الحكومة في فيينـَّا.. والشعب في الجنـَّة؟!

الحكومة في فيينـَّا.. والشعب في الجنـَّة؟!

لابد أن يعرف الجميع، أن مؤتمر فيينا تم تفصيلُهُ وحِياكَتُهُ، بالأيادي الكريمة للفحل الأمريكي السوبرمان، المالك الرئيسي (لثلات) الشرق الأوسط الجديد، وابنه ربيع الدمار والموت والتشرُد، وحفيدهما فبرايور الأمن والمن والسلوى والخير، بغرض تثبيت أقدام حكومة الوفاق، التي بدأت، تتحول الى شِقاق.

ذلك الفحل العُتل، وكعادته وبمُجرد أن تحبَلَ منه أي بلد/أمة، بمصيبة كمُصيبَتُنا العبجليلية، يظل يحوم حول حَملهُ، كأي أب، ليفعل المُستحيل، من أجل إنقاذ جنينه، وفى هذا الإطار، وفقط جاءت لمَّة فيينا، التى لجيلنا معها ذكرى أغنية الفنانة الراحلة، إسمهان (بشبش ألله الطوبة اللى تحت راسها) وخفف علينا الأحجار التي تكفُخ رؤوسنا.

كلمات أغنية “ليالي الأنس في فيينا” للشاعر الراحل أحمد رامي، التي أدتها أسمهان للملك فاروق، عند زيارتهُ لفيينا في 1944

https://www.youtube.com/watch?v=rSPsuk2j5IM

وكأنَّا بها أدتها أمس، تبدأ بــ:-

ليالي الأنس في فيينا…نسيمها من هوا الجنّة
نغم في الجوّ له رنَّة…سمعها الطير بكى وغنَّى

وصولاً إلى:-

خيال ساري مع الأوهام…وطيف جاري مع الأحلام
وليه تصبر على الأيام…تفوت من غير ما تتكلَّم.

فعلاً، إن البيت الثاني من المقطع الأول، وبيتي المقطع الثاني، مُعبِّران، وكأنَه تمَّت صياغتُهُما، لوصف ما يجرى لنا وبنا الليبيين، هذه الأيام، كما فصَّلَ سيدُنا/أبونا/مالكُنا، كيري لمَّة فيينَّا، التي زوراً، أفهمونا أنها لإنقاذُنا نحن، وليست حكومة وفاقهم وشقاقـُنا، فقصتُنا الفبرايورية الليبية، قد أبكت ليست طيور فيننَّا فحسب، بل طيور الدُنيا بأسرِها.

إذ بدا واضحاً، أن ما نحلُم به هذه الأيام، يُعتبر وكما أنشدت إسمهان، مُجرد “خيال ساري مع الأوهام” وهو ما ظننا، أن حكومة الصُخيرات، ستكون حكومة وفاق، وأنها ستكون الحل للمُشكلة، فإذا بها، تتحول الى أخطر وأسوأ جزء من المُشكلة، أن لم نقُل، عُقدة حبل سفينة، منقوع بماء البحر، حتى بدا آمل أن نرى ضوءٌ في نفق مُصيبتُنا ضعيف.

أما البيت الأخير مما ورد، وكأنَّا بإسمهان عائشةٌ معنا الأمة الليبية المُغتصبة، التي حملت سفاحاً بما هى فيه، رُغم أن المُضحك المُبكى، هو وجود عدد كبير منَّا، مُدعيي الفحولة الكذَّابة، مُردِّدي (ديسكة) أننا نحنُ أباء جنين ربيعُنا (منين يا حسرة؟!).. توجه لنا أسمهان من خلاله (لمن تبقى منَّا الليبيين) سؤال بما معناه “إلى متى نَصبُر من غير ما نثور، وأقله نتكلم؟؟؟!!!”.

نعم، الى متى، نستمر في الصمت على ما يدور حولنا وبنا؟  ألم ِندَّعى أننا قُمنا بثورة 17 فبرايور المجيدة؟ كما يحلو للمُستفيدين منها (حصرياً) ميليشاويين ومدنيين تسميتها… (قلنا ولا ما قلناش؟) (يا مُتعلمين يا بتوع الثورات؟!)… هل قـُمنا؟! بثورة فبرايور؟!، على ما هو أفظع مما نحن فيه الآن؟؟؟ (قطعاً، لا كبيرة) هل انعدم احساسُنا بأفظع الفظائع؟! (يبدو نعم بطول مسافة الساحل الليبي).

لماذا إذاً، لا نأتي نحن مُدعيِّو إقامة الثورات؟! (أصحاب الكَذبة الكبيرة) بدليلٍ/بُرهان، على بطولتنا المُزيفة، ونثبت أننا ثوار حقيقيون غير مُزيفون ونثور… ويمتد السؤال، وصولاً الى… لماذا إذاً، لا نتوقف عن أدعاء الثوران الكاذب كذباً فاحشاً، إلا اذا ثـُرنا الآن الآن وليس غداً؟؟؟.

وإذا لم نستطيع التحرُك الآن ونثور على كل شيء حولنا، ابتداء بالدواعش، فلنعترف إذاً بأننا، لم نَقُم بالثورة، غير أننا جعلنا أبناءنا يموتون، لنبيع نحن الحُذاق دماءهم، مُقابل الأموال، والمناصب السياسية الإدارية والدبلوماسية بأشكالها (من سفير الى إداري) بعشرة أضعاف حاجة تمثيلنا بالخارج، وبالمُجمَل نعترف أننا لسنا نحن السبب فيما يجرى لنا وبنا، وبالآخر نتعلم كيف نصيح من الألم؟!.

صحيح خرجنا عفوياً ومتنا بعشرات الآلاف، دون أن نعرف من خطـَّطَ لثورتنا، وأين نحن سائرون، ولا ما سيحدث بعد موّتُنا قبل حكومة الوفاق وموّتُنا بعدها (اللى يعرف، يُخبرُنا؟)  وصحيح دماؤنا لا زالت تسيل، وشرفُنا لا زال يُغتَصَب، وصحيح أننا بالآلاف في سجونٌ بمدنٌ عديدة تُساوم بعضها بآلامُنا، فتُعذبنا وتدفِنُنا كل صباح دون مُحاكمة، وصحيح نُزِّحنا داخلياً، وهُجِّر أكثر من نصفنا خارج الوطن.

ولكن للأسف، كل تلك الموت، وهاته الدماء، وهذا الشرف المهدور على أرصفة الدنيا، وتلك السجون الظالمة، لا يرقون الى كونهم، أكثر من دليل على غبائُنا، بل عدم معرفتُنا سبيل الانتفاض على جلاَّدينا اليوم، أو أقله حقنُنا لدماؤُنا، فما بالك بمعرفتُنا القيام بالثورات والتخطيط لها؟!.

اللهُم ابعث فينا روح الإحساس بالألم، الّلَهمَّ ارفع الغِشاوة من على قلوبنا العمياء، وعقولنا الجوفاء، لنهتدى الى سبيل ثورة حقيقية لنا، وليس ثورة مزيفة علينا، مثلما قمنا به 2011 لصالح (مسيو ليفي) فمات أبناؤنا، وعاش هو وأهله الفرنسيين وباقى الناتويين، ليورثوننا بالحياة، مثلما نرى تسريع تنفيذه هذه الأيام، بآيدى أبناؤنا حُذاقـُنا/بيوعينا، أللذين اُبتَلينا، واُبتليَ الوطن بهم، اللهم آمين.

 

الآراء والوقائع والمحتوى المطروح هنا يعكس المؤلف فقط لا غير. عين ليبيا لا تتحمل أي مسؤولية.

التعليقات: 2

  • اسعد امبية ابوقيلة

    الي موقع صنعاء نيوز السلام عليكم تحية طيبة لكم ارجو نشر الخبر في الموقع جزاكم الله خيرا

    ابوقيلة سكان جنوب ليبيا المؤيدين للقذافي قرروا تعين علي كنه حاكم عسكري للجنوب وانسحاب كتائب القذافي من عملية الكرامة بقيادة حفتر واعادة الجيش والشرطة و تفعيل جهاز اﻻمن الداخلى واﻻمن الخارجى .

    قال اسعد امبية ابوقيلة صحفي وكاتب ليبي مستقل و مراسل صحيفة صنعاء نيوز ومراسل لعدد من الإذاعات العالمية التي تبث علي الموجات القصيرة والأقمار الصناعية وخاصة هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية NHK القسم العربي في تصريحات صحافية نشرت اليوم الاربعاء 18 / 5 / 2016 عقد اجتماع كبير في جنوب ليبيا بمدينة اوباري يوم الأثنين الموافق 16-5-2016 وبحضور معظم قبائل الجنوب الليبي وجميع مكوناتها التي تؤيد نظام الجماهيرية السابق واغلب سكان منطقة الجنوب من انصار الزعيم الليبي معمر القذافي
    ونقل الصحفي الليبي المستقل اسعد امبية ابوقيلة حسب البيان الصادر عن اجتماع انصار القذافي في جنوب ليبيا اصدار عدت قرارات هامة ابرزها تشكيل غرفة عمليات الشعب المسلح بقيادة الفريق علي كنه ويعتبر حاكم عسكري لجنوب ليبيا وايضا السعي في المصالحه الاجتما عيه الوطنية والمهادنه بين القبائل وايضا تطهير البلاد من المليشيات وضبط الامن ونرفض حكومة الوصايا الدولية حكومة فائز السراج
    واضاف اسعد ابوقيلة حسب المصادر المطلعة تم إصدار ﺍﻷ‌وامر لجميع كتائب القذافي وانصاره المقاتلين بضرورة الانسحاب من عملية الكرامة التي تقاتل الجماعات الاسلامية في شرق ليبيا وخاصة في مدينة بنغازي كما قرروا اعادة الجيش والشرطة و تفعيل جهاز اﻻمن الداخلى واﻻمن الخارجى في جنوب ليبيا وختم اسعد ابوقيلة بقوله الجدير بالدكر بعد الحرب العاليمة التي قادها حلف الناتو لاسقاط نظام الزعيم الليبي معمر القذافي اصبح ليبيا تعيش حالة من عدم الامن والامان تهدد ليبيا بالحرب الاهلية وعودة الاستعمار وتقسيم البلاد .

    اسعد امبية ابوقيلة
    صحفي وكاتب ليبي مستقل

  • العابر_2016

    كاتب المقال وابوقيله
    ” سكت دهرا ونطق كفرا ” عليكم بممارسة عبادتكم للاوثان “المردوم والمعتوه” خارج وطننا الحبيب وارضنا التى طهرها دماء شهداء ثورة فبراير الابرار واليوم دماء الاشاوس فى سرت ضد الخوارج كلاب النار ، تجترون الماضي السقيم المقيت المظلم ولاتقولون الحق لان وثنكم كان يملك كل مقومات بناء الانسان والبنيان ويجعل البلاد جنه الله فى الارض لكنه جحد الخير ونكر الحقوق على العباد وحرمهم من الخيرات التى سخرها الله لهم مثل ابليس ﴿ وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ ﴾ [البقرة: 34].
    واخيرا اود ان اقول لكم بان ليبيا الحره ستنعم بالخير والرخاء باذن الله وستبنى بايادي الشرفاء من ابنائها وعندها لن نكون جاحدين مثل وثنكم المردوم ولاناكري الحقوق على العباد ولن نحرمكم من خيرات الله التى سخرها لكل الليبين وجيرانهم الاقربين فنحن نتبع امر الله تعالى ( وَجَزَاءُ سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِّثْلُهَا ۖ فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ ۚ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ (40) . فبراير ثورة التكبير وستظل ان شاء الله كذلك .
    حفظ الله ليبيا والله اكبر الله اكبر الله اكبر ولله الحمد

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً