القتل طعنا بالقضيب

القتل طعنا بالقضيب

هذه القصة أهديها الى الذين يطالبون بتطبيق الشريعة واعتبار كل قانون يخالفها يقع باطلا.

طفلة يمنية أسمها روان عمرها ثماني سنين جوزها وليها برجل أربعيني عمره يعادل خمسة أضعاف عمرها الطفلة اصيبت بتمزق وتهتك فى جهازها التناسلي نتج عنه نزيف تسبب فى قتلها بعد ليلة قضتها مع الزوج فى أحد فنادق مدينة حرض بمحافظة حجة اليمنية.

وزواج القاصرات ينتشر فى الدول التي تطبق الشريعة وثلث الزيجات التي تجرى فى اليمن تتم مع فتيات لم يبلغن الخامسة عشر ويسرى الحال نفسه على دول كالسعودية وأفغانستان ومصر والعراق وغيرها من الدول التي تلتزم بأصول الشريعة.

ولا شك أن ارغام الطفلة على الزواج فى هذه السن المبكرة يقتل فيها حس الانوثة إلى الابد ويلحق بها أضرارا جسدية ونفسية لا حد لها وتعرضها لالام جسدية مبرحة قد تستمر معها مدى الحياة كما أن خطر تعرضها للموت بسبب للحمل والولادة يصل إلى خمسة أضعاف احتمال حدوثه عند النساء البالغات بالاضافة إلى حرمانها حق التعلم وحق الطفولة وأضرار كثيرة أخرى ليس هذا مجالها.

وكان هذا الموضوع مثارا لاحتجاجات المنظمات الحقوقية المحلي والعالمية وأدى الضغط والاستنكار المتواصل فى اليمن إلى أصادر قانون فى 2009 يحدد سن الزواج للفتاة بما لا يقل عن سبعة عشر عاما سرعان ما نقضه القانونيون ونجح أنصار التخلف فى استصدار حكم ببطلانه لمخالفته لأصول الشريعة الاسلامية التي لا تحدد سنا معينا للزواج.

سؤالي البسيط لانصار الشريعة وعلمائها هل يمكن محاكمة هذا الزوج بتهمة القتل العمد او مواقعة طفلة قاصر وبدون رضاها أم يكتفون بالحكم بجواز أداء نصف الدية إلى أهلها وهل يحق له أن يرثها أم أن القاتل لا يرث القتيل. وهل هذه هي الشريعة التي تدعون إلى تطبيقها فيقع القانون الليبيى بتحديد سن الزواج باطلا.

الآراء والوقائع والمحتوى المطروح هنا يعكس المؤلف فقط لا غير. عين ليبيا لا تتحمل أي مسؤولية.

التعليقات: 1

  • وليد سالم

    لعنة الله عليكم يا متخلفين يا كفرة . . حتى قرد الغابة لا يفعل أفعالكم . . وتزعمون أنكم مسلمين !!! حاشى الاسلام ورسول الله من سلوككم . . طفلة في سن 8 سنوات يحدث لها هذا في القرن 21 . . قبحكم الله ي حثالة البشر

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً