زراعة المكرونة في ترهونة

زراعة المكرونة في ترهونة

بعد العنف والإجرام والقتل الذي عانت منه ترهونة من مليشيا الكانيات، ها هي اليوم تؤكد دعمها للواء السابع مشاة وكافة الكيانات التي دعمته في حربه على المليشيات المسلحة في العاصمة طرابلس.
كيف نصدق ترهونه ولوائها السابع مشاة الذى يتكون من بقايا رتل القذافى وبقايا اللواء 32 معزز ومليشيا الكانيات وجماعة بادى والمقاتلة بأنهم هاجموا طرابلس العاصمة من أجل تخليصها من مليشيات الأعتمادات والفساد ؟
ترهونة التى قدمت مايقارب من ستة ألاف من أبنائها للدفاع عن جماهيرية القذافى العظمى أغلبهم قتلوا حول مدينة مصراتة وفى معارك البريقة وسرت ،كيف نصدق أنهم جاءوا الى طرابلس لدعم حكومة الوفاق ومن أجل توحيد مؤسسات الدولة ،مع العلم أن رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق أعلنها بكل صراحة بأن اللواء السابع قد تم حله فى شهر 4 /2018 بعد أقالة وزير الدفاع المفوض بحكومة الوفاق ” المهدى البرغثى ” المسؤل عن تأسيس اللواء السابع الذى ثبت مشاركته فى مجزرة براك الشاطىء الذى راح ضحيتها مايقارب من 157 جندى تابعين للقيادة العامة للجيش الليبى ،وبعد كل ذلك لايزال اللواء السابع يعلن تبعيته لحكومة الوفاق مع أن الحكومة أعلنت عدم تبعيته لها .
هل جاء اللواء السابع الى طرابلس للأنتقام والثأر للقذافى ؟
فلو صدقنا أن القبائل التى اجتمعت فى ترهونة توصلت الى أكتشاف زراعة المكرونة فسوف نصدق أن اللواء السابع هاجم طرابلس من أجل محاربة الفساد وتحقيق أحلام الشعب الليبى .
كفانا تضليل ياقبائل ليبيا بالغرب والشرق الليبى ،فبائل تدافع وتطالب بالثأر للقذافى أجتمعت بترهونة ، وقبائل سوف تجتمع اليوم برعاية قبيلة ازوية فى ” الجخرة ” لمناصرة حفتر على من يعاديه ، وسوف تنتقل ليبيا فى الأيام القادمة من صراع المليشيات الى صراع القبائل والحبل على الجرار .
هجومنا على اللواء السابع المدعوم بالكانى والمانى ليس من أجل الدفاع عن مليشيات طرابلس المجرمة بل لكى أثبت أن ليس هناك جيش نظامى فى ليبيا بل هناك بعض القيادات والضباط والجنود يعملون ويأتمرون بأمر المليشيات القبلية والجهوية بكل المدن الليبية وليس فى العاصمة طرابلس فقط ، ولكى نكون صادقين مع أنفسنا علينا أن نطالب بحل كل المليشيات المسلحة بكل المدن الليبية دون أستثناء وليس فى العاصمة طرابلس كما يطالب البعض .
وللحديث بقية

الآراء والوقائع والمحتوى المطروح هنا يعكس المؤلف فقط لا غير. عين ليبيا لا تتحمل أي مسؤولية.

سعيد رمضان

كاتب ليبي.

التعليقات: 10

  • علي المختار

    ترهونة التى قدمت مايقارب من ستة ألاف من أبنائها للدفاع عن جماهيرية القذافى العظمى أغلبهم قتلوا حول مدينة مصراتة وفى معارك البريقة وسرت
    هذه جملة فتنة. كنت اظن ان الديمقراطية هي دفاع الانسان عن راي الاخرين قبل رايه. لكن اكتشف ان الحقد الدفين لايعني في الديمقراطية شي الا استغلالها كما هو حال استغلال الدين حقدا على اخرين. في اي نظام الجنود والشرطة تتحرك وفقا لاوامر. انتم الان تنتقدون منتسبي الميلشيات والمقاتلة وداعش وتطلبون ان يكون بالولة جيش وشرطة وتناقضون انفسكم. والجيش والشرطة ستحركها الكومة، اي فايز السراج اليوم، او فلان غدا. فهل سترمون افراد اليش والشرطة اذا تم انتخاب حكومة من ماعة الاخوان او القاعدة او المقاتلة او مموعة تحمل جنسية ايطاليا. للاسف عندما تعمى البصيرة يسود الهل. وقد ساد.
    اما افراد النظام السابق فلاتلومنهم على الانضمام للشيطان لانكم عزلتموهم. وتعرفون اتفاق المسلمين مع المشركين عندما قبل الرسول عليه الصلاة والسلام يومها بان يعاد كل من اسلم بعد الصلح الى المشركين وعلى ان يحج المسلمون بعد عشر سنين. ويومها من اسلم يعرف انه سيعاد فتكونت ماعة تخرب خطوط تجارة المشركين حتى اؤا الى الرسول طلبا لالغاء الاتفاق.
    وقد انتقمت مدن من مدن بعد خطب تم 100 سنة سابقة فلا تجزع لان الليبيين اليوم ينتقمون من بعضهم بسبب ثقافة وطرح مثل طرحكم.
    انا معكم ان اي ميليشيا هي عصابة وميليشيا الكانيات لاتختلف. لكنها ليست هي الوحية فكل مدينة ترسل عصابة الى العاصمة ومن لم ترسل! لكن السبب ان الوطن جميعه ليس به احد يقود برؤية ومشروع وطني وممن يؤثرون على انفسهم. اي الوطن قبل البطن وليس البطن قبل الوطن.

  • محمد المصراتي

    عندما تعرف بوضوح كلمة ميليشيات استطيع الرد عليك .. ثورة فبراير لا انت ولا حيش سابع ولا جيش عاشر .. يستطيع هزيمتها ..
    لا مقارنة بين بادي وغيره ..

  • سعيد رمضان

    الى محمد المصراتى : بادى عبارة عن مليشيا من المليشيات ال260 بمصراتة ، هناك مليشيات فى مصراتة تتكون من عشرة أفراد وكلها قطاع خاص وقد خرج بادى ومعه عشرين سيارة فقط الى طرابلس وهذا للعلم .
    الى على المختار : كل رجال الجيش بالمنطقة الشرقية رفضوا الدخول فى مواجهة مع أبناء الشعب فى بداية ثورة فبراير منهم من لزم بيته ومنهم من أنشق عن القذافى وألتحق بركب الثور وهذا للعلم .

  • عيسى بغني

    شكرا، يجب ان نسمي الاشياء بمسمياتها، لا أن نصرح تبعا لنوع وتبعية الموائد

  • من المسؤول

    زراعة الانكشاريين وعملاء المخابرات الاسرائيلية والاوروبية والبريطانية في طرابلس أمثالك ياخواني

  • مفهوم !؟

    أخي سعيد رمضان بارك الله وجزاك الله خير على كل كلمة صدق فى مقالك هذا ، فعلاَ ( علينا أن نطالب بحل بكل وجميع المليشيات المسلحة بكل المدن الليبية دون أستثناء وليس فى العاصمة طرابلس كما يطلب البعض ) وهذا الطلب ذكرته فى تعليق سابق لي ، لك كل تحياتي وأحترامي أيها الوطني الشريف .

  • مفهوم !؟

    إلى المعلق ( من المسؤول ) هل يوجد عميل وخائن ومجرم ولص أكبر من العميل خليفه حفتر ؟ يا……

  • الاستاذ سعيد لاشك اننا نشاطرك الرأي ان لواء ترهونة عليه علامات استفهام وانه قد يكون ناتج من نواتج اجتماع داكار ولو انني كنت اتمني ان تتجاوز حقبة فبراير وانتصار الثورة وما صاحبها من احداث فنحن في بنغازي نعلم ان احدي القبائل الكبيرة المناصرة للقذافي كانت تمثل مكونات الرتل القادم لمسح بنغازي ولكن تجاوزا وطلبا لما هو افضل للوطن لم يتكلم احد عن ذلك .
    اعتقد اننا يجب ان نتفق ان اي مليشيا بعد انتصار الثورة واجراء الانتخابات يجب حلها ويجب بناء جيش وطني واعلم ان ذلك صعب ولكن لابد للنخب والكتاب ان لايسايروا ترهات المليشيات والمجرمين فمن العيب ان نجد من يدافع عن هيثم التاجوري او بادي او الكانيات لابد ان نرتقي الي مستوي الوطن وان نطرح الحلول مهما كانت صعبة اما الاخوة الذين انتابهم الغضب من ذكر الحقائق والتشكيك فيها نقول لهم بعضها نحن شهوده جميعا ولكن تشكيل لجنة وطنية محايدة لكشف الحقائق لعله يساعدنا في اظهار الحقيقة والتى يجب ان نجعلها منطلقنا للتسامح والعفو بعد ان تتضح الامور ولتكون عبرة للمستقبل …. التحية للجميع
    عبدالهادي شماطه

  • من المسؤول

    إلى العبقري (مفهوم ) عندما يصبح العميل وطني والخائن شريف والقواد مناضل والديوث وزير والمستوردين حاكم والسفهاء قادة واللصوص شيوخ والزني حاج وقطاع الروؤس شيخ فعلم أنك تعيش مع كمشة منافقين ليس لهم هم سواء البطون والفروج والانطباح للخارج والخازوق الركي نصب تذكاري؟..يا…………………..؟

  • حسين الدرسي

    الي اي احد خرج علي ولي امرنا لانستنثنوا احد ايا منهم اطباء مهندسون عسكريون رجال سناء كبار صغار مدنيون تجارييون فنيون طباخين مساعدين سواقين غيرهم مازال ماشفتوا شي يامن تسموا انفسك بالثوار او اي تشكيلات مسلحة الوية او قوات مختلفة او اي اجهزة امنية يا مكافحة الجريمة و يا ردع الخونة يامن تدعوا انفسكم تنصروا في السلفية الحقيقية سلفية ولي الامر
    فان الشباب السلفية في بنغازي الكرامة لن يبقوا مكتوفي الايدي حتى ندمر كل من خرج علي ولي امرنا الشهيد الصائم معمر القذافي و هلاك كل من خان سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وخان اخواننا في التيار السلفي في ليبيا
    نحن عندنا في التيار السلفي بليبيا كل من خرج عن ولي امرنا الشهيد معمر القذافي ايا كان سواء عسكرييون او مدنييون او منضمون للسلفية نرو فيه من الخوارج لانه خرج على ولي امرنا الشرعي يا مبتدعة يا مجرمين .
    وهذه احدى وصايا الشيخ محمد و ربيع المدخلي يا ردع الخونة فالسلفية منكم براء
    اخوكم حسين الدرسي الليثي بنغازي ـ احد جنود المشير خليفة حفتر و القادة محمود الورفلي واشرف الميار وعبدالفتاح بن غلبون فهؤلاء قادتي وأمرائي الشيخ محمد و ربيع المدخلي يا فسقة يا خائني السلفية في كل ليبيا يا مبتدعة يا مجرمين .

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً