يـا سادتـي الـلـيـبـيـيــن الكرام

يـا سادتـي الـلـيـبـيـيــن الكرام

إذا كـُـنـّا نحـن وليس النـاتو (؟!) من خطط لثـورة فبرايـر ونفذناهـا، ضمن باقـة الربيع الأسود، فرع ليبيـا؟!..بل إذا كان الأمر (فعلاً) كـذلـك، وفق ما يروّج له حذاق الربيع؟!.. أليس الأولى بل والأهـمّ..أن نثـور هذه الأيام (الآن، وليس غـداً) على معانـاة القـتـل والدمار والتشرّد والـفـاقـة، وضياع العـِزّة والشرف؟!..لا يختلف اثنان أن حالنا اليوم، أسوأ مئة مرة..فالدافع لنثور الآن، يجب أن يكون أقله عشرة أضعاف دافعنا في 2017 لنثبت إذاً..بإمكاننا أن نثور..في أنتظار الصحوة.

أم إننـا، لا نستطيع الثوران، ونحتـاج إلى لـيـفـى آخـر… حتى يـُـرتّب، ويُعـدَ لـنـا سلاح جـوه وبـحريـتـه الفرنسيتان، وهو الذى قـال فى كتابه «قمت بفبرايـر من أجـل أسرائيـل» ثم يُحدد لنـا رئيس فرنسا، تاريـخ، ثورة ثانية علـى الأولـى ساركـوزى الذى قال الأيام الماضية… بالحـرف الواحد “الليبيون لم يقوموا بثورة… نحـن الفرنسييـن من خـطـط لـفـبـرايـر وقـام بهـا..ونحـن من دمـر رتـل الـقـذافـى، الذى خـدّرنـاه، وسلمنـاه لثوار مصراتـة..ودور الليبييـن يقصد (عملاؤهم منا) اقـتـصـر (وفـقــط) عـلى أعـطائـنـا الإحـداثـيــات؟! بـل نحـن الفرنسيـيـن، ولـيـس الـلـيـبـيـيـن، من وافق على تاريخ 17 فبرايـر، ليتمشى مع ظـروف استعـدادتـنـا للحـرب؟!” ولم يذكر أبداً، آلاف الشباب الذين غـُـرِّر بهم حُذاقُنا، فوهبوا أرواحهم، ضانين انها ثورة؟!.

والحال هذه..فإن لـيـفـى إذاً، هـو صـاحب فبراير  (حصريـاً) كما أسلف، ولسنا نحن..وسنديَ ملكيتـه لها يتمثلان فى أقواله، الواردة فى كتابـه وشريطـه الـوثـائـقـى، الـذى سجـّل فيـه وقـائـعـهـا..وحتى كتابة هذا المقال (لم ترد عليه رسمياً، ولم تقاضيه أياً من كمشة حكوماتنا، ولا برلماناتــُـنـا؟!)  وأن ساركـوزى إذاً..هـو مُـجـرد مـقـاول ثورات، عـنـد صـاحـب الـزرع(مالك ثوراتنا)  لـيـفـى؟!..(بلااااا عليك لويفى يا را).

مـن جـانـبـُـنـا، نحتـاج لشلقـم ودباشى آخـران، لـزوم (دويتـو البـُكـاء) عموماً… هما الآن جاهزان، حيث أصبحا أهم خبيران، بل، والوحيدان، اللذان يمكنهما أن يقوما بذلك فى مجلس (اليمن) هذا متى اعتبرنـا أن جبريـل دائماً واتى (جاهـز) للمرة الثانية، من أجل مشاوير الكلب اللي (إمدودة) ودنـه، ذلك ليس لي، بل كلامـه (هو) على نفسه، باش يلـم (يجمع) الاعترافـات الدولية.

إذاً و وفـق حقيقـة تصريحات الملعونـان ليفى وساركوزيى > فنحن كنا (عاقـر) نعانى من عـُـقـم فى الثورات… وهـا هُـم، يكشفـان كذبتــُـنا البـواح> أننا قمنا بثورة؟!… يبقى الأمل (الواحـد الأحـد) فى بطل وطنى، يلتف حوله الشعب، لـنـتـحـــرر… كائن من كان، يفرزه لنا الصندوق… أللهم يسر أمر انتخاباتنا… أللهم أعمى بغشاوة من لدُنك، قلوب وعيون العـُملاء منا، وأسيادهم من أعداؤنا، حتى تكتمل أنتخاباتنا، ونبنى دولتنا… أللهم آمين.

الآراء والوقائع والمحتوى المطروح هنا يعكس المؤلف فقط لا غير. عين ليبيا لا تتحمل أي مسؤولية.

التعليقات: 10

  • سعيد رمضان

    كلاب القذافى التى تنبح ليل نهار هذه الأيام منقسمة على نفسها الى ثلاث مجموعات ، مجموعة تؤيد اللواء ” على كنة ” بالجنوب ، ومجموعة ثانية تؤيد ” حفتر ” ومجموعة ثالثة تؤيد ” سيف الأسلام ” بالغرب الليبى ،وهؤلاء هم الخطر الحقيقى على الشعب الليبى فلا عمل لهم سوى صب مزيد من الزيت على النار بواسطة الأموال التى نهبوها من الشعب مقابل القوادة لقائدهم ، نتسائل من الذى قام بدعم الأنتخابات الفرنسية والمرشح ساركوزى بخمسين مليون يورو حتى وصل لرئاسة فرنسا ؟ أين كان أمثالك حينما ثار الشعب على قائدك وأسقط نظامه الفاسد ؟ وأذا كانت فبراير مؤامرة فهل هناك شعب بأكمله يتآمر على نفسه علما بأن قائدك المغوار كان على أستعداد أن يتحالف مع الشيطان من أجل الحكم ،فلماذا تتحامل على شعب أعزل أستنجد بالمجتمع الدولى لحمايته من هذا المجرم وعصابته التى تعتبر أنت أحد أبواقها سابقا ولاحقا ،من المتخصصين فى الردح والسب والقذف أتقى الله يارجل وأحترم شيخوختك وقل كلمة حق ولاتخاف فقد ذهب القذافى الى غير رجعة .

  • مصطفي علي

    كفيت وفيت أستاذ سعيد رمضان في ردك علي هذا التافه المكلوم في معبوده مجهول القبر فرعون العصر القردافي

  • عبدالحق عبدالجبار

    الي الاستاذ عبدالمجيد المنصوري المحترم يا اخي لقد انتهاء الامر ولقد ترك الدكتاتور البلاد والعباد في أزفت حاله من جهل وفقر و شنق وتهجير وسجن وقتل لقد انتها ذلك العهد بدون رجعة … اما الأسماء التي ذكرت من الذي كونها اليس ذلك الدكتاتور … وهذه الأسماء وغيرها من الذي تحالف علي الانقلاب علي انتفاضة فبراير …. اخي سعيد رمضان المحترم لك التحية والاحترام ليس هكذا نخاطب من اضاع البوصلة و يعبد حاكم او عهد لا رجوع له ولا خير فيه … و إنما علينا بتذكيره ان من علي الساحة الان هم ابناء العهد الذي هو يتحدث عنه … صالح و حفتر و السويحلي و الاخوان والسراج و معتيق وووووو
    يا خوفي لو جماعة الانقلاب علي سبتمبر وجماعة الانقلاب علي فبراير يتحدوا علي الشعب والوطن ؟؟؟؟؟

  • ليبي أصيل

    العيش في ظل الصنم لا يترك مجالا للتفكير في الحرية، قديما في جزيرة العرب يصنع الرجل الصنم من الثمر فإن جاع أكله وإن توفر له الثمر صنع آخر وعبده، وأما إنتظار الفارس المغوار المنقذ فهي ثقافة قديمة متخلفة تنتشر عند الكثير من الشعب الليبي ولكن المشكلة أن تكون متأصلة فيمن يتسلح بالقلم ليسدي النصح فهذه طامة كبرى.

  • مراقب

    “لماذا تتحامل على شعب أعزل أستنجد بالمجتمع الدولى لحمايته من هذا المجرم “..القذافي الله لايرده الي جابوه هم الي خذوه…لكن حكاية الشعب الاعزل الي استنجد بالمجتمع الدولي هذة “نكته” ….هناك شعب اعزل من فلسطين وكم مرة استنجدة بالمجتمع الدولي الي تقول عليه…منذ ضربة اليابان والينكيز هم الي يحطوا ويشيلوا …قولك الملازم هو الي قال للينكي تطلعو والله نتزلكم الخويلدي يحاسركم …ما علينا ..ثورة فبراير المجيدة من قايدها والله قوادها وشني هي اهدافها…ليفي يقول نا هو القايد وهناء تقول لولايا ما جوكم القطريين و إيمان تقول المجتمع الدولي تحرك علي شاني…الخلاصة…الي جاب الاخ القايد والي شال الدجال وجاب السراج هو العم سام…نصيحتي لشعب الليبي ..اشقي بروحك …راكم فيران مختبرات ..هذة حروب الجيل الرابع…التي تقول الشعب يحارب بعضة والعدوا يتفرج وهذا هو الواقع…امام الليبيين بعيد عن المجتمع الدولي طريق يجمعهم في كيان بعون الله يتعافي او دويلات قطاع طرق متناحرة وهذا ما لا يتمناه احد غير المجتمع الدولي…حفظ الله ليبيا

  • نعمان رباع

    اخي الكاتب المنصوري هل الصحوة من مرض الهروب من الواقع والاغتراب عن الذات والضعف كمنهج حياة هو ان يعود الانسان الى الوهم مرة ثانية ولايطور تجربته في الحياة وان يعود الى عدم تقدير النعم في حياته بسبب اوهام ايديولوجية جامدة فلا حاضر الهروب من الواقع واغتراب الذات ولا ماضي خاطئ ملئ بالاوهام وعدم التجربة كنت اتمنى ان تكون فبراير النسخة الثانية من بيان العسكر المجيد تلامذة الشهيد وصفي التل بيان العز بيان الاول من ايار 2010 الذين يمثلون شخصية الضابط انس في مسلسل الموج الازرق ولكن للاسف سرقت الثورة من قبل الثورات الملونة العربية الشبيهة بربيع شرق اروبا الراسمالي الاحتكاري الكومبرادوري في التسعينات

  • رمضان محمد

    انا لا اعرف لماد ا تتباكى علئ نظام لم يعرف شعبه الا بعد السابع عشر من فبرأير عند ما خاطبهم بقوله من أنتم؟
    اخي المنصوري ما قالت سركوزي غير صحيح مصراته تقاوم قوات القدافي حتى 15/4/2011 ولم تتدخل فرنسا او غيرها الا بعد هدا التاريخ.
    لاحظت اغلب كتابتك بصحيفة عين ليبيا غير منطقية بل هي عبارة عن هجوم دائم ومستمر ضد تورة فبراير التي حطمت الصنم وأصبحت انت وغيرك يتمتع بحرية التعبير التي كانت مفقودة ايام النظام السابق. عليك ان تكتب بموضوعية حتى يمكن ان نقبل ما تكتب.

    اعتقد خروج الناس احتفالاً بدكرى17 فبراير يعتبر عملية استفتا عام من قبل الجماهير التى خرجت بالالاف بالرغم من الظروف الصعبة التي يعاني منها المواطن. وهدا الخروج يؤكد ان التورة الليبية هي نمودج مختلف عن بافي تورات الربيع العربي وأنها بحق قامت من اجل الحرية والديمقراطية بعكس بافي النورات في باقي بلدان الوطن العربي الدين خرجوا. من اجل تحسين لقمة العيش.

  • صالح علي صالح

    أقول للسيد المنصوري وباختصار إن في مقالته هذه استهتار بالشعب الليبي ، واستهانة بأرواح الليبيين الذين استشهدوا في ثورة شعبية بما للكلمة من معني ، وما كان مُحركها ليفي ، ولا سركوزي ، وإنما قدر اللهُ أن يسخر الظروف الدولية ، والمجتمع الدولي لصالح جموع الشعب الليبي وحماية مدنييه ، ولولا فضل الله ، ثم قرارات المُنتظم الأممي لكان معظمهم في خبر كان إذ لو انفرد بهم القذافي دون تدخل الناتو لفعل بهم ما فعل الأسدُ بالسوريين ، وربما أكثر ، وأسوأ !؟ أن يكون الكاتب من الذين يحنون لنظام القذافي ، أو متعاطف معه، أو من أولئك الذين يحلمون بعودته لليبيا فهذا حلم من حقه أن يمتع مخيلته به ويتصوره في ذاكرته ، ولكن هيهات هيهات فقد مضي عهد معمر وانقضي بغير رجعة وهذه سنة الله في الأرض ؛ والآن يعيش الليبيون عهداً جديداً آمل أن يكون فاتحة خير ، وباباً يلجونه لصنع الدولة الحديثة ، المدنية ، التي تُتداول فيها السلطة بينهم ، وارجو من الكاتب ألا يغمط الليبيين حقهم في عمل تاريخي يُسجل بأحرف من نور أبد الآبدين .

  • علي ابوعبدالله

    كلام الحق لايرضى الكتيرين – انها الحقيه بكل مرارتها —لقد ضاع الاف الشباب وفقد الكتير اطرافهم -الاف اليتامه والاف الارامل – والاف المهجرين والمفقودين والمعدبين بالسجون وغياب الامن وضياع الوطن وسرقة امواله وانتهكت سيادته – من قال —-ان موظف من الدرجه التالته –يعين حاكما لليبيا —- سمع له ويطاع —-ليبيا التى كانت رقم صعب في العالم رغم صغرحجمها وقلة امكانياتها اصبحت تقاد من بل غسان سلامه —-للاسف —

  • الصابر مفتاح بوذهب

    هذا للأسف حالكم اهل الغرب . تتجاهلون الواقع وتتبعون ما يخدم مصالحكم ورغباتكم وجهويتكم التى هى اصل البلاء . لماذا تتجاهل ابسط مبادئ التفكير السليم لتطعن فى انتفاضة عظيمة قامت فى الأصل ضد الظلم الذى مارستموه علينا طوال 42 عاما . ابسط مبادئ الحساب تقول ان الثورة اندلعت فى 17 فبراير 2011 وانها نجحت فى برقة وانتزعتها من قبضتكم خلال اربعة ايام فقط . وان تدخل طيران الفرنسيين كان يوم 19 مارس 2011 اى بعد بعد انتصار الثورة فى برقة بشهر كامل . واقتصر تدخلهم على تدمير ارتال جيشكم التى ارسلها القذافى للقضاء على الثورة فى برقة . اما تدخل الناتو فموضوع آخر . وانا ارفض تدخل الناتو واستهجنه لأنه تجاهل مطالبكم الواضحة بالتمسك بحكم القذافى وتجاهل مسيراتكم المليونية فى كافة مدن منطقة طرابلس الغرب وتجاهل
    شعاركم المدوى { الله ومعمر وليبيا وبس } .

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً