الله أن يكون شهر رمضان مبارك وخير لكل وطني شريف أهنئك أخي سعيد رمضان كما أهنيء أخي الشهم عبد الحق عبد الجبار بمناسبة شهر رمضان المبارك وأدعوا الله أن يزيل عن ليبيا كل لص وخائن وعميل ، لكم كل تحياتي وأحترامي .

  • محمد علي الميروك

    وين .. اخينا سعيد رمضان أقلقت اخينا عبدالحق عبدالجبار لغيابك واقلقنا معه وبدأنا خطوات في التقصي على حالك ،، الحمد لله على سلامتك .. المهم انك بخير

  • عبدالحق عبدالجبار

    تحية شكر وُاكرام لاخواني و أصدقائي محمد علي المبروك و مفهوم!؟ علي مساندتهم في تقصي اخبار اخينا المحترم يعيد رمضان … حفظكم الله جميعاً و حفظ ليبيا … و لن يخاف علي الوطن مدام فيه رجال امثالكم … رمضان مبارك

  • عثمان زوبي

    يا أخي سعيد : صدق الذين قالوا ( عندما يختلف السارقان يظهر المسروق ). بدون توجيه التهمة لأحد. ولكن من الحق والمنطق أن يقول كل عاقل ( صدقت في تحليلك يا سيد سعيد ). والادعاء بوقوع شيء بعد حدوثه لفترة طويلة وفي غير وقته قد يعرّض صاحبة الى تهمة ” المشاركة ضمنيا “. نسأل الله الهداية للجميع. وأن يصبح حليب بقرة الوطن المستباح من الجميع مرّا علقما ، وسمّا زعافا لمن يشربه باطلا في الدنيا ، ويوم القيامة يمضغه اوراقا في شجرة الزقوم.

  • عبدالحق عبدالجبار

    من فمك الي باب السماء …. يا رب …. اخينا عثمان زوبي

  • ميلاد

    هولا عصابة متكاملة الإطراف آنا لانعرف ماعلاقه النواب بعمل القنصليات والسفارات في الخارج ( ونلاحظ لقب ألدرسي في هده التكليفات هل هي سفارة ليبيا آم لقبيلة معينة )وأين وزير الخارجية من هده الفوطة والسرقة وتكليف ناس للعمل بشكل سافر وعنصري وكيف يتم التلاعب بممتلكات الدولة الليبية بهدا الشكل أما النائب دغيم القطراني دوي الأصول المصرية هولا لا وطنية لهم الأول ياخد في راتب مستشار دولي بقيمة 15 ألف دولار عن ولده ولم يعمل هناك وعمرة 81 سنة والتاني ياخد قصر بقيمة 5 مليون مقابل خيانته بإدخال شركات مصرية مضروبة وسيئة الصومعة لليبيا لعنة الله عليهم ومن ساعدهم أجمعين إلى يوم الدين …

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً