أصحاب الفخامة – ومعالي 200 رئيس وزراء! – راكم حشمتوا بينا

أصحاب الفخامة – ومعالي 200 رئيس وزراء! – راكم حشمتوا بينا

سيّدي رئيس وأعضاء مؤتمر الشعب – الوطنى؟ – العام!

إذا كان ترشّحكم نيابة عنّا، يعنى بالنسبة لكم، مجرّد وسيلة “تفتفة” وأكل عيش.. فبالله عليكم، ما الفرق بينكم وبين أعضاء مؤتمر الشعب العام؟!

بلّ على العكس تماماً.. لقد كنّا – بصراحة – نرى رجاجيل المؤتمرات واللجان الشعبية،  بشفافية وبأكثر مصداقية منكم..

لقد كانوا ” كولاسة” وبزناسة وسُرّاق محترفين، أيّ نعم.. غير أنّ نواياهم، كانت واضحة البيان..

أشكر ميدان.. من أوّل يوم، لدينا ولديهم.. حيث أن شعارهم كان بإختصار: بلاد خاربة ومنهوبة على كلّ حال.. من قبل القذافى ومن قبل أبنائه وبقيّة زمرته وعصابته فى جماهيرية ” كلّ من إيده إلوه” العُظمى.

ألم ينصحكم أحد يا سادة.. وشويّة سيّدات!..  بأنّ تنتظروا –  ولو قليلاً –  مناقشة بند مرتباتكم وامتيازاتكم.. قبل أنّ تطمئنوا العباد.. وتؤمنوا البلاد  أوّلاً؟

ألم (؟) يعلّمكم أحد، أن المجالس التشريعية فى بقية دول العالم.. تنتخب لجان – منكم فيكم –  خاصة بهموم مواطنيكم.. وبأمن بلادكم – الداخلى والخارجى – وبالدفع بعجلة الإقتصاد الوطنى.. والإهتمام بالصحّة، وبالتعليم، وبالشباب، وبالبيئة، وبالطرق والمجارى.. وبإعمار المدن والقرى التى تدمّرت؟.. وبالمدن التى تشرّدت!.. وبأسر شهداء الثورة وجرحاها؟..

وبأنّ تكافئوا الثوّار – الحقيقيون! – الذين وهبوا أرواحهم لتحقيق مؤسسات وانتخابات ومجالس ديمقراطية..

والتى أنتم ( فقط) نتاجها.. ولستم من حققها، أيّها الأقزام؟

أطلب منكم –  كمواطن بسيط –  أنّ تتقوا الله، وأنّ تتوضوا وتصلوا ركعتين من أجل هذا الوطن وأرواح الشهداء ومن أجل جراح وجهاد الثوار، رجالاً ونساءاً وأطفالاً وعمالاً وفنيّون ومتطوعون وتجاراً.. أعطوا أعزّ ما لديهم.. من أجل حريّة ومن أجل إنقاذ هذا الوطن/ حفرة/ حفرة.. وإنقاذكم أنتم أوّلاً؟

ملاحظة: الوطن الذى أعنيه.. سوف لن تروه من أجنحة “كورينثيا”.. ولا من ” ريكسوس” وغابته.

لأنّ، 99%  من أهاليكم فى هذا الوطن.. لا يزالوا  يعيشون فى المطبّات والأتربة والعجاج والمجارى والبؤس، الذى تعمّده الطاغية عن قصد وعمد.. وعندما يحاول أيّ مواطن من البؤساء منهم، إنقاذ عزيز لديه.. يغادر وطنه، بائعا أغلى ما عنده..  طلباً للعناية والرحمة والشفقة.. فى بلدان هي أفقر من بلدهم!

فاستحوا على وجوهكم.. راكم ( والله) (وفعلاً) حشمتوا بينا.. حرام عليكم.

الآراء والوقائع والمحتوى المطروح هنا يعكس المؤلف فقط لا غير. عين ليبيا لا تتحمل أي مسؤولية.

التعليقات: 3

  • كلام صح

    كلام جميل واحسن من كلام الفيدرالية وهذا كلام الصح

  • كلام صح

    هذا الكلام الصح واحسن من كلام الفيدرالية وتوي بداءنا نقرولك

  • ليبي حر

    سيدي الكاتب…من نظرة الانسان العادي المتسرع نري ان كلامك صحيح لا غبار عليه…..لكن لو نظرت من جانب اخر وهو انك مثلا تملك محل وهذا المحل يدر عليك ارباحا ممتازة واردت ان توظف شخصا ليعمل فيه…فهل تؤمن له راتبا مجزيا مغريا لتضمن ان لايسرقك فهو من يباشر في محلك ..او ان تعطيه معاشا بالكاد يؤمن له عيشا بسيطا …تأكد انه سيتفنن في ابتكار طرق لا تخطر ببالك ليكي يستحوذ علي مايستطيع…لذا لاضير ان تكون لهم مرتبات وحوافز مغرية حتي لاتقع اعينهم علي رزق الشعب المغلوب علي امره…والذي يسرق منهم وتثبت عليه يلاقي اشد العقاب…..علي شرط ان هناك مقابلا لهذه المرتبات وهي خدمة الامة باخلاص. اليك مثال: يحكي ان شخصا مصريا كان يعمل في ليبيا اثناء حدوث انقلاب سبتمبر الاسود 1969، فسأل عن من قام بهذا الانقلاب، هل هو من اسرة غنية او من اسرة فقيرة . فقيل له بل هو من اسرة معدمة وفقيرة ، قال المصري الحكيم ..حتفوت عليكم ايام غبرة…….وصدق المصري.

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً