لمصلحة من ؟؟

لمصلحة من ؟؟

محمود أبو زنداح

كاتب ليبي متخصص في الشأن العام

 

 

السؤال اطلق عبر صرخة…. وتوالت الصرخات والاوجاع والسؤال لايزال مستمر مع استمرار القتل والسرقة والدمار، وطن يبحث عن نفسه يبحث عن ذاته.

هناك طبقة كبيرة من الشعب والقيادة ترى في الخليج السبب الأول لدمار ليبيا وما تمر به……وإن كان كل طرف يرى في دولة معينة هي السبب …….وهذا الخلاف او العداء موجود حتى قبل 2011.

لكن الاستفزاز الخفي ….وطلب وقوع ليبيا دائما في حالة فوضى والا وعي هي دولة ((تونس ذات الطابع اليهودي)) في المعاملة مع ليبيا الجارة ،عندما تجد التهريب مع هبوط قيمة الدينار الليبي ؛ مع تكرار المطالب بسماح بحركة تنقل السلع ،وعدم قفل الحدود خوفا على مشاعر التوانسة ،ومراعاة عدم وقوع مظاهرات واضطرابات تهز الحكومة التي تلعب مع جميع الأطراف،وتقف مع من يدفع اكثر…….سياسة تصدير الارهابيين الى ليبيا …..والحصول على أفضل السلع والأدوات المهربة……مع رفع قيمة العلاج والسكن والعب على فواتير الحكومة العلاجية……في أسلوب يدرس في الجامعات اليهودية التي تحج ليل نهار الى الملاهي التونسية.

استمرار حكومة تونس في اتخاذ خطوات سلبية تجاه الأزمة الليبية يوما عن يوم يتضح أكثر …وخصوصا في جانب المادي فا حتى القضاء اصبح متورط وذلك بأن حكم على المصرف الليبي الخارجي بدفع مئتان وخمسون مليون دولار لمزور تونسي هو مطلوب للقضاء الليبي وعليه احكام؟؟؟؟

يجعلنا نتساءل ………بالله لمصلحة من؟؟

نعلم أن رموز النظام السابق كيف وصلوا الى ليبيا من تونس!! وعملية الدفع ….نحن أمام دولة تعيش على فوضى ليبيا من جميع النواحي السياسية والمادية….حتى بعض الأعمال الفنية والدرامية تمت سرقتها…….

واخيرا…….اعلان ترشح سيف الاسلام القذافي من تونس في توجه واضح ان تونس لا ترى مانعا في عودة نظام دمر من خلال حدودها……واستغلال مرض المشير خليفة حفتر والتحرك بشكل خفي…….ولو انتظر المشير ايام لكان التحرك لتونس وبعض الاخوان اكثر صراحة…..واكثر ألما، توقف تونس عن المطالبة باطفال داعش من أصول تونسية وترى أن السلطات الليبية هي كفيلة بهم…..ولا ترسل أحدا لمطالبة بالكشف عن مصير الصحفيين المغيبين ،ولكن عندما يغلق المعبر أو يرفع العلم الليبي فوق راس اجدير تجد الصراخ والمطالبات الكثيرة، في عداء واضح للشعب وأنها تريد اختيار اطياف معينة لصالح طرف دون آخر………..والجميع يقف في نهاية المطاف في طوابير لساعات طويلة امام المعبر يستمتع بالحرية ويشتم رائحة الوقود المهرب……..الخ حتى يصل بنهاية الوقوف الى رمز الدولة((الشرطي)) يقول له افرح بيا…….ولا يعلم ان الليبي فرحان من زمان  …زمان زمان ويستمر الابهار الحكومي.

الآراء والوقائع والمحتوى المطروح هنا يعكس المؤلف فقط لا غير. عين ليبيا لا تتحمل أي مسؤولية.

محمود أبو زنداح

كاتب ليبي متخصص في الشأن العام

التعليقات: 11

  • عبدالحق عبدالجبار

    و في من العيب يا تري ؟؟؟

  • مفهوم !؟

    قالى الله سبحانه وتعالى ( إن الله لايغير مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم ) صدق الله العظيم . والسكوت عن الظلم من علامة الرضى به .

  • عبدالحق عبدالجبار

    وهذه عينة من الكذب والخداع والافلام والخبث اسمع ايها الكاتب المحترم لهذا الغراب الخفاش … كيف تريد الوطن و ماذا تنتظر من الغير….
    علي القطراني: عادل الحاسي أجج الرأي العام وهو لا يملك أي دليل ضدي
    أمسك كلمة اجج … جاءت من احد قوم مأجوج

    http://alwasat.ly/news/libya/204799

  • عبدالحق عبدالجبار

    ركزوا معي اين نحن ذاهبون بهذا التحقيق …. لا فرق مثل التحقيق في الذي خسر مليار بليلة مع …. الله يحفظكم و يحفظنا … و لم نسمع عنه شئ …
    وهذا صاحبنا و صاحبكم وحيدة شوفوا التحقيق المرتب هههههه
    وأضاف ( وهذا صديقه في القنصلية ) بأن ما ورد على لسان الحاسي هو “مغالطات” ويجب أن يتم التحقق والتحقيق فيه فضلا عن تأكيد هذا الصديق بأن القنصلية لم تصرف أي رواتب لوالد العضو زياد دغيم وإن كانت جهة ثانية قد صرفت له فهي تتحمل مسؤوليتها . ركزوا معي 1) اتصل بصديقة 2) جه اخري صرفت المبلغ 3)

  • عبدالحق عبدالجبار

    تكملة ….النائب العام ينتطر منه وفقاً للقانون ؟؟؟؟!!!! هههههههه هل يعلم هذا الشخص انعدام الثقة لذي الشعب في البرلمان و الاعلي والرئاسي و هناك ناس في هذه القضية وغيرها من البرلمان ومن خارج البرلمان وليس له الحق بفتح باب التحقيق عن طريق صديق يستغل بالقنصلية الشريفة …ههههههههه

    https://almarsad.co/2018/05/07/النائب-جبريل-اوحيدة-يكشف-عن-نتيجة-تواص/

  • عبدالحق عبدالجبار

    أ د دغومة قال هو لا يعترف باي مؤسسة في طرابلس ….ههههه ولكن يعترف بوزير التعليم و سيالة و عبدالجواد … وكذلك قال ان السفارة لم تصرف اي مبلغ لوالدة لانه الصرف كان ممكن من البنك الخارجي عبدالجواد
    (زياد دغيم: كلام القنصل عادل الحاسي حتى وإن كان صحيحا لا قيمة له
    ههههههه)

    http://alwasat.ly/news/libya/204801

  • عبدالحق عبدالجبار

    يا سراج و يا صالح وَيَا النائب العام وَيَا وَيَا وَيَا هل سوف تكون مصير قضية أ د دغومة ومن معه كمصير قضية مصطفي الزرتي و غيرها من القضايا ….
    ( تبين أن فتاة ليل روسية تعمل في الدعارة وتبلغ من العمر 25 عاماً كانت السبب وراء تكبيد الليبيين خسائر بأكثر من مليار يورو، حيث كانت تلك الفتاة الوسيلة لبنك “جولدمان ساكس” الأميركي ليقنع المسؤولين عن صندوق الثروة السيادية أن يبرموا اتفاقات كلفت الشعب الليبي أكثر من مليار يورو (1.3 مليار دولار).

    https://www.eanlibya.com/archives/140859

  • عبدالحق عبدالجبار

    الي النائب العام هل تعلم لماذا لا توجد لنا ثقة بك

    https://youtu.be/4rAwdyrmB9g

  • عبدالحق عبدالجبار

    كيف تريد الله ان يفتح عليكم ويجعلكم في أمن وامان من الشياطين كيف بالله عليك

    https://youtu.be/fI-O62LBRqM

  • عبدالحق عبدالجبار

    بسبببببببببباسي …….اه يا راااااااااسي …. هو هذا قاعد حي يا والله هم أغبر ….حي عليكم ياليبييين ارجعوا الي ربكم … في اكثر من هذا العذاب الاثنين في نفس الأسبوع لو دخلوا البحر فاض … ليس من الوزن بل من الزياط
    ( ليبيا – تقدم عضو المؤتمر الوطني العام محمود عبد العزيز الورفلي بالعزاء إلى نفسه أولاً ولكافة أبناء الشعب الليبي وأسر الضحايا من “شهداء الواجب” بالهجوم الإنتحاري الذي إستهدف في الـ2 من مايو الجاري مقر مفوضية الإنتخابات في طرابلس.) أ د الغير محمود …أ د غيم وطبعاً الشياطين سيالة وَعَبَد الجواد و القطراني و المجبري و الغربان السراج و العماري .. و صالح و وأحيدة… ارجعوا الي الله ايها الشعب ارجعوا الي الله

  • عبدالحق عبدالجبار

    باهي غر تفكروا هذا العذاب بس ممكن ترجعوا الي الله ….
    فايز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق

    -أحمد معيتيق نائب رئيس الوزراء عن (المنطقة الغربية)
    -فتحي المجبري نائب رئيس الوزراء عن (المنطقة الشرقية)
    -علي القطراني نائب رئيس الوزراء عن (المنطقة لشرقية)
    -موسى الكوني نائب رئيس الوزراء عن (المنطقة الجنوبية)
    -عبدالسلام كاجمان نائب رئيس الوزراء عن (المنطقة الجنوبية)
    -عمر الاسود وزير دولة عن (المنطقة الغربية)
    -محمد عماري زايد وزير دولة عن (المنطقة الشرقية)
    -احمد المهدي وزير دولة عن (المنطقة الجنوبية)
    توا هذا مَش مصيبة وعذاب …. توا هؤلاء يديرون دولة والله حتي منتزه للمتشردين ما يرضوا بيهم

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً